سهم AMD يعاود الارتفاع بعد الإعلان عن استعانة Microsoft برقائق الذكاء الاصطناعي التي تنتجها الشركة في منصتها للحوسبة السحابية Azure

سجلت أسهم شركة Advanced Micro Devices (AMD) ارتفاعًا ملحوظًا بعد صدور تقارير شركة Microsoft التي جاء فيها اعتزام الشركة تزويد عملاء الحوسبة السحابية برقائق الذكاء الاصطناعي من شركة AMD كبديل عن منتجات شركة Nvidia، ما ينبئ باستعدادات أسهم الشركة للارتقاء إلى مستوى رئيسي بعد تلك الصفقة.

جاءت هذه الأخبار في تقارير وكالة رويترز؛ حيث أشارت إلى خطط شركة Microsoft في دعم معالجات منصة الحوسبة السحابية التابعة لها Azure بمنتجات شركة AMD، وهو ما تنوي الشركة تقديم التفاصيل حوله في مؤتمر Build المخطط عقده خلال هذا الأسبوع في الفترة من 21 وحتى 23 مايو في سياتل 100.

أشارت الوكالة إلى اعتزام عملاق البرمجيات معاينة نماذج من منتجاتها الجديدة مباشرةً أثناء المؤتمر، وستضم المعاينة اختبار الرقائق من فئة AMD MI300X AI على منصة Azure، حيث سيكون العملاء في سعة من اختيار شرائح تشغيل أعمال الذكاء الاصطناعي في الحوسبة السحابية، بين استخدام رقائق Nvidia أو AMD أو Maia من إنتاج مايكروسوفت.

سيشهد مؤتمر Build أيضًا معاينة Microsoft لمعالجاتها المخصصة الجديدة Cobalt، وبناءً على تلك الاتفاقيات المُعلن عنها؛ استطاع سهم شركة AMD الإغلاق بالأمس – الجمعة – عند سعر 164.47 دولارًا بارتفاع نسبته 1.1%، سبقه ارتفاع آخر في نفس الجلسة بنسبة 4.4% ليصل حتى 169.72 دولارًا، ما يعكس اقتراب سهم الشركة من خط المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا.

كان سهم الشركة قد بلغ ذروته عند سعر 227.30 دولارًا في 8 مارس الماضي، قبل أن يهوي هابطًا بمعدل كبير وصولًا إلى أدنى مستويات تأخره في 4 أبريل، متخطيًا حاجز متوسط الخمسين يومًا المتحرك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.