ارتفاع أكثر من 25% في أرباح شركة الفنار للمقاولات خلال الربع الأول من 2024

تحققت زيادة ملحوظة في أرباح شركة الفنار للمقاولات العمومية والإنشاءات والتجارة والاستيراد خلال الربع الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت بنسبة 25.5% لتصل إلى 2.46 مليون جنيه مقارنة بالربح البالغ 1.96 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

على الجانب الآخر، شهدت إيرادات الشركة انخفاضًا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، حيث بلغت 15.81 مليون جنيه مقابل 22.78 مليون جنيه في نفس الفترة من العام السابق.

يأتي هذا في ظل تنفيذ الشركة عدد من المشاريع الهامة، بما في ذلك تسوية التربة بمشروع جنوب الوادي الذي تعاقدت عليه، والذي بلغت قيمته 3.4 مليون جنيه، وقد اعتمدت الجمعية العامة للشركة زيادة رأس المال، حيث بلغت الزيادة 8 ملايين جنيه، وتم توزيع أسهم مجانية للمساهمين بواقع سهم لكل سهم.

كما قررت العمومية توزيع أسهم مجانية أخرى من الأرباح المرحلة وأرباح العام بنفس النسبة، وبهذه الزيادة، بلغ رأس المال المصدر للشركة 16 مليون جنيه، مما يعكس استمرارية النمو والتطور في أداء الشركة وثقة المساهمين في مستقبلها.

تعزز هذه الزيادة في أرباح شركة الفنار للمقاولات العمومية والإنشاءات والتجارة والاستيراد من قوة واستقرار أدائها في سوق البناء والتشييد، حيث تظل الشركة ملتزمة بتقديم خدمات عالية الجودة وفقاً لأعلى المعايير الدولية، وتعكس الزيادة الإيجابية في الأرباح قدرة الشركة على تحقيق النمو رغم التحديات الاقتصادية والبيئية.

من جانب آخر، تبرز استراتيجية الشركة في توسيع نطاق أعمالها وتنويع محفظة مشاريعها كواحد من أهم العوامل الرئيسية وراء هذا الأداء الإيجابي، حيث تسعى الشركة دائمًا إلى استكشاف فرص جديدة في السوق المحلية والإقليمية لتعزيز نموها المستقبلي وتحقيق أرباح مستدامة ومتنامية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.