شركة إماراتية ترفع مساهمتها في سيتي للتحاليل لتصل نسبة استحواذها إلى 9.37%

تمتلك شركة “Premium Diagnostics LLC UAE” حصة بنسبة 9.37% في رأسمال شركة “City for Medical Analysis”، وذلك بعد شراءها 60 مليون سهم بقيمة 60 مليون جنيه، بسعر شراء متوسط يبلغ جنيهًا للسهم الواحد، يأتي هذا التحرك في سياق تغيرات الملكية داخل الشركة، حيث قام عدد من المساهمين الكبار بتقليص حصتهم في رأسمال الشركة.

من بين الأسهم التي تم بيعها، قام كل من أحمد عثمان إبراهيم الجعيدي وعلي السعيد رمضان ومحمد سعد منصور ومحمد عبد المنان عطية بخفض حصصهم في شركة “”City for Medical Analysis، حيث بلغت نسبة الانخفاضات في حصصهم ما بين 2 إلى 3%.

بالإضافة إلى ذلك، قامت شركة التحاليل بالتوجه إلى السوق الرئيسي للبورصة، بعدما قدمت مستندات أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع. من المتوقع أن يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع 81.5 مليون جنيه بزيادة تقدر بحوالي 17.5 مليون جنيه، وهذا يأتي ضمن خطط الشركة للتوسع وزيادة رأس المال لدعم النمو والتطوير في الأعوام القادمة.

تتوقع الشركة تحقيق إيرادات بقيمة 400 مليون جنيه خلال الخمس سنوات القادمة، بحلول عام 2028، وذلك في إطار خططها للنمو والتوسع في السوق، يأتي هذا التوقع في سياق التحالف الاستراتيجي مع شركة “قمة المشرق” السعودية، حيث من المتوقع أن يتيح هذا التحالف فرصًا لضخ سيولة نقدية تصل إلى 250 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ توسعات وإضافة أنشطة جديدة مثل العيادات التخصصية ومراكز أطفال الأنابيب والحقن المجهري.

وعلى الرغم من هذه التوقعات الإيجابية، إلا أنه يجب الانتباه إلى أنه لا توجد دراسة معتمدة تدعم تحقيق هذه الإيرادات المستهدفة، وفقًا لتصريحات الشركة، يجب على المستثمرين مراقبة تطورات الشركة وأداءها على المدى الطويل لضمان تحقيق النتائج المتوقعة وتحقيق العوائد المرجوة.

يعكس استحواذ شركة “”Premium diagnostics llc UAEعلى حصة في “سيتي للتحاليل الطبية” الاهتمام المتزايد بقطاع الرعاية الصحية في مصر والإمارات، ويشير إلى التطلعات الإيجابية لنمو هذا القطاع في المستقبل، كما يعد الاستثمار الإماراتي في شركات مصرية في مجال الرعاية الصحية مؤشرًا على التبادل التجاري القائم على الشراكة والتعاون بين الدولتين، مما يعزز التكامل الاقتصادي بينهما.

يمثل تخفيض حصص المساهمين الرئيسيين في “سيتي للتحاليل الطبية” فرصة لدخول مستثمرين جدد إلى السوق المصرية، ويعكس ثقة المساهمين الحاليين في قدرة الشركة على النمو وتحقيق عوائد مالية جيدة، ويشير الانتقال المحتمل لـ “سيتي للتحاليل الطبية” إلى السوق الرئيسي بالبورصة المصرية إلى تطلعات الشركة لتعزيز وجودها وسط المستثمرين وزيادة قدرتها على جذب التمويل لتمويل نمو أعمالها.

من المتوقع أن يسهم الزيادة المقترحة في رأس المال المصدر والمدفوع من “سيتي للتحاليل الطبية” في تعزيز البنية التحتية وتوسيع نطاق الخدمات الطبية التي تقدمها الشركة، مما يعزز مكانتها في السوق ويسهم في تحقيق مزيد من النمو والتطور.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.