بنك أفريكسم يكشف عن حجم الاستثمارات الضخمة بقيمة 37 مليار دولار

كشف البنك مؤخرًا عن حجم استثماراته الضخمة التي تبلغ قيمتها 37 مليار دولارًا، مما يعكس ثقة العملاء الكبيرة في قدرته على تحقيق العوائد والنمو المالي، مما يعد خطوة هامة في عالم الأعمال المالية، إذ تبرز قوته واستقراره في وجه التحديات الاقتصادية العالمية المتزايدة.

التزايد في حجم استثمارات بنك افريكسم 2024

أكد (نائب الرئيس التنفيذي للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد) هيثم المعايرجي أن البنك يمتلك استثمارات بقيمة تصل إلى 37 مليار دولارًا، وأشار إلى بدء جذب التمويلات لقطاعات متنوعة في أفريقيا.

خِلال مشاركته في فعاليات النسخة الأولى من (المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة) تحت شعار (نحو أفريقيا المستدامة) قام بالتأكيد على أن نسبة 90% من الزراعة في أفريقيا معتمدة على مياه الأمطار؛

الأمر الذي يدل على توافر المياه والغذاء، وأشار إلى أن أفريقيا تستورد أغذية بقيمة 110 مليار دولارًا، مع قدرتها على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوفير هذه الأموال في حال توفر الإمكانيات اللازمة، كما أوضح أن معظم الفرص ستكون متاحة في أفريقيا بحلول عام 2025.

فعاليات (المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة)

كانت تِلك الفعاليات تجمع بعض الخبراء في مجالات التنمية المستدامة وقادة الفكر وتبين آرائهم حول التنمية المستدامة التي تتماشى مع رؤية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وقد نُظِمت تلك الفعاليات بالتعاون مع قادة الأعمال في أفريقيا، وتضمنت ست جلسات نقاشية؛

مسلطة الضوء على مجموعة متنوعة من الموضوعات الهامة المتنوعة بين: تمويل العمل المناخي/ المجتمعات المستدامة/ التعليم/ المعايير البيئية المسؤولة عن إدارة سلاسل الإمداد والأمن الغذائي/ الهيدروجين الأخضر.

وقد تم اختيار هذه الموضوعات استنادًا إلى الاتجاهات العالمية في مجال الاستدامة لعام 2024، مع التركيز على مبادئ الأمم المتحدة الست للتحول إلى سياسات خضراء.

يُقدم هذا الحدث الرائد منصة هامة لتوحيد جهود مختلف الكيانات وتعزيز التعاون من أجل تحقيق التنمية المستدامة في أفريقيا والعالم، والذي يؤكد دور مصر الحيوي في بناء العلاقات بين القارات وتعزيز التحالفات وتمكين الشراكات بين القطاعات المختلفة للتصدي للتحديات العالمية التي تعيق تحقيق التنمية المستدامة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.