الغامدي في آخر تصريحاته المتفائلة بشأن النمو الملحوظ لشركة المعمر

توقع الرئيس التنفيذي لشركة المعمر لأنظمة المعلومات إم آي إس، عبد الله الغامدي، أن تشهد عقود الشركة نمواً يتراوح بين 15% إلى 25% في عام 2024، وأوضح الغامدي في تصريحاته الاخيرة أن ما بين 60% إلى 70% من عقود الشركة تأتي من الهيئات الحكومية وشبه الحكومية، مثل صندوق الاستثمارات العامة والشركات النفطية الحكومية، ونوافيكم بمزيد من التفاصيل من خلال موقع صناع المال.

الأعمال تحت التنفيذ والإيرادات المستقبلية في شركة المعمر

أشار الغامدي إلى أن رصيد الأعمال تحت التنفيذ للشركة وصل إلى 2.5 مليار ريال، موزعة على قطاعات البنية التحتية، أمن المعلومات، ومراكز البيانات، وأكد أن الإيرادات المتوقعة من هذه الأعمال ستستمر في النمو خلال العامين الحالي والمقبل.

كما أضاف أن العقود الموقعة خلال الربع الأول من هذا العام بلغت 400 مليون ريال، مما يعزز محفظة المشاريع تحت التنفيذ ويزيد من الإيرادات المستقبلية المتوقعة للشركة.

أما عن سياسة توزيعات الأرباح، أفاد الغامدي أن مجلس الإدارة أوصى بتوزيع 50% من القيمة الاسمية للسهم، وسيتم عرض هذا القرار على الجمعية العمومية للموافقة عليه.

النتائج المالية الأولية لشركة المعمر

أعلنت شركة إم آي إس عن ارتفاع صافي الربح في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 56.9% ليصل إلى 73.09 مليون ريال، مقارنة بصافي ربح بلغ 46.57 مليون ريال في نفس الفترة من عام 2023.

جاء ذلك بعد تسجيل خسائر بقيمة 12.69 مليون ريال في الربع الرابع من عام 2023. وأوضحت الشركة أن الزيادة في الأرباح الفصلية ترجع إلى بيع 25% من ملكية الشركة في أسهم شركة إدارات، مما أدى إلى تحقيق مكاسب رأسمالية بقيمة 57.53 مليون ريال.

على الرغم من ارتفاع الأرباح، سجلت الشركة انخفاضاً في الإيرادات بلغ 333.51 مليون ريال خلال الربع الأول من هذا العام، مقارنة بـ 437.48 مليون ريال في نفس الفترة من العام الماضي، بانخفاض قدره 23.77%، وأرجعت الشركة سبب هذا التراجع إلى انخفاض إيرادات العمليات في أعمالها المختلفة.

في إطار سعيها لتحقيق النمو المستدام، تركز شركة إم آي إس على توسيع نطاق خدماتها واستثماراتها في التقنيات الحديثة، حيث تهدف هذه الاستراتيجية إلى تلبية الطلب المتزايد من العملاء وتعزيز مكانتها في السوق من خلال تطوير شراكات استراتيجية جديدة مع القطاعين الحكومي والخاص.

الاستراتيجية المستقبلية المتطورة في إم آي إس

على الرغم من التحديات التي تواجهها الشركة، مثل المنافسة الشديدة في سوق تكنولوجيا المعلومات والحاجة المستمرة لمواكبة التطورات التكنولوجية، يبدي الغامدي تفاؤلاً بقدرة الشركة على تجاوز هذه العقبات من خلال الابتكار والاستجابة السريعة لاحتياجات السوق.

تعتزم الشركة مواصلة استثماراتها في البحث والتطوير لتعزيز قدرتها التنافسية وضمان تحقيق النمو المستدام، كما تتطلع شركة المعمر لأنظمة المعلومات إلى تعزيز استراتيجيتها المستقبلية من خلال التركيز على الابتكار التكنولوجي.

تهدف الشركة إلى تطوير حلول مبتكرة ومتطورة لمواكبة التحولات الرقمية الحديثة وتلبية احتياجات العملاء بشكل أفضل، ويعكف الفريق الفني في الشركة على تطوير منتجات وخدمات جديدة تسهم في تعزيز كفاءة العمليات وزيادة القيمة المضافة للعملاء.

تولي شركة المعمر لأنظمة المعلومات اهتماماً كبيراً بتطوير مهارات وقدرات موظفيها لمواكبة التحديات الفنية والتكنولوجية المتزايدة، حيث تستثمر في برامج تدريبية وورش عمل تقنية لتطوير مهارات فرق العمل وتعزيز قدراتها، وهذا يعتبر جزءً أساسيًا من استراتيجيتها لتقديم أفضل الحلول التكنولوجية للعملاء.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.