ارتفاع ملحوظ في رأس مال أسمنت سيناء مستندات قيد حق الاكتتاب تتجاوز 168.2 مليون

تقدمت شركة أسمنت سيناء بطلبات قيد حق الاكتتاب الخاصة بها بشكل منفصل عن السهم الأصلي، حيث بلغ عدد الحقوق المقدمة 168.2 مليون حق، وهذا في إطار زيادة رأس المال المرخص بها من 1.33 مليار جنيه إلى 3.01 مليار جنيه.

الزيادة في الرأسمال بلغت قيمة 1.68 مليار جنيه، من خلال إصدار 168.2 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات لكل سهم، ومن جانبها أفادت إدارة البورصة أنها تقوم حاليًا بمراجعة واستكمال المستندات المقدمة من الشركة.

حيث يأتي هذا الإجراء بعد موافقة الجمعية العمومية بشكل استثنائي تمامًا وغير معتاد لشركة أسمنت سيناء على زيادة رأس مال الشركة بمبلغ يصل إلى 1.682 مليار جنيه من خلال إصدار الأسهم.

وتشير التقارير إلى أن الشركة ستقوم بسداد قيمة الزيادة في رأس المال المصدر إما نقدًا أو من خلال استخدام الديون النقدية المستحقة للمساهمين، مع التأكيد على أن الشركة ستقوم في المرحلة الأولى بتغطية الجزء الذي يمكن تغطيته بالوسائل المالية المتاحة في الوقت الحالي.

بعدما قدمت شركة أسمنت سيناء طلبات قيد حق الاكتتاب، من المتوقع أن تنعكس هذه الزيادة في رأس المال على أداء الشركة وتوسيع نطاق أنشطتها واستثماراتها المستقبلية.

تتناسب هذه الخطوة مع خطط الشركة للتوسع والنمو، مما يعزز من قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على منتجات الأسمنت في السوق المصرية والمنطقة بشكل عام.

من الجدير بالذكر أيضًا أن هذه الزيادة في رأس المال تعكس ثقة المستثمرين في مستقبل الشركة وفي قدرتها على تحقيق العوائد المرجوة، وبالتالي فإن تلك الثقة قد تعزز بدورها من جاذبية أسهم الشركة للمستثمرين الجدد وبالتالي تعزيز موقفها إجمالًا في السوق المالية.

علاوة على ذلك، يمكن أن تسهم الزيادة في رأس المال في تعزيز القدرة التنافسية لشركة أسمنت سيناء من خلال تعزيز إمكانياتها التشغيلية والإنتاجية، مما قد يسهم في تحسين كفاءتها وتقليل تكاليف الإنتاج، وبالتالي تعزيز قدرتها على تحقيق الأرباح وتحقيق التوسع في الأسواق المحلية أو الإقليمية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.