AWS تضيف 733.1 مليار دولار للقيمة الاقتصادية للشرق الأوسط بتوفير مراكز بيانات تابعة لها في السعودية

صرَّح المدير العام للقطاع التجاري في شركة أمازون ويب سيرفسز الشرق الأوسط “ياسر حسن” بأن جلب تقنيات الشركة إلى السعودية سيمثل حلًا أكثر فعالية للمنظمات والمؤسسات، حيث سيعمل هذا على تقليل زمن الاستجابة للمستخدمين النهائيين، بالإضافة إلى أنه سيتيح الفرصة للمنظمات المحلية في الاستفادة من التقنيات المتقدمة.

أشار “حسن” إلى أن خدمات السحابة تُعد عاملًا رئيسيًا في التمكين الاقتصادي، بفضل سياسات التبني المتسارعة للتقنية الحديثة، والتي من المتوقع أن تتيح 733.1 مليار دولار كقيمة اقتصادية إضافية إلى منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحلول عام 2033.

كما أوضح أن أحد أبرز أسباب الشركة التي دفعتها للاستثمار في السعودية هو توفير فرص تطوير المهارات الجديدة للأفراد، وخلق فرص عمل ووظائف جديدة، مستفيدين خلال ذلك من إمكانية تخزين المحتوى الخاص بهم في السعودية، بدلًا عما كان يقوم به بعض العملاء من استخدام البنية التحتية التخزينية للشركة في المناطق الأخرى التابعة لها حول العالم.

أعلن “ياسر حسن” عن حصول الشركة على تراخيص المقرات الإقليمية، والتي تبدأ فترة تفعيلها من 1 يناير القادم، حيث ستكون بداية العام القادم بداية فرصة المطورين والشركات الناشئة ورواد الأعمال وغير ذلك من المؤسسات الفرصة للحصول على خيارات أكثر وفي نطاق مراكز البيانات السعودية فيما يتعلق بتشغيل تطبيقاتهم وخدمة المستخدمين النهائيين.

حيث لم يتم البدء الفعلي في تشغيل خدمات الشركة في المملكة؛ فقد امتنع “حسن” عن التصريح بالمواقع التي تم تحديدها لمراكز البيانات، مشيرًا إلى منافذ خدمة الشركة للعملاء من خلال مكاتبها في الإمارات والبحرين والسعودية، من خلال مقدمي الخدمات المختلفة من مهندسين ومحللي بيانات ومديرو حسابات وغير ذلك.

كما رفض الإفصاح عن حجم البيانات أو البنية التحتية للمشروع، واكتفى بالتأكيد على أنها ستكون كافية لتقديم خدمات الحوسبة السحابية لكل من يطلب الخدمة في المنطقة بأكملها، والتي ستتألف من ثلاث مناطق.

في هذا الخصوص لفت “حسن” إلى أن مناطق التشغيل تكون منفصلة ومختلفة جغرافيًا ضمن النطاق الواحد لخدمات الشركة، لضمان توفير الأمان والطاقة والتبريد بشكل منفصل لكل منطقة، من مناطق التوفر، والتي يفصل بين كل منها أقل من 2 مللي ثانية، ما يعني استجابة أقل للعملاء.

تتمتع أمازون ويب سيرفسز بمجتمع ديناميكي كبير، إذ يضم ملايين من العملاء الجدد النشطين كل شهر، بالإضافة إلى أكثر من 100 ألف شريك من أكثر من 150 دولة، وتنتشر النسبة العظمى من هذه البيئة الديناميكية للشركة خارج الولايات المتحدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.