معرض ” إيكرس 2024″ يطرح مشاريع عقارية مبتكرة في دبي

في اليوم الثالث من لمعرض إيكرس العقاري الذي تستمر فعالياته في مركز دبي التجاري العالمي؛ يشهد إقبالًا واسعًا بهدف الاطلاع على أفضل العروض وأحدث المشروعات التي تطرحها الشركات العقارية الكبرى، وتلقى المعرض إقبالًا كبيرً من الزوار من مختلف أنحاء الإمارات.

فرص استثمارية واعدة تستعرض في إيكرس

اختتم المعرف فعالياته يوم الأحد الموافق 19 مايو بطرح أكبر عدد من المشروعات العقارية الواعدة، إذ تم تقديم أكثر من 120 مشروعًا جديدًا بهدف وضع حلول مبتكرة من أجل تحقيق التنمية المستدامة التي تتماشى مع استراتيجية الحكومة، وبما يحقق رفاهية أصحاب الوحدات العقارية المُقدمة.

صرّح رئيس اللجنة المنظمة لمعرض إيكرس العقاري -سعيد غانم السويدي- بأن القطاع العقاري يعد واحدًا من أهم القطاعات في الدولة، والذي يشهد نشاطًا كبيرًا ويخطو نحو دعم البيئة وحمايتها.

حرصًا من المعرض على تعزيز جهود الدولة المبذولة لنماء هذا القطاع؛ أعطى المعرض فرصة للشركات والمطورين العقاريين الترويج لمشاريعهم العقارية وكذا تبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال، فضلًا عن إقامة مختلف الورش والبرامج التي تهدف إلى توعية الزوار بأهمية الحياة المستدامة ضمن القطاع العقاري.

كان ذلك بالتزامن مع توقع النماء الكبير الذي تشهده كثير من المدن عبر زيادة الطلب عليها، وذلك بفضل الجهود الكبيرة والمبادرات الصادرة من قبل العديد من الدول لدعم القطاع العقاري الإماراتي.

على رأس تلك الجهود ما تقوم به دولة الإمارات من خلال سعيها لإيجاد حلول ناجحة تجاه التحديات التي تواجهها لاسيما في القطاع العقاري.

أهم المشاريع الرائدة المطروحة في معرض إيكرس

من بين الشركات التي طُرِحت منتجات عقارية ومشاريع رائدة؛ شركة شموس العقارية، حيث أكّد مدير مبيعات الشركة عن المشاركة في المعرض بطرح مرحلة جديدة لمشروعها الكبير “جاردن سيتي الشارقة” والذي يستهدف توفير أكبر المساحات الخضراء للمساهمة في خلق بيئة صحية، ويهدف إلى جعل المجمع السكني من أهم المشروعات الرائدة في الحفاظ على البيئة.

مضيفًا أن أولى مراحل هذا المشروع قد بدأت منذ أعوام، وتحرص الشركة الآن على بيع وحدات هذا المشروع للمواطنين والعرب، بهدف توفير مجتمع سكني لكل من يرغب في امتلاك هذا النوع من العقار في تلك الظروف البيئية، وبالفعل تم تسليم جميع المراحل للملاك في المواعيد المقررة، بل تم تسليم بعضها قبل الموعد، كما أوضح أن ارتفاع نسبة مبيعات الوحدات السكنية بمثابة تأكيد على أن الاستثمار في القطاع العقاري هو الأفضل.

كما أعرب مسؤول المبيعات بشركة ألِف غروب العقارية عن سعادته بطرح الشركة مشروع حيان بإمارة الشارقة في المعرض، والذي يهدف إلى الحفاظ على البيئة.

استعرض المشروع وأخبر بأنه مجمع سكني يضم نحو 40,000 شجرة تساعد على امتصاص أشعة الشمس وتنتج الأكسجين، وذلك بهدف جعل تلك الوحدات السكنية أكثر ملاءمة لكل من يرغب في السكن في مجتمع صحي تحفّه المساحات الخضراء من كل مكان.

مخاطبًا المطورين العقاريين بأن عليهم التفكير مليًا قبل تنفيذ أي مشروع وجعله صديقًا للبيئة، لاسيما في ظل ما يشهده العالم من تقلبات مناخية، وكذا عليهم إنشاء بنية تحتية قوية تستوعب كميات كبيرة من الأمطار لمواجهة أي تحدي مناخي غير متوقع.

كما شاركت شركة الثريا العقارية في المعرض، وأخبر مسؤول المبيعات فيها بأن أن الشركة تتبع بروتوكولاً منضبطًا في كافة مشروعاتها للحفاظ على البيئة، وبشكل يحقق أكبر قدر من التكيف في ظل التغيرات البيئية، لذا تستهدف الشركة جعل الوحدات العقارية مستدامة.

لأن المعرض يعد بمثابة فرصة مميزة لكافة المطورين لعرض مشروعاتهم والترويج لها محليًا ودوليًا؛ شاركت شركة حول العرب العقارية كذلك فيه، لاسيما أنه يحرص على جمع المطورين والوسطاء وشركات إدارة المشاريع وكذا المؤسسات المالية وموردي مواد البناء ومقدمي التكنولوجيا وشركات المقاولات في مكان واحد.

لذا قدمت شركة حول العرب للعقارات شرحًا وافيًا للعملاء حول أفضل الخدمات العقارية التي يتم طرحها على المستوى العالمي، وأكد المدير التنفيذي للشركة بأن المعرض حريص على طرح مجموعة كبيرة من الفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة، مما يخلق فرصًا واعدة للشراكات المتبادلة والصفقات المربحة، ويدعم المطورين العقاريين والمستثمرين.

من بين الشركات المشاركة في المعرض؛ برزت ريبورتاج العقارية بنحو 35 مشروعًا بالإمارات، ومصر، والمغرب، وتركيا، والسعودية، وأكّدت الشركة أنها حريصة على المشاركة في المعرض الذي يمكنهم من الترويج لمشاريعهم العقارية، مستهدفين عرض أحدث المشاريع العقارية داخل الدولة وخارجها.

كانت من أبرز المشاريع التي طرحتها ريبورتاج العقارية؛ مشروع فيردانا في دبي، وكذلك مشروع مونتي نابوليوني بالقاهرة في مصر، مشروع سيلينا في جزيرة ياس، ومشروع سيلفانا في تركيا، ومشروع رويال بارك بمدينة مصدر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.