عمومية أملاك تمويل ترفع رأس المال 12.5% بالاستفادة من أسهم المنحة

أعلنت الجمعية العامة غير العادية لشركة أملاك العالمية للتمويل “أملاك” عن موافقتها على توصية المجلس بزيادة رأسمال الشركة بنسبة 12.5%، من خلال رسملة الاحتياطي النظامي وجزء من الأرباح المبقاة، والاكتفاء بمنح سهم واحد عن كل 8 أسهم.

وفي بيانٍ لها نشرته من خلال إحدى الصحف السعودية؛ قالت الشركة أن رأس مال الشركة سيرتفع من 906 مليون ريال موزع على 90.6 مليون سهم إلى 1.01 مليار ريال موزع على 101.9 مليون سهم.

كما أوضحت الشركة أن هذه الزيادة تدعم عمليات التوسعة للشركة وتعزز من عمليات نموها، بما يتلاءم مع استراتيجيتها للحصول على ترخيص للقيام بعمليات تمويلية جديدة.

شرحت الشركة أيضًا من خلال بيانها كيفية تنفيذ عملية زيادة رأس مال الشركة، والذي تبيَّن أنه سيتم من خلال رسملة كلٍ من الاحتياطي النظامي البالغ 101.93 مليون ريال، بالإضافة إلى جزء من الأرباح المبقاة بقيمة 11.32 مليون ريال، ليصبح مجموع الزيادة 113.25 مليون ريال.

ويتم منح الأحقية في أسهم المنحة للمساهمين أصحاب الأسهم، والمقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز “إيداع”، وذلك خلال انعقاد الجمعية العامة غير العادية في نهاية اليوم الثاني من تاريخ تداول انعقاد الجمعية، والمخطط أن يتم تحديده في وقتٍ لاحق.

في حال وجود كسور أسهم؛ أوضحت الشركة أنه سيتم تجميعها في محفظة واحدة مشتركة بين جميع حملة الأسهم، وستباع بسعر السوق، ثم يتم توزيع قيمتها على المستحقين للمنحة من حملة الأسهم، بما يتناسب مع حصلة كل صاحب سهم، وذلك خلال فترة أقصاها 30 يومًا من تاريخ تحديد نصيب كل مساهم من الأسهم المستحقة.

من جانبٍ آخر وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة صحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” على تحويل رصيد الاحتياطي النظامي والذي تبلغ قيمته ما يقرب من 2.1 مليار ريال إلى الأرباح المبقاة، وذلك خلال اجتماعها الأخير يوم الثلاثاء السابق.

كما أضافت الشركة خلال بيانها الصحفي الإعلان عن موافقة الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع الأرباح المرحلية بشكل ربع أو نصف سنوي عن العام المالي الجاري.

من جانبهم وافق المساهمون على مد الحد الأقصى للفترة الزمنية المسموح خلالها للشركة بالاحتفاظ بأسهم الخزينة والتي يبلغ عددها 8,211,341 سهمًا كأسهم خزينة لتصل إلى 10 سنوات إضافية بدايتها من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية على القرار، على أن تتبع الشركة الإجراءات والضوابط المتبعة بعد انتهاء تلك الفترة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.