معروض طلب علاج في المستشفى العسكري

معروض طلب علاج في المستشفى العسكري يمكن من خلاله تلقي العلاج لمحدودي الدخل، حيث إن المملكة العربية السعودية تقوم بتوفير العلاج لغير القادرين وذلك عن طريقة مؤسسات الصحة الحكومية، وكذلك توفر العلاج عن طريق السفر للحالات الحرجة خارج البلاد ونوافيكم التفاصيل من خلال موقع صناع المال.

معروض طلب علاج في المستشفى العسكري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى سعادة صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة المدينة المنورة.

السلام عليكم ورحمة. الله وبركاته.

تحية طيبة، وبعد:

الموضوع/ معروض طلب علاج بالمستشفى العسكري

في البداية لا يسعني إلا أن أتقدم إلى مقام سموكم بخالص الشكر، ووافر التقدير على ما تقومون به من خدمات إنسانية تبقى محفورة في القلب، ومنحوتة في الفؤاد، نسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتكم، ورفعة لدرجاتكم.

سيدي الأمير:

“تفاصيل الطلب”

فلجأت إليكم سيدي بمعروض طلب علاج بالمستشفى العسكري؛ طلبًا منكم العون والمساعدة بالتوجيه بما يلزم حيال ذلك، أملنا بكم بعد الله كبير، وحسن ظننا بكم لا يخيب، فأنتم من اختصهم الله بقضاء الحوائج، ومواساة المرضى.

فإنني وبكل حروف الإنسانية أنشادكم، كون أخي حالة إنسانية، ترجو عونكم، وتطمع في تعاونكم، وتأمل في نظرتكم بعين الرحمة والشفقة، وجزاكم الله خير.

مقدم الطلب/ ………………

رقم الإقامة/ …………………

الجوال/ …………………….

كما يمكن تحميل معروض طلب علاج في المستشفى العسكري بي دي اف من هنـــــــــا.

اقرأ أيضًا: معروض نقل عسكري في السعودية جاهز

معروض طلب لإتمام العلاج خارج الدولة

يوجد بعض الحالات التي تحتاج إلى العلاج خارج الدولة ولكن ظروفهم المادية لا تسمح بذلك فيتوجب عليه عند كتابة الطلب مراعاة بعض الأمور وهي:

  • توجيه كلام الخطاب لصاحب السمو خادم الحرمين الشريفين.
  • توجيه الخطاب للوزير الذي يشرف على أمور الديوان الملكي في السعودية.
  • تقديم تحية مناسبة لهما كقول: تحية طيبة وبعد.
  • توجيه الشكر والتقدير لكل الجهود المبذولة التي تقدم لمساعدة المواطنين في السعودية، وكذلك شكرهم على الوقوف بجانب المواطنين في أزماتهم.
  • يقول صاحب الطلب: أرجو الموافقة على العلاج خارج البلاد وذلك لأن جميع الأطباء أكدوا أنه يستلزم الأمر العلاج بالخارج ويوضح حالته المادية التي لا تسمح بذلك.
  • يذكر المريض حالته المرضية والعملية التي نصحه المعالجون بها ويذكر قدر التكاليف اللازمة للعملية وأنها لا تتناسب مع حالته المادية.
  • يتفضل بالدعاء والشكر لملك المملكة العربية السعودية بالتوفيق والسداد.
  • يكتب اسم المرسل ويضيف رقم الهاتف الخاص به وعنوانه المقيم فيه.

اقرأ أيضًا: نموذج معروض طلب مساعدة مالية جاهز

أسباب تقديم معروض علاج

  • حالة المريض الحرجة التي تستدعي السفر إلى خارج البلاد، وذلك لأن بعض المرضى لم ينفعهم العلاج الداخلي المتوفر في السعودية وتتطلب حالتهم السفر إلى الخارج، وحالتهم الصحية تتدهور يوما بعد يوم، بالإضافة إلى أن ظروفهم المادية لا تمكنهم من السفر خارج البلاد، فيتقدمون بكتابة طلب مؤثر يطلبون من خلاله المساعدة في تحمل نفقة السفر وتكاليف العلاج والإقامة وذلك يكون على نفقة الدولة.
  • تكون حالة المريض تستدعي الذهاب إلى مستشفى خاصة في نفس البلد ولكن حالته المادية لا تسمح بذلك فلا يكون أمامهم حلًا غير كتابة معروض طلب علاج إلى إحدى الهيئات لتقديم المساعدة له والترفق بحالته ويجب تقديم التقارير التي تثبت مرضه مع الطلب ويرسله على الديوان الملكي ففي هذه الحالة تتحمل الدولة تكاليف علاجه.
  • المقيمون في دولة الإمارات ويرغبون في العلاج في المستشفيات الحكومية ولكنهم ليسوا من حاملي الجنسية السعودية فهو مقيم فقط؛ فلذلك ليس امامهم سوى كتابة معروض طلب علاج لحاجته الضرورية؛ حتى يتم استقباله في المستشفى السعودي.

اقرأ أيضًا: كتابة معروض طلب وظيفة حكومية

طريقة إرسال معروض طلب علاج

لديك أكثر من طريقة التي من خلالها تستطيع تقديم طلب معروض طلب علاج إلى الملك أو ولي العهد وذلك من خلال وسائل التواصل المتعددة وذلك من خلال:

تهتم السعودية بتوفير كافة طرق الدعم لمستحقيه، حيث يكون العلاج على نفقة الدولة، وذلك شريطة إرسال التقارير الطبية التي تثبت الحالة المرضية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.