قفزة استثمارية في الصندوق العقاري تصل إلى ملياري ريال

مع استمرار التطورات في الاستثمار العقاري يبرز المسار الرياضي كمصدر رئيسي لزيادة قيمة الاستثمار، حيث تشهد الصناديق العقارية الخاصة نموًا ملحوظًا في قيمتها، ويرجع جزء كبير من هذا النمو إلى الاستثمارات المباشرة في المرافق والمشاريع الرياضية وما تقوم به الحكومة من جهود لدعم القطاع العقاري.

زيادة قيمة الاستثمار في صندوق الاستثمار العقاري الخاص بـ المسار الرياضي العقاري

أعلن المسار الرياضي عن زيادة قيمة الاستثمار في صندوق الاستثمار العقاري الخاص “المسار الرياضي العقاري 1” بقيمة مليار ريال، وذلك بالتعاون مع شركة أجدان للتطوير العقاري وشركة البلاد المالية

كما أكدت المؤسسة أن القيمة الإجمالية للصندوق وصلت إلى ملياري ريال، ممثلةً إحدى أبرز الشراكات الناجحة ونموذجًا فريدًا للتعاون بين القطاعين العام والخاص، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأوضحت المؤسسة كذلك أنه سيتم إضافة مساحة تزيد عن 19 ألف متر مربع إلى المساحة الأساسية للمشروع، ليصبح إجمالي المساحة أكثر من 39 ألف متر مربع، وستقوم شركة أجدان للتطوير العقاري بأعمال التطوير والتسويق والتشغيل بالإضافة إلى شراكتها كمستثمر رئيس في الصندوق.

بينما ستتولى شركة البلاد المالية إدارة الصندوق، وستظل “شركة المسار الرياضي للتطوير والاستثمار العقاري” شريكًا رئيسيًا بحصة الأغلبية في الصندوق.

كما أشارت المؤسسة إلى أن المشروع يستهدف تطوير وتشغيل مجموعة متنوعة من المباني الإدارية والترفيهية والسكنية والتجارية وفقًا للكود العمراني للمسار الرياضي.

مساحة البناء تتجاوز 240 ألف متر مربع بإجمالي مساحات تأجيرية تصب إلى 100 ألف متر مربع، لتوفير تجربة حيوية للسكان والزوار على حد سواء.

الجدير بالذكر أن منطقة الفنون إحدى المناطق المتميزة في مشروع المسار الرياضي، والتي تقع على طريق الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع تقاطع طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول.

كما تضم المنطقة مجموعة من الأنشطة الترفيهية ومسارات للمشاة والدراجات الهوائية، وتهدف لتحويلها إلى مركز حيوي للتنقل المستدام مع مراعاة أعلى معايير الحفاظ على البيئة وتميز المشروع بمعالم استثنائية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.