رقم مواصلات العين

رقم مواصلات العين يسهل عليك إمكانية التواصل مع مكتب الحافلات، حيث وفر مكتب مواصلات العين القدرة للمواطنين من أجل معرفة كافة المعلومات التي تتعلق بالحافلات من مواعيد الانطلاق وخطوط السير وغيرها، وهذا بهدف توفير الراحة والوقت والجهد لهم، ومن خلال موقع صناع المال سنعرض لكم كافة المعلومات المتعلقة بهذا المكتب.

رقم مواصلات العين

حرصت دولة الإمارات على تخصيص مكتب لكل إمارة بهدف توفير أسهل سبل التواصل، وهذا حتى يتمكن أي مواطن من الاستفسار عن مواعيد الحافلات أو طرح أي استفسار آخر، وهذا عبر الرقم 037464444، مع العلم أن المكتب يعمل يوميًا ومحطة الحافلات تبدأ العمل من الساعة الرابعة فجرًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

اقرأ أيضًا: رقم مواصلات الإمارات أبو ظبي

أنواع المواصلات في العين

بعدما علمنا رقم مواصلات العين يمكن أن نتطرق للتعرف إلى أنواع المواصلات بها، حيث تتعدد الوسائل التي يمكن أن يستخدمها المواطن داخل هذه الإمارة، والتي تتلخص في الآتي:

أولًا: سيارات الأجرة

يمكنك أن تطلب سيارة أجرة في العين بسهولة من خلال استخدام تطبيق تاكسي أبو ظبي ويمكنك تحميله من هنا للأندرويد ومن هنا للأيفون، وطلب السيارة عبر التطبيق وتحديد الموقع الخاص بك وسيتم إرسال السيارة إلى موقعك الحالي.

كما تقدر على طلب السيارة هاتفيًا على الرقم 600535353 وسيرسل التاكسي إليك في أقرب وقت، ويمكن طلب سيارات الأجرة باللون الوردي لنقل السيدات والأطفال الذين لم تزد أعمارهم عن 10 سنوات.

اقرأ أيضًا: أسماء محطات مترو دبي

ثانيًا: الحافلات العامة

يوجد نوعين من خطوط الحافلات في العين والتي تتنوع بين الخطوط الداخلية والخارجية، ويمكن أن نستعرض هذه الأنواع في الآتي:

1- الحافلات الداخلية

يتمثل هذا النوع من الحافلات في خطوط السير داخل العين فقط، بالإضافة إلى وجود أنواع مختلفة من الحافلات التي تختلف بحسب خط السير، ويمكن أن تنحصر في النقاط التالية:

  • الحافلة رقم 375: يبدأ خط سيرها من الهير إلى سويحان مرورًا بمنطقة ناهل وعدد رحلاتها يصل إلى 12 رحلة في الاتجاهين، مع وجود رحلة كل 3 ساعات.

تبدأ رحلات الهير منذ السابعة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، بينما سويحان من الثامنة والربع وحتى الحادية عشر مساءً.

  • الحافلة رقم 901: تبدأ رحلتها من متحف العين الوطني وحتى مركز القطارة للفنون، وهذا بجانب وجود حافلة كل ساعة وعدد رحلاتها يصل إلى 36 رحلة، وتبدأ من متحف العين منذ الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الحادية عشر والنصف مساءً، ومثلها الرحلات من مركز الفنون.
  • الحافلة رقم 902: والتي تسير رحلتها من محطة حافلات العيون وحتى الواحة مول ويبلغ عدد رحلاتها 38 رحلة مع وجود رحلة كل ساعة، وتبدأ من محطة الحافلات من الساعة السادسة والنصف صباحًا وحتى الثانية عشر والنصف صباحًا ومثلها رحلات الواحة مول.
  • الحافلة رقم 941: خط سيرها يبدأ من ميديكلينيك مستشفى الجوهرة ويصل إلى شعاب الأشخر، وعدد رحلاتها 38 رحلة في كل ساعة رحلة واحدة، وتبدأ الرحلات من المستشفى في السادسة صباحًا وتنتهي في الثانية عشر والنصف بعد منتصف الليل ونفس المواعيد في شعاب الأشخر.
  • الحافلة 991: تسير من محطة حافلات العين حتى مساكن جبل حفيت، وهذا لوجود رحلة كل ساعة وبلغ عدد رحلاتها إلى 38 رحلة في الاتجاهين، وتبدأ الرحلات من السادسة صباحًا وحتى الثانية عشر في منتصف الليل بينما في مساكن الجبل تبدأ من السادسة والربع وحتى الثانية عشر والربع.

اقرأ أيضًا: مواعيد باصات عجمان دبي

2- الحافلات الخارجية

تختلف هذه الحافلات عن النوع السابق ذكره لأنها تختص في الرحلات الخاصة بالذهاب من العين إلى مختلف الإمارات بداخل الدولة، وتشتمل هذه الرحلات على الآتي:

  • حافلات من دبي تبدأ الرحلة من محطة حافلات الغبيبة وتصل إلى العين مع وجود رحلة كل نصف ساعة ورقم خطها هو E201، وتبدأ الرحلات من الخامسة والنصف فجرًا وحتى الثانية عشر بعد منتصف الليل.
  • باصات من الشارقة إلى العين برقم 118 والزمن بين كل رحلة يتراوح ما بين 45 دقيقة إلى 60 دقيقة، وتبدأ هذه الرحلات من محطة باصات الشارقة في السادسة صباحًا وحتى الثانية عشر منتصف الليل بينما الرحلات من محطة حافلات العين تبدأ في السادسة صباحًا وتنتهي في الحادية عشر مساءًا.

اهتمت دولة الإمارات بتوفير خدمات النقل والمواصلات لمواطنيها على أحدث الطرازات، وهذا ما يجعلها توفر في كل إمارة مركز خاص للاستفسار عن كل ما يخص وسائل النقل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.