بعد امتلاك السيولة الكافية بي إنفستمنتس تتهيأ لاستثمارات جديدة بقيمة 3 مليار جنيه في قطاعات متنوعة

شركة بي إنفستمنتس القابضة تستعد لاستثمار 3 مليارات جنيه في 3 قطاعات مختلفة، بعد اكتسابها السيولة المتاحة بنحو 3 مليارات جنيه بعد الانتهاء من صفقة الاستحواذ على شركة أوراسكوم المالية القابضة، وأكدت الشركة أن هذه السيولة ستوجه للاستثمار في مجالات متنوعة، بما في ذلك الرعاية الصحية والدواء والصناعات الغذائية.

تمت عملية الاستحواذ عبر مبادلة الأسهم، حيث قامت الشركة بشراء 3.311 مليار سهم من أسهم شركة أوراسكوم المالية القابضة، بقيمة إجمالية للصفقة تبلغ 1.46 مليار جنيه، بسعر متوسط للسهم الواحد يبلغ 0.44 جنيه، وشمل العرض أيضًا شراء حتى عدد 4,249,009,458 سهم بنسبة 90% من أسهم رأس مال الشركة المستهدفة.

تعد هذه الخطوة إشارة إيجابية نحو تعزيز الاستثمارات في السوق المصري، وتعزيز دور الشركات القابضة في دعم القطاعات الحيوية مثل الرعاية الصحية والصناعات الغذائية، مما يعزز التنمية الاقتصادية للبلاد ويسهم في توفير فرص عمل جديدة وتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.

بالإضافة إلى استثماراتها المستقبلية في القطاعات الصحية والغذائية، تعكف شركة بي إنفستمنتس القابضة على استكشاف فرص جديدة للتوسع في مجالات أخرى ذات إمكانيات نمو واعدة، حيث يُتوقع أن تلعب الشركة دورًا رئيسيًا في دعم الابتكار والريادة في الاقتصاد المصري، من خلال دعم المشاريع الناشئة والشركات الناشئة في مختلف القطاعات.

علاوة على ذلك، قد تستهدف الشركة استثمارات في قطاعات الطاقة المتجددة والتكنولوجيا والتصنيع، بهدف تعزيز التنمية المستدامة وتعزيز التحول الرقمي في البلاد، ومن المتوقع أيضًا أن تلتزم الشركة بمبادئ الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية، وتعمل على تعزيز الابتكار والتنمية الشاملة لتحقيق الازدهار الاقتصادي للمجتمع.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.