مميزات وعيوب موديل راف فور  RAV4 2024من شركة تويوتا والسعر في السعودية

لا شك أن العملاقة اليابانية تويوتا هي المرتبة على عرش المبيعات العالمية لا سيما الأسواق العربية، حيث إنها تقدم العديد من الموديلات المميزة والمتنوعة بما يتناسب مع جميع فئات المستخدمين بأسعار مناسبة وقطع غيار متوفرة، ومن أبرز الموديلات التي تم إصدارها حديثًا موديل راف فور 2024 ذات الدفع الرباعي.

مميزات سيارة تويوتا راف فور 2024

يمكن لمن يقتني هذا الطراز المميز من شركة تويوتا أن يحصل على باقة متنوعة من المواصفات المميزة من حيث الأداء والأمان والرفاهية والتي تتمثل فيما يلي:

  • الموتور: محرك رباعي بسعة 2 لتر، تنتج عنه قدرة حصانية تقدر بقوة 170 حصان، وذلك عند معدل 6600 دورة في الدقيقة كما أنها تعمل بخاصية الدفع الرباعي للحصول على أفضل تجربة أداء في الطرق الوعرة.
  • معدل استهلاك الوقود: ما يجعل المركبة موفرة في الاستهلاك أنها مزودة بناقل حركة يعمل تلقائيًا مع 8 خيارات من مستويات السرعة.
  • التصميم الداخلي: من أهم المميزات في المقصورة أنها مزودة بمقاعد قماشية فاخرة، كما أن فتح وغلق النوافذ يتم تلقائيًا مع تقنية التشغيل الذكي، ومراية كهربائية، مع التحكم بالنظام الصوتي والبلوتوث من المقود.

عيوب موديل  Rav4من Toyota  

هناك بعض العيوب التي يجب أن يتعرف عليها المشتري قبل الشراء نظرًا إلى أن سعرها مرتفع نسبيًا وعلى الرغم من كثرة مميزاتها إلى أن هناك بعض النواقص التي نتناولها فيما يلي:

  • لا يختلف تصميم المقصورة عن باقي موديلات تويوتا كورولا التي تعد ليست الأفضل بين نظيراتها من سيارات العلامات التجارية الأخرى، كما أن خامات الكابينة والمقاعد أقل من المنافسين كذلك.
  • انخفاض مستوى جودة الكاميرا الخلفية من أبرز العيوب كذلك العديد من تجهيزات السيارة.
  • سوء مستوى عزل الضوضاء في السيارة مما يتسبب في سماع صوت الرياح بشكل صاخب لا سيما عند القيادة على سرعات عالية.

 سعر تويوتا راف فور 2024 في السعودية

تندرج سيارة راف فور ضمن قوائم السيارات من الفئة المتوسطة لذا لا يعد السعر باهظًا مقارنةً بالإمكانيات والمواصفات التي تقدمها للمشتري، حيث بلغ السعر العالمي 6.800 يورو، أما السعر في المملكة العربية السعودية فيتراوح ما بين 85.000 و131.700 ريال سعودي حسب الفئة.

تقدم تويوتا في هذا التصميم الرائع العديد من الإمكانيات التي توفر تجربة قيادة متميزة على مختلف أنواع الطرق، كما أنها متعددة الاستخدامات ويمكن أن تكون سيارة عائلية رائعة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.