مشروع بدخل 30 الف شهريا

مشروع بدخل 30 الف شهريا يُفيد أكبر عدد من فئة الشباب، حيث إن أغلب الأفراد يرغبون في بداية المشروع الخاص بهم والبدء في كسب المال الخاص دون الاعتماد على الغير، وهناك الكثير من المشاريع التي تُحقق ربح مالي جيد وتبدأ برأس مال متوسطًا نوعًا ما، ومن هنا سنعرض أفضل المشاريع الشائعة بموقع صناع المال.

مشروع بدخل 30 الف شهريا

يعتبر مشروع إنتاج بالات الكرينة الناتجة عن تنسيل سعف النخيل الذي يُسمى بـ “الخوص” هو الأكثر ربحًا، حيث تُستعمل في حشو الأثاث وعزل الحرارة، والعمل على تدعيم المنتجات البلاستيكية وإنتاج الأعلاف الحيوانية أيضًا، وهو من ضمن الكثير من المشاريع الأخرى التي تُحقق نجاح كبير ومُربح.

بالإضافة إلى كونه مناسب إلى حد كبير لجميع الأفراد الذين لا يملكون أي خبرة، أو لا يتمتعون بمؤهلات للعمل في أي شيء آخر، وكان العمال الذين يصنعون الكرينة بشكل يدوي يعانون من العديد من الجروح في أيديهم وأصابعهم لدرجة نزيف الدماء من أيديهم.

لكن الآن مع التطور التكنولوجي الذي حدث في العالم، أصبحت صناعة الكرينة تتم عن طريق الآلات والمعدات الجاهزة، وهذا ما وفر السلامة للعمال خلال تأدية عملهم، وتكون نسبة الطاقة الإنتاجية أعلى من الطاقة الإنتاجية التي تعتمد على الصناعة اليدوية، لذلك يمكن بدء مشروع بدخل 30 الف شهريا وهو الكرينة.

مميزات الكرينة

تعد الكرينة من ضمن المنتجات المطلوبة في الأسواق بصورة كبيرة، وفئة صناعي الأثاث هم الأكثر في طلبها، ومنتجين الأعلاف أيضًا وصناع المنتجات البلاستيكية التي تتطلب دعامات وبطانات.

فتتميز بأنها لا تتأثر بالعوامل أو تُصاب بالتلف في وقت قصير، بل تظل لأطول فترة ممكنة، وهذا ما يُميزها عن المنتجات الأخرى التي تُشبهها في المواد التي تستخدم في صناعتها، مثل: (البلاستيك – الاسفنج – الفوم).

اقرأ أيضًا: مشروعات صناعية صغيرة تحقق لك الأرباح

أسعار ماكينة إنتاج الكرينة

في حال البدء في مشروع 30 الف شهريا “إنتاج الكرينة”، فلا بد من الاطلاع أولًا على أسعار الماكينة التي تقوم بإنتاجها بدلًا من صناعته بطريقة يدوية، حيث إنها أكثر أمانًا من العمل اليدوي، وتوفر من عدد العمال.

تتمكن ماكينة الكرينة من تحقيق قدرة إنتاجية عالية، والتي يمكن أن تصل إلى ما يقارب 3.5 طم من الكرينة بشكل يومي، أو 800 بالة من الكرينة في اليوم الواحد، وعند المقارنة بينها وبين الطريقة اليدوية، فنجد أنها أكبر إنتاجًا من إنتاج الأشخاص الذين يعملون بصورة يدوية.

موقع المشروع

إن فرصة واحتمالية نجاح المشروع تزداد عند إقامته في المناطق الخاصة بزراعة النخيل؛ لأن هذا سيوفر وجود سعف النخيل بكميات كثيرة، حيث إنه المادة الخام الرئيسية التي تعتمد عليها نسبة نجاح المشروع، ويُسهل عملية التفاوض التي تتم مع أصحاب المزارع والتجار.

فبهذا الشكل يتم الحصول على المادة الخام بأسعار مناسبة لميزانية المشروع، والتقليل من مسافات النقل وتوفير الكثير من المال؛ لذلك يبدأ الأفراد بالبحث عن قطعة أرض فارغة تصل مساحتها إلى حوالي 200 متر مربع أو يمكن أقل من ذلك يكون مناسب وشرائها أو استئجارها، ومن ثم البدء في المشروع.

تكاليف المواد الخام يوميًا

عند بدء مشروع بدخل 30 الف شهريا، فيكون من الضروري حساب التكاليف اليومية الخاصة بالمواد الخام، حيث إنها هي التي تُحدد تحقيق الربح من المشروع أم لا.

فيحتاج إلى شراء حوالي حمولتين أي سيارتين، ويتراوح وزنهم ما بين الـ 6 إلى الـ 8 أطنان، ويصل سعرهم بالإضافة إلى مصاريف النقل إلى 2000 جنيهًا مصريًا.

إجمالي التكاليف اليومية

يحتاج صاحب المشروع إلى 3 عمال من العمالة العادية للعمل على نشر الكرينة حتى تجف جيدًا، والعمل لمدة 8 ساعات في اليوم بقيمة 100 جنيهًا مصريًا، بجانب عاملين آخرين ليقوموا بمناوبة الماكينة لمدة 8 ساعات أيضًا، ويحصلون على نفس الأجر.

لذلك عند حساب التكلفة التي يحتاج إليها الشخص في اليوم الواحد فتكون (حساب تكاليف المادة الخام + حساب تكاليف العمالة + مصاريف متنوعة خلال اليوم)، فتكون: (2000 + 500 + 200 تكلفة كبس بالات الكرينة + 150 مصاريف متنوعة) = 2850 جنيهًا مصريًا في اليوم الواحد.

صافي الربح اليومي والشهري والسنوي

على سبيل المثال يمكن توضيح الربح عبر فرضنا أن الكمية الواردة في اليوم من سعف النخيل هي 6 أطنان، فيتم إنتاج حوالي 900 بالة كرينة بتلك الكمية، وكان سعر البالة الواحدة 5 جنيهات مصرية، فيكون إجمالي البيع في اليوم هو: 900*5 = 4500 جنيهًا.

من ثم حتى يتم حساب صافي الأرباح اليومي لصاحب المشروع فيتم طرح إجمالي التكاليف اليومية من إجمالي إيرادات ومبيعات في اليوم، فتبعًا للمثال السابق يكون الربح: 4500 – 2850 = 1650 جنيهًا في اليوم.

بالإضافة إلى أن صافي الأرباح الشهري يكون: 1650*26 يوم = 42900 جنيهًا، فبالتالي الربح السنوي الذي سيجنيه صاحب المشروع هو: 42900* 12 شهر = 514800 جنيهًا مصريًا.

أفكار مشروعات برأس مال 30 ألف

توجد العديد من المشاريع التي يمكن تحقيق ربح مالي جيد منها، وهذا عبر البدء بمبلغ متوسط بعض الشيء، وفيما يلي نتناول أفكار مشروع بدخل 30 الف شهريا:

  • محل بيع العطور.
  • محل بيع الأحذية الرجالي.
  • محل بيع الأدوات الرياضية.
  • محل بيع الزهور.
  • محل بيع المشغولات اليدوية.
  • محل بيع الدواجن.
  • محل بيع ملابس نسائية.
  • محل بيع أحذية الأطفال والنساء.

اقرأ أيضًا: أفضل مشروع صغير مربح في السعودية

كيفية زيادة معدل المبيعات

بعد التطلع إلى مشروع بدخل 30 الف شهريا، فمن الجدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأفكار والأشياء التي تساعد على زيادة نسبة المبيعات التي يتم تحقيقها من خلال المشروع المُنفذ، ونذكر أهم تلك الأمور عن طريق السطور التالية:

1- تعزيز الخطط التسويقية

من المهم أن يقوم الشباب ببذل بعض المجهود حتى يتمكنوا من وضع مجموعة من الخطط التسويقية والاختيار الأنسب وتنفيذها، حيث يعد التسويق هو أساس المبيعات.

فيلعب تعزيز التسويق الخاص بالمشروع دورًا كبيرًا في زيادة نسبة المبيعات التي يتم تحقيقها، والتي من ضمنها وضع خطة إنشاء صفحات على الإنترنت خاصة بالمشروع وتعرض منتجاته.

2- مراجعة الاستراتيجيات في التسعير

هناك أكثر من طريقة وأسلوب في تسعير المنتجات، حيث إنه لا يستطيع أي أحد من النجاح بأي مشروع دون وجود دراسة وأبحاث حول استراتيجية التسعير، فلكل منتج السعر المناسب له والخاص به، ولا يمكن التقليل فيه أو زيادته بشكل مبالغ فيه داخل الأسواق.

3- تطوير العلاقات الاجتماعية

تلعب العلاقات الاجتماعية دورًا كبيرًا في انتشار منتجات المشروع على نطاق أوسع، مما يُزيد هذا من نسبة تحقيق الربح، وهذا من ضمن الطرق التي يلجأ إليها بعض الأفراد في زيادة المبيعات والإيرادات، ويمكن تحقيقه مع إحدى الشركات الكبرى وتحقيق مبدأ المنفعة المتبادلة، بالإضافة إلى تحسين المشاركة والتشبث فيما بينها.

اقرأ أيضًا: أفضل المشاريع المربحة في السعودية (9 مشاريع)

4- زيادة المبيعات بتوسيع قنوات التوزيع

إن تغيير المناطق التي يتم فيها بيع المنتجات، والطريقة والأسلوب المُتبع في عرضها أيضًا يؤثر بشكل إيجابي على تحقيق نسبة أكبر من المبيعات، ولكن أولًا لا بد من دراسة المكان المُراد الانتقال إليه جيدًا حتى يتم ضمان الربح الجيد، ويمكن الاستعانة بالترويج عن طريق إنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي باسم المشروع.

من المهم أن يبدأ كل شخص بالتفكير في إنشاء مشروع خاص به، ويتمكن منه الحصول على الأموال التي تُلبي احتياجاته اليومية والحياتية الأخرى، ولكن ينصح باستغلال المهارات وإجراء دراسة جدوى جيدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.