أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021

أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021 تتمثل في معدل العائد الذي تتضمنه تلك الشهادات الادخارية والتي عادةً ما يعتمد عليها العملاء في توفير بعض المال، لذا فمن خلال صناع المال سوف نشير إلى قيمة أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021 وذلك على اختلاف الشهادات التي يوفرها البنك المصرفي إلى عملائه، والتي تتنوع بين الشهادات ذات العملة المحلية والأخرى ذات العملة الأجنبية.

أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021

أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021

تجدر الإشارة إلى أن معرفة أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021 تتيح لك إمكانية الاطلاع على معدل العائد الذي يُقره البنك المصرفي على الشهادات الادخارية التي يقدمها إلى العملاء التابعين إليه، والجدير بالذكر أنه يوجد 8 أنواع من تلك الشهادات، والتي تتنوع بين الشهادة ذات العائد الشهري والشهادة ذات الفورية، بالإضافة إلى الشهادة ذات العائد الربع سنوي، وشهادة بنك البركة الذهبية والشهادة السباعية ذات الجنيه المصري.

إلى جانب ذلك فإنه توجد وثيقة بنك البركة مصر ذات المزايا المتعددة وصك العمرة وصك البركة الإسلامي، فضلًا عن شهادة تحيا مصر بالجنيه المصري، وشهادة البركة، أما عن أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021 فإنها تتراوح بين 1.75% وحتى 11% على اختلاف الشهادات ذات العملة المحلية، أما عن الشهادات ذات العملة الأجنبية فإنها تبدأ من 3.75%، وإليكم التفاصيل فيما يلي:

يمكنك الاضطلاع على: فوائد بنك البركة مصر وحساب التوفير الذهبي ومميزاته

الشهادة الفورية ذات العائد المقدم

أحد الشهادات الادخارية ذات العملة المحلية، والتي يمكن الحصول عليها من خلال بنك البركة المصرفي، إلى جانب ذلك فإنها تبدأ من 5 آلاف جنيه فيما أزيد من مضاعفاتها، وتصل مدة امتلاكها إلى 3 سنوات على أقصى تقدير مع إمكانية تجديدها، أما عن العائد الخاص بتلك الشهادة فإنه يتميز بدورية الصرف الشهرية.

الشهادة السباعية التراكمية

تُعد الشهادة السباعية التراكمية نوع آخر من أنواع الشهادات الادخارية التي يتيحها بنك البركة إلى العملاء التباعين إليه، والتي يمكن من خلالها الحصول على عائد سنوي يصل إلى 11.5% والذي يمتاز بدورية الصرف التراكمية، والجدير بالذكر أن هذا العائد ليس ثابتًا، كما أن مدة امتلاك هذا النوع من الشهادات تصل إلى 7 سنوات على أقصى تقدير، وبحد أدنى يبدأ من ألف جنيه.

الشهادة الادخارية الرباعية

إن الشهادة الادخارية الرباعية هي إحدى الشهادات التي يمكن لعملاء بنك البركة المصرفي الحصول عليها، كما تعرف تلك الشهادة أيضًا باسم الشهادة الربع سنوية، ومن ثم فإن دورية صرف العائد الخاص بها ربع سنوية، حيث إن قيمة عائدته تصل إلى 10% وهو عائد متغير يتم احتسابه وفقًا إلى مبادئ الشريعة الإسلامية.

إلى جانب ذلك فإن الحد الأدنى لامتلاك الشهادة الرباعية من بنك البركة يصل إلى حوالي ألف جنيه مصري، وفيما يتعلق بمدة الحصول على تلك الشهادة فإنه تصل إلى 4 سنوات على أقصى تقدير.

عائد الشهادة الخماسية

الشهادة الخماسية من الشهادات الادخارية ذات العائدة المتغير، كما أنها تمتاز بدوية الصرف السنوية، إلى جانب ذلك فإن مدة امتلاك الشهادة الخماسية تصل إلى 5 سنوات على أقصى تقدير، ويبدأ الحد الأدنى لامتلاكها من ألف جنيه.

شهادة البركة الادخارية

أحد الشهادات التي يمكنك الحصول عليها بمزايا متعددة، كما أن أدنى حد لشراء تلك الشهادة يبدأ من ألف جنيه مصري، إلى جانب ذلك فإنه يمكن الحصول على تلك الشهادة في مقابل تناول العميل عن العملات الأجنبية بسعر السوق الحرة الذي تم الإعلان عنه في البنوك المصرفية.

بالإضافة إلى ذلك فإن العائد الخاص بتلك الشهادة يعادل 9.5% في حالة دورية الصرف الشهرية، و36% في حالة أن كان العائد تراكمي، بينما تصل نسبة العائد إلى 10.5% في حالة العائد السنوي و10% في حالة العائد النصف سنوي، وتبلغ مدة امتلاك تلك الشهادة حوالي 5 سنوات.

الوثيقة متعددة المزايا

نوع آخر من أنواع الشهادات الادخارية التي يمكن الاعتماد عليها في توفير الأموال، كما أن تلك الوثيقة تمتاز بالعائد المتغير والذي يتم تحديده بالاستناد إلى مبادئ الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى ذلك فإن مدة امتلاك تلك الشهادة تصل إلى 3 سنوات على أقصى تقدير، والحد الأدنى لشرائها يعادل 5 آلاف جنيه.

أما عن العائد الخاص بالوثيقة المتعددة المزايا فإنه يتم احتسابه بدءً من تاريخ شراءها، حيث يعادل 10.5% إن كانت دورية الصرف سنوية، و10% في حالة أن دورية الصرف ربع سنوية، أما إن كان العائد تراكمي فإن قيمته ستصل إلى 12%، وتجدر الإشارة إلى أن العميل الذي يمتلك هذا النوع من الشهادات عادةً ما تكون له الأولوية في اقتناء العملات الأجنبية بسعر الصرف، على ألا يتخطى نسبة 25% من قيمة الوثيقة نفسها.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: قرض السلع المعمرة من بنك البركة الإسلامي

صك البركة الإسلامي

تبدأ قيمة الحصول على صك البركة من ألف جنيه مصري فما أزيد من مضاعفاتها، كما يتم احتساب قيمة الصك بدءً من تاريخ الحصول عليه، إلى جانب ذلك فإن دورية الصرف للعائد متباينة يمكن للعميل تحديدها بما يتناسب معه مع مراعاة ضرورة القيام بتسوية في نهاية السنة المالية.

تجدر الإشارة إلى أنه عند قيام العميل بصرف العائد التراكمي على الصك في نهاية المدة المُقررة، فإنه يمكن للعميل الحصول على نصف قيمة العائد نفسه، ولكن بعد مرور 5 سنوات على امتلاك الصك، أما عن سعر العائد فإنه يصل إلى 180% في حالة العائد التراكمي، و10.25% في حالة دورية الصرف الربع سنوية، بينما يعادل 11% في حالة العائد النصف سنوي.

شهادة البركات

تعتبر شهادة البركات النوع الأخير من الشهادات الادخارية ذات العملة المحلية، والتي تبدأ من ألف جنيه بحد أدنى ويمكن امتلاكها لمدة تصل إلى 3 سنوات على أقل تقدير، إلى جانب ذلك فإن تلك الشهادة تتميز بتنوع دورية الصرف، كما أن العائد الخاص بها يتم احتسابه بدءً من تاريخ الحصول عليها.

الجدير بالذكر أنه لا يمكن الحصول على قيمة تلك الشهادة قبل مرور 6 أشهر من تاريخ شراءها على أقل تقدير، بالإضافة إلى ذلك فإن العائد المُقرر لها، وفيما يلي سنشير إلى النسبة التي يمكن استردادها من العائد:

  • في الفترة التي تتراوح بين 6 أشهر و12 شهر، فإنه يمكن استرداد 60% من قيمة العائد المُقرر على الشهادة.
  • عقب مرور فترة تتراوح بين سنة وسنتين، فيمكن استرجاع 65% من إجمالي العائد.
  • في الفترة التي تتراوح بين عامين وعامين ونصف يمكن الحصول على 75% من قيمة العائد.
  • عند مرور سنتين ونصف وحتى تاريخ الاستحقاق المُقرر، فإنه يمكن للعميل الحصول على 85% من إجمالي قيمة العائد.

الشهادات ذات العملة الأجنبية

إلى جانب الشهادات السابق الإشارة إليها والتي هي من الشهادات ذات العملة المحلية، فإنه توجد بعض الشهادات الادخارية الأخرى التي تتنوع بين الشهادات السنوية ذات العائد الشهري بعملة الدولار الأمريكي، والشهادة الثلاثية لبنك البركة، إلى جانب ذلك فإنه توجد الشهادة الرباعية ذات العائد المميز والشهادة الخماسية الدولارية، فضلًا عن صك البركة بعملة الدولار الأمريكي وصك البركة الخماسي وشهادة تحيا مصر بالدولار الأمريكي، وأخيرًا شهادة اليورو.

الشهادة الرباعية ذات الدولار الأمريكي

نوع يتبع إلى الشهادات ذات العملة الأجنبية، والتي يصل قيمة العائد الربع سنوي فيها إلى 2.2%، بينما يصل العائد التراكمي بها إلى 2.24%، فضلًا عن كون مدة الحصول عليها تعادل 4 سنوات، والحد الأدنى لامتلاك تلك الشهادة يبدأ من ألف دولار أمريكي.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: شروط الإستفادة من قرض بنك البركة

شهادة اليورو ذات العائد الربع سنوي والنصف سنوي

أحد الأنواع التي تتضمنها الشهادات الادخارية ذات العملة الأجنبية، والتي يمكن لعملاء بنك البركة الحصول عليها، حيث إن تلك الشهادات تتراوح قيمتها بين 500 يورو وحتى 10 آلاف يورو، إلى جانب ذلك فإن مدة امتلاك تلك الشهادة تعادل 3 سنوات، ودورية صرف العائد الخاص بها ربع سنوية ونصف سنوية.

الشهادة السنوية الدولار

أحد الشهادات الادخارية ذات العملة الأجنبية، والتي تصل قيمة العائد الشهري الخاص بها إلى 1.75%، كما أن مدة امتلاك تلك الشهادة تصل إلى عام واحد، فضلًا عن ذلك فإن أدنى حد لشراء تلك الشهادة يعادل 500 دولار أمريكي، وتجدر الإشارة إلى أن العائد الخاص بها هو عائد متغير النوع.

شهادة تحيا مصر بالدولار

من الشهادات الادخارية التي يمكن الحصول عليها من خلال سداد قيمتها والتي تبدأ من 500 دولار أمريكي على أقل تقدير، كما أن مدة امتلاك تلك الشهادة تصل إلى 3 سنوات كحد أقصى، فضلًا عن كون العائد الخاص بها ربع سنوي ومتغير يتم احتسابه بالاعتماد على أحكام الشريعة الإسلامية.

الشهادة الدولارية الثلاثية

نوع آخر من الشهادات التي يصل معدل العائد الخاص بها إلى 2.18%، كما أن تلك الشهادة تمتاز بدورية الصرف الربع سنوية، إلى جانب ذلك فإن عائدها غير ثابت ومدة امتلاكها تصل إلى 3 سنوات، وأدنى حد للحصول عليها يبدأ من 100 دولار أمريكي.

صك البركة الخماسي

أحد الأوعية الادخارية التي يتيحها بنك الربكة المصرفي بالعملة الأجنبية، والتي يصل معدل العائد الخاص بها إلى 2.2% في حالة دورية الصرف الربع سنوية، بينما يصل حجم العائد فيها إلى 2.25% في حالة العائد التراكمي.

إلى جانب ذلك فإن مدة امتلاك صك البركة الخماسي تصل إلى 3 سنوات، وبحد أدنى يبدأ من ألف دولار أمريكي.

صك البركة بالدولار الأمريكي

تبدأ تلك الفئة من ألف دولار أمريكي على أقل تقدير، دون الحاجة إلى وجود حد أقصى، إلى جانب ذلك فإن مدة امتلاك الصك تصل إلى عامين على أقصى تقدير، والتي يتم احتسابها بدءً من تاريخ الحصول على الصك نفسه، أما عن العائد الخاص به فإنه يتميز بالمرونة في دورية الصرف.

حيث يصل العائد في الدورية الربع سنوية إلى 2.12%، و2.14% في حالة دورية الصرف النصف سنوية، بينما يصل العائد السنوي إلى 2.16%، و2.18% في حالة العائد التراكمي.

الشهادة الرباعية

أحد الشهادات الادخارية ذات العملة الأجنبية، والتي تتميز بالعائد المتغير، إلى جانب ذلك فإن مدة امتلاكها تصل إلى 4 سنوات على أقصى تقدير، بينما يبدأ الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة من ألف دولار أمريكي، وفيما يخص العائد فإنه يصل إلى 2.24% في حالة العائد التراكمي، و2.2% في حالة دورية الصرف الربع سنوية.

يمكنك الاضطلاع أيضًا على: فتح حساب في بنك البركة

بذلك نكون قد تعرفنا من خلال السطور السابقة على قيمة أسعار فائدة شهادات بنك البركة 2021، كما أشرنا إلى قيمة العائد الذي يمكن الحصول عليها من خلال امتلاك أيٍ من الشهادات الادخارية التي يقدمها البنك إلى العملاء التابعين إليه على اختلاف الشهادات ذات العملة المحلية والأجنبية، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.