آل البرديسي تتخلى عن حصة أسهمها في مينا فارم إلى شركة هولندية

تم تحويل مساهمات آل البرديسي في شركة مينا فارم إلى الشركة الهولندية تريكورا، وذلك وفقًا لمصادر تفيد بحصول الشركة على موافقة استثنائية من الهيئة العامة للرقابة المالية.

تمت الصفقة في جلسة البورصة المصرية يوم الإثنين من الأسبوع الجاري، حيث تم تنفيذ صفقة كبيرة تشمل عددًا يقدر بـ 6.364 مليون سهم من أسهم مينا فارم بقيمة إجمالية تبلغ 1.274 مليار جنيه.

ويشير توزيع ملكية الشركة قبل تنفيذ الصفقة إلى حصة لشركة تريكورا بي في بنسبة 27.8%، حيث تم توزيع هيكل الملكة بين أفراد العائلة بنسب متقاربة للغاية.

حصلت نهال البرديسي على نسبة 13.31%، بينما كانت النسبة من هيكل الملكية لوفيق البرديسي حوالي 13.128%، وكانت النسبة الأقل من نصيب شهير البرديسي، والتي تم تقديرها بحوالي 10.88% تقريبًا.

تمت إعادة هيكلة المجموعة المرتبطة حيث تم نقل كامل مساهمتها في الشركة إلى تريكورا بي في بعد الحصول على الموافقة الاستثنائية من الهيئة العامة للرقابة المالية على الصفقة، مما جعلها تتجاوز نسب المساهمة المنصوص عليها في القانون.

بعد إتمام الصفقة رسميًا، سوف تصبح الشركة الهولندية تريكورا بي في هي المساهم المسيطر على شركة مينا فارم بنسبة إجمالية تقارب 70%، وكانت شركة اتش سي لتداول الأوراق المالية هي السمسار المنفذ للصفقة والمعتمد من كلا الطرفين.

من جانب آخر، سجلت الشركة صافي ربح بلغ 676.05 ألف جنيه في الفترة من بداية يناير إلى نهاية مارس 2024، بزيادة ملحوظة مقارنة بالعام الماضي، وشهدت إيرادات الشركة الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري ارتفاعًا إلى 674.61 مليون جنيه، مقابل 618.1 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

تعد الصفقة بين آل البرديسي وشركة تريكورا الهولندية خطوة استراتيجية تعزز مكانة الشركة في السوق المصرية وتوسيع قاعدة عملائها، ويُعتبر هذا الاستحواذ بمثابة فرصة استثمارية جديدة لـ تريكورا لتعزيز تواجدها في قطاع الأدوية المصري، الذي يشهد نموًا مستمرًا وطلبًا متزايدًا.

تتمتع شركة مينا فارم بسجل حافل من النمو والتطور، مما يجعلها جاذبة للاستثمار كما أن لها دورًا هامًا وحيويًا في تعزيز الاستقرار الاقتصادي وتحقيق التنمية في مصر، ومن المتوقع أن تستمر الشركة في تقديم مبادراتها وتوسيع نطاق أعمالها لتلبية احتياجات السوق وتحقيق النمو المستدام المنشود.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.