تحليلات الدورة الصعودية لسوق العملات المشفرة تنبئ بقرب انتهائها

تضافرت عدة أحداث في المشهد اقتصاد العملات الرقمية لدفع المستثمرين في التفكير بشأن المدة المحتملة لدورة العملات الرقمية المشفرة الصعودية، والتي شهدها السوق في الفترة الأخيرة، مرتكزًا على ارتفاعات العملات الملحوظة مثل البيتكوين والإيثريوم، والتي دفعت المستثمرين إلى التفاؤل.

بالتزامن مع تلك النظرات المتفائلة من المستثمرين؛ شارك مؤسس CryptoQuant والرئيس التنفيذي للشركة – كي يونج جو – رؤاه المستندة إلى بيانات تلمح لقرب انتهاء الدورة الصعودية المستمرة لسوق العملات الرقمية.

لفتت بيانات مخطط سعر العملات الرقمية على المنصة نظر “كي يونج جو”؛ حيث أن قيمتها السوقية تتجاوز الحد الأقصى المحقق، مشيرًا إلى أنها تمر بوسط الدورة الصعودية، التي أثبت التاريخ أنها تستمر إلى ما يقرب العامين، وبالنظر إلى الدورة الصعودية الحالية للعملات المشفرة فمن المتوقع أن تنتهي بحلول شهر أبريل من العام المقبل.

تتزامن التوقعات المخيبة للآمال التي صرَّح بها “جو” مع النظرات المتفائلة لرواد سوق العملات المشفرة، ففي هذا الوقت تشهد صناديق الاستثمار المتداولة في العملات المشفرة الأمريكية إقبالًا كبيرًا، من بينها صناديق Spot BTC ETF التي سجلت تدفقات تجاوزت قيمة 726 مليون دولار خلال الأيام الماضية.

أشاد كبير محللي مؤسسة بلمومبيرج للصناديق المتداولة بالنشاط الكبير الذي اعترى أسهم صناديق Spot BTC ETF، مؤكدًا على أنه يمثل دفعة كبيرة للمستثمرين الجدد، ويساعد في تعويض التدفقات الخارجية السابقة.

يعكس الأداء الأخير لبعض العملات الرقمية مثل Bitcoin وSolana ارتفاع معنويات المستثمرين في السوق، والتي ساهم في ارتفاعها بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الأخيرة، ما يشير إلى عودة ثقة المستثمرين في الأصول الرقمية.

في أبريل الماضي تم رصد التراجع الضخم مقارنةً بالشهر السابق، ما يعكس إمكانية تحول موقف المجلس الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة، والذي يرجح إعادة نظر البنك في السياسة النقدية للبنك في حال استمرار التضخم على نفس الحال.

ورغم التطورات التي يشهدها السوق الفترة الحالية؛ إلا أن التحولات لا تزال موجودة رغم تراجعها، فوفقًا لبيانات CoinGlass تسجل الفائدة المفتوحة لعقود البيتكوين الآجلة انخفاضًا بنسبة 1.36% خلال 24 ساعة، لتعاود الارتفاع مرة أخرى بنسبة 1.26% في الأربع ساعات اللاحقة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.