فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022

فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022 أصبح متاحًا من خلال الصفحة الرسمية لبنك دبي الإسلامي، وهذا بعد استحواذ البنك الإسلامي على الأسهم الخاصة ببنك النور والقيام بدمج كافة العمليات البنكية بينهم البعض، وكان هذا بهدف توسيع نطاق بنك دبي الإسلامي ورفع مكانته بما أنه يُعد ضمن أكبر مؤسسات العالم المالية الإسلامية، ويُقدم لكم صناع المال في هذا الموضوع كيفية فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022.

كيفية فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022

كيفية فتح حساب في بنك النور الإمارات

أتاح بنك دبي الإسلامي إمكانية أن تقوم بفتح حساب جاري إسلامي من خلال ملء نموذج خاص بهم على الموقع الرسمي للبنك، والذي يحتوي على بعض البيانات الشخصية المطلوب إدخالها، منها البيانات الشخصية والوظيفية والمالية، وخطوات فتح الحساب تكون على النحو التالي:

  1. قم بالدخول على نموذج فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022، والمتاح حسب نوع الحساب الذي تريد فتحه.
  2. ستظهر لك العديد من الخانات المطلوب إدخال بياناتك بها، بدايةً من اسمك وحتى قيمة دخلك الشهري.
  3. قم بكتابة اسمك الأول في الخانة الأولى من النموذج من ثم اسم العائلة في الخانة التالية.
  4. عليك بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بك على أن يكون ما زال ساريًا.
  5. قم بكتابة رقم الهاتف الخلوي الخاص بك، على أن يكون مُفعلًا لإمكانية وصول الرسال الخاصة بالحساب عليه.
  6. تاليًا عليك الاختيار بين كونك موظفًا أو عاملًا حرًا، وبجانبها قم بكتابة تاريخ ميلادك الكامل.
  7. من ثم قم بتحديد قيمة الراتب الخاصة بك، والتي يجب أن تكون ما بين ثلاثة آلاف درهم وحتى خمسة وسبعين ألف درهم فيما أكثر.
  8. في الأسفل تقوم بإنهاء رمز الـ “reCAPTCHA” لإثبات هويتك من ثم قم بالضغط على إرسال، ويُنوه البنك على أنك في حالة إرسال طلب تقديمك للبنك فأنت توافق على جميع الشروط والأحكام الخاصة به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: خدمة عملاء بنك الامارات دبي الوطني

أنواع حسابات بنك النور الإمارات

بعد دمج المؤسستين الماليتين فقد تم إتاحة إمكانية فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022 من حيث حوالي عشرة أنواع مختلفة من الحسابات، والتي تميز كلٍ منها بالعديد من الخدمات، وتلك الحسابات هي:

  • الحساب الجاري الإسلامي
  • الحساب الجاري الإسلامي بلس
  • حساب التوفير الإسلامي
  • حساب التوفير الإسلامي عبر الإنترنت
  • حساب شاطر للتوفير
  • حساب جوهرة الجاري
  • حساب جوهرة للتوفير
  • الحساب الإسلامي 2 في 1
  • حساب الإسلامي للرواتب
  • حساب العملة الأجنبية

الحساب الجاري الإسلامي

الحساب الجاري هو أشهر أنواع الحسابات في مختلف المؤسسات المالية، أي هو الحساب التقليدي الذي لدى أغلبية مواطنين أي دولة، وهذا لما له من مميزات قد يحتاجها أي مواطن دون الحاجة المُلحة لباقي الخدمات، حيث يتيح الحساب الجاري الإسلامي إمكانية الولوج للحساب وخدماته بكل سهولة من أي مكان.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: عناوين وأرقام فروع بنك الامارات دبي الوطني في السعودية

مميزات الحساب الجاري الإسلامي

تميز الحساب بتقديمه للخدمات المختلفة منها الخدمات المصرفية، خدمات دفع الفواتير، والخدمات النموذجية، حيث تبدأ حسابك الجاري وأنت تمتلك بطاقة خصم تم الاعتراف بها من قِبل كافة البنوك، والتي تحصل عليها بمجرد فتح الحساب الخاص بتحويل الراتب الخاص بك، وهذا بعد تحويل راتبك إيداعًا بمبلغ لا يقل عن ثلاثة آلاف درهم إماراتي.

يمكنك من خلال حسابك الجاري بالبنك أن تقوم بدفع العديد من الفواتير الخاصة بمختلف الشركات منها شركة دو واتصالات كشركتي للاتصالات، سداد الفواتير الخاصة بهيئة المياه والكهرباء بدبي، هيئة المياه والكهرباء بالشارقة، فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بالهيئة الاتحادية، الصرف الصحي الخاص بعجمان، سداد الفواتير  المتعلقة بشركة أبو ظبي للتوزيع وإيميكول.

يمكنك كذلك أن تقوم بسداد الفواتير الخاصة بهيئة الطرق والمواصلات في دبي، شركة اقتصادية دبي، ونقودي وتراخيص، كما يمكن التعامل مع شركات الطيران مثل شركة فلاي دبي والعربية للطيران، ومن شركات العقارات مؤسسة إعمار.

مع فتحك لحسابك الجاري الإسلامي فستحصل على دفتر شيكات بشكل مجاني، كما ستحصل على إمكانية القيام بعمليات التحويل المالية بشكل مجاني تمامًا، وهذا على أن تكون أول ستة تحويلات فقط من ثم يتم المحاسبة بنظام عشرة دراهم لكل عملية تحويل، بالإضافة إلى تكلفة دفتر الشيكات خمسة وعشرون درهمًا لكل 25 شيك، وهذا بعد استنفاذ الدفتر المجاني الأول، ومن أهم المميزات التي تحصل عليها أنه من الممكن أن تحصل على الراتب الخاص بك مُقدمًا، وهذا في حالة كنت أحد من يتعاملون مع البنك من حيث تحويل الراتب الخاصة بهم له.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: عرض اسحب كاش وقسط ومتحسبهاش من بنك الإمارات دبي الوطني

حساب التوفير الإسلامي

يتيح بنك دبي من خلال فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022 للتوفير، إمكانية التمتع بمعاملات بنكية غير محدودة وأرباح تُنافس المؤسسات المالية العالمية، وتتوفر إمكانية فتح الحساب بكلٍ من العملتين الدرهم الإماراتي والدولار الأمريكي، على أن يوفر للعميل نسبة عائد مادي قابلة للزيادة مع كل مرة يقوم العميل بالتوفير، ويمكن ملء النموذج الخاص بفتح الحساب من هنا.

فكلما يزيد الرصيد المتوفر في حساب التوفير الإسلامي الخاص بالعميل، تزيد نسبة الفوائد التي سيحصل عليها عند صرف العائد المادي الخاص به، حيث يتم تحويل هذا العائد على الرصيد الخاص بالحساب بنظام ربع سنوي، أي كل ثلاثة أشهر يحصل العميل على العائد، ولكن هذا على أن يقل عدد مرات إمكانية القيام بعمليات التحويل المالية إلى مرة واحدة في الشهر، كما يجب أن يلتزم العميل بالمعايير الخاصة بحساب التوفير الخاص بالبنك مع توافر الشروط الأدنى لحصول العميل على العائد المادي.

مميزات حساب التوفير الإسلامي

يحصل العميل على العديد من المميزات المتاحة من خلال الإنترنت، منها الخدمات المصرفية حيث يتيح البنك إمكانية الوصول والتعامل من خلال الحساب الخاص بك على مستوى العالم، كما يوفر إمكانية فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022 للقاصرين، على أن يكون حسابًا للتوفير الإسلامي قد تم فتحه بعد موافقة الوالدين أو الوصي.

يحصل العميل على العديد من الخدمات الأخرى منها القيام بعمليات التحويل المالية المجانية، والتي تصل إلى ستة مرات في الشهر على أن تكون من بعد ذلك مكلفة لعشرة جنيهات مع كل عملية، ويحصل العميل على الراتب مُقدمًا في حالة تعامله مع البنك والقيام بتحويل الراتب الخاص به على حسابه.

يحرص البنك على الحفاظ على الرصيد الخاص بالعميل، على ألا يقل الرصيد في الحساب عن ثلاثة آلاف درهم إماراتي، وهو الحد الأدنى لفتح حساب في البنك، ويقوم البنك بربط حساب التوفير الخاص بالعميل بإيداع الاستثمار، على أن يكون حساب التوفير هو السيولة المتاحة للإيداع.

يستطيع العميل المقدم على فتح حساب التوفير الإسلامي في بنك دبي على برامج تمويل خاصة، منها تمويل السيارة، التمويل الشخصي، والتمويل السكني، ويتم خصم المبلغ المفروض سداده شهريًا من الرصيد الخاص بحساب التوفير الخاص بالعميل.

يمكن لمن يفتح حساب توفير في بنك النور أن يقوم بفتح حساب توفير تكافل الإسلامي، على أن يتم دفع قيمته من الرصيد المتوفر في حساب التوفير الخاص بالشخص، يحصل العميل على ما يُسمى بـ “الوجاهة” من قِبل بنك دبي الإسلامي، أي يكون له بعض العلاقات المصرفية الخاصة وله سابق معهم من حيث المُعاملة الحسِنة وغيرها.

يحصل عميل حساب التوفير الإسلامي على كافة المميزات الخاصة بالحساب الجاري من حيث المتعلقة بخدمات دفع الفواتير الخاصة بشركات الاتصالات والخدمات الاستهلاكية وغيرها.

حساب شاطر للتوفير

إن شعار بنك دبي الإسلامي الخاص بحساب شاطر هو “توفير كبير للصغار”، فمن خلال المقولة السابقة يتضح أن الحساب خاص بأبنائنا الصغار القاصرين، وهذا ليتمتع الصغير بالشعور بالمسؤولية، ولا يوجد حد أدنى حتى يستطيع الطفل أن يقوم بفتح حسابه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السن القانوني لفتح حساب بنكي وشروط فتح حساب بأشهر البنوك المصرية

مميزات حساب شاطر للتوفير

يحصل صاحب الحساب على العديد من العروض والمميزات الخاصة به، مع توافر العديد من الحفلات لإعجاب الطفل، ولا يوجد أية رسوم سنوية يتطلب دفعها على الحساب، كما يحصل الطفل على بطاقة مصرفية خاصة به، على أن تتيح له إمكانية الاضطلاع على الحساب فقط لا غير، وهذا لإعطائه الشعور بالمعاملة مثله مثل البالغين، ويمكن فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022 للأطفال من هنا.

حسابات جوهرة

يندرج تحت الحساب الجاري وحساب التوفير حسابين هما حساب جوهرة الجاري، وحساب جوهرة للتوفير، وكلاهما يتمتعان بنفس ذات المميزات التي يحصل عليها عملاء الحسابات الجارية وحسابات التوفير، ولكن على أن تكون حسابات جوهرة مُخصصة للسيدات فقط لا غير، مع توافر الفروع المختصة للتعاملات النسائية فقط.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية فتح حساب بنكي 2022 خطوة بخطوة ومميزات تلك الحسابات

الحساب الإسلامي 2 في 1

أتاح مؤسسة دبي الإسلامية ما يوفر للعميل نظرة شاملة على جانبي الحسابات، الحساب الجاري وحساب التوفير، وهذا من خلال دمجهما في حسابٍ واحد يُسمى بالحساب الإسلامي 2 في 1، حيث يحصل العميل على كافة مميزات الحساب الجاري بشكل عام، مع إمكانية حصوله على عائد مادي بنظام حساب التوفير، وهو كل ثلاثة أشهر، ويتم تحديد نسبة الفوائد على حسب كم الرصيد المتواجد داخل الحساب الإسلامي الخاص بالعميل، يمكن فتح حساب 2 في 1 من خلال ملء النموذج وإرساله من هنا.

حساب الإسلامي للرواتب

حساب الرواتب المقدم من خلال بنك دبي الإسلامي هو الحساب الأفضل للموظفين المتواجدين بالشركة الخاصة بك، أي أنه يتطلب مؤسسة خاصة تضم موظفين عاملين حتى يمكن فتح الحساب، حيث يحصل الموظفين على فرصة تجربة الامتيازات والفوائد البنكية على رصيدهم المتواجد في الحساب.

يتم تخيير العميل على إمكانية فتح حساب جاري للراتب الخاص به على أن يتم دفع الرسوم المتعلقة بالصيانة بشكل مُخفض أو دون أية رسوم على الإطلاق، لا يوجد حد أدنى للرصيد حتى يتمكن الشخص من فتح حساب، ولمن يزيد راتبه عن ثلاثة آلاف درهم إماراتي يحصل على دفتر شيكات مجانًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قروض شخصية بدون ضمانات في الإمارات

مميزات حساب الإسلامي للرواتب

يحصل الموظف على بطاقة الخصم المباشر بعد فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022، على أن يكون حسابًا للراتب حيث يحصل من خلال البطاقة المصرفية على إمكانية الوصول للحساب الخاص به في أكثر من مليون ماكينة صرافة آلية.

من ضمن المميزات الهامة للموظفين أنه من الممكن الحصول على الرواتب الخاصة بهم مُقدمًا من البنك، يتمتع مالكي الحساب على طرق حساب خاصة في كلٍ من برنامجي التمويل الشخصي وتمويل السيارة، تتوفر للعميل بعض المميزات الخاصة بالبطاقات المصرفية، والتي تُناسب غالبية احتياجات العميل الأساسية، يحصل العميل على بعض الخدمات الخاصة بودائع الوكالة، للعمل على مساعدة الشخص في تحقيق أهدافه الاستثمارية والادخارية.

يضم برنامج التمويل العقاري الخاص بحساب الراتب الإسلامي عدة مميزات من أهمها أنه يوفر للعميل التمويل العقاري المناسب للحالات المادية لعملائه، وهذا بالطبع مع تغير طرق السداد لتناسب احتياجات العميل كذلك.

من الممكن أن يصل العميل إلى البنك بالعديد من الطرق بعد فتحه لحساب الإسلامي للرواتب، بحيث يمكنه زيارة أكثر من 600 ماكينة صرافة آلية، مع وجود العديد من الفروع الممكن الوصول إليها بكل سهولة، بالإضافة إلى حصول العميل على كافة الخدمات المتاحة لحسابه على مدار الساعة من خلال الهاتف، يحصل العميل على الخدمات البنكية المتاحة له عن طريق الموقع الرسمي للبنك، بالإضافة إلى حصوله على الخدمات المتاحة له من خلال التطبيق الخاص بالبنك.

مميزات الحساب للشركات

فتح حساب في بنك النور الإمارات

عند قيام العميل بفتح حساب خاص بالشركة الخاصة به للاهتمام بالعملاء وتوزيع مرتباتهم دون متاعب، يحصل على العديد من المميزات من أهمها حصوله على مدير علاقات خاص بالحساب الخاص به، على أن يعمل على تنظيم عملية توزيع المرتبات بطريقة منهجية مع صرفها بطريقة دورية حسب رغبة صاحب الحساب.

يتم تأمين العميل على رصيده الخاص المتواجد بالحساب نقديًا، مع ضمان عدم وجود أي خطر من الحساب وعملية توزيع الرواتب وعدم القلق من مدير العلاقات المالية، يعمل البنك على خفض نسبة التكلفة المتعلقة بالموارد الخاصة بإدارة كل ما يخص مرتبات الموظفين، وكافة تلك المميزات متوفرة لصاحب الحساب والمؤسسة بشكل مجاني بالكامل، ويمكن تقديم طلب فتح الحساب من هنا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فروع بنك فيصل الاسلامى فى مصر

حساب العملة الأجنبية

أتاح البنك الإسلامي إمكانية فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022 بالعملات الأجنبية المختلفة، مع توفير العديد من المميزات الخاصة بهذا النوع من الحسابات، حيث يُتيح الحساب إمكانية القيام بغالبية المعاملات البنكية المختلفة بصورة دولية بكل أريحية مع إتاحة مرونة في التداول بالعملة الأجنبية دون أدنى متاعب.

عند قيام العميل بفتح حساب جاري أو حساب للتوفير باستخدام العملات الأجنبية فيُتاح له أن يقوم بكافة المعاملات المالية الدولية الخاصة به دون متاعب أو القلق من الرسوم المالية على الخدمات، أو حتى متاعب التحويل التقليدية والقلق من التغيرات التي تحدث باستمرار على العملات الأجنبية المختلفة، وقد نوَّه البنك أن فتح الحساب يكون مع تطبيق شروط وأحكام البنك، على أن يتم فتحه باسم حساب استثماري مُتوافق مع الشريعة الإسلامية.

يتوفر حساب العملة الأجنبية بثلاثة عملات مختلفة هم الدولار الأمريكي، الدولار الكندي، والريال السعودي، على أن يتم منح العميل حق القيام بكافة الخدمات المصرفية بكل سهولة محليًا ودوليًا، كما يمكن القيام بعمليات التحويل بين حسابات الـ FCY والـ AED، وهذا مع أسعار خاصة تُنافس البنوك الأخرى.

لا يتم وضع أي رسوم صيانة شهرية على الحساب الخاص بك في حالة كان بالعملة الأجنبية، حيث يُتاح للعميل حرية سداد الدفعات من حسابه وإليه، كما يحصل على دخلٍ إضافيةٍ حسب المعدلات المتوقعة للربح من وقتٍ لآخر، من الممكن أن يقوم الشخص بتقديم طلب فتح حساب بالعملة الأجنبية من هنا.

بعد أن تم الاستحواذ على بنك النور من قِبل بنك دبي الإسلامي، تم دمج الحسابات الخاصة بهم فيما بعضهم، وقد أتاح هذا إمكانية توافر العديد من المميزات والفوائد التي يحصل عليها كلٍ من عميل بنك دبي التقليدي، وكذلك بنك النور، على أن يتم خدمة كلاهما تحت اسم بنك دبي الإسلامي.

بهذا نكون قد عرضنا لكم في هذا الموضوع كيفية فتح حساب في بنك النور الإمارات 2022، مع إتاحة كافة المعلومات المتعلقة بالحسابات وطرح مميزاتها، والشروط البسيطة المطلوب استيفاءها حتى يتسنى للراغبين بفتح حساب استيفاءها أولًا، من ثم يمكنهم اتباع الخطوات المطروحة بالموضوع لفتح الحساب الخاص بهم، فالنموذج المتاح لخطوات التقديم على الحساب هي نفس الخطوات اللازمة عند ملء كافة نماذج التقديم على الحسابات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.