6 أشياء تمنعك أن تنجح في مجال العقارات

هناك 6 أمور تمنعك أن تنجح في مجال العقارات

عندما تستطيع أن تحدد أي منهم ينطبقوا عليك ستستطيع أن تستفيد بالفرص التي تجدها أمامك.

1- عدم القدرة عل تثقيف نفسك 

معظم الناس الناجحون جداً يقرأون من 20 ل50 كتاب سنوياً، فهم ليس مشغولون بمسلسلات تضيع وقتهم.

إذا أرادت أن تعلم نفسك عليك أن تقوم بتحميل حلقات وأن تتفرج على فيديوهات على اليوتيوب و أن تقرأ كتب عما تريد أن تتعلمه، فنحن نتحرك لنلبي احتياجاتنا وكلما كان الأمر له الأولوية كلما تحركنا بسرعة أكبر فهنا اسألك: هل تعليم نفسك أمر له الأولوية في حياتك؟

2- معاناة أمر توفير المال

كل شخص ناجح يمر بفترة يكون موفر جداً فيها للمال الذي ينفقه كل شهر وذلك ينطبق على كل شيء فقد تكون قهوة أو الوجبات السريعة أو حتى اشتراك في نادي لا يذهب إليه، فعندما توفر المال يكون كل أمر في حياتك يتحسن لأن يقل التوتر والخوف وتلك المصاريف يمكن أن تحد منها خلال التفرقة بين الأشياء التي تريدها والأشياء التي تحتاجها فإذا استطعت أن تفرق بين الاثنين ستكون محافظ جداً على أموالك.

3- عدم القدرة على استثمار الأموال لكسب المزيد من المال

فقد تختار أن يكون لك دور فعال في استثماراتك أو يمكن أن تختار أن تفعل مثلما فعل أخي الذي اتخذ دور غير مباشر حيث كان يجتهد جداً في عمله ويوفر بعض الأموال ويعطيها لمخطط مالي ليستثمرها، أخي رفض أن يفهم أين كان يستثمر المال وما هي الضرائب التي كانت تخضع لها أمواله.

ولكن قررت أختي وهي في أواخر الثلاثينات من عمرها أنها سوف تتخذ دور فعال في استثماراتها خلال الاستثمار في العقارات وقد حصلت على إعفاء ضريبي على أموال استثماراتها، وأصبحت اليوم تكسب مئات الألاف من الدولارات سنوياً ليس يخضعون للضرائب من استثماراتها فقط وأصبحت الآن لديها ملايين متمثلين في قيمة البيوت والشقق التي قامت بشرائها خلال فترة 15 عام.

فإذا كنت لا تفهم كيف تستثمر مالك فمن الممكن ومن السهل أن تحصل على توعية مالية لتستطيع أن تستثمر أموالك.

4- لا تستطيع أن تقوم بالقرارات السريعة

كلنا لدينا نظام في فحص الأمور وهناك الكثير من الناس الذين يخضعون لشلل مرحلة الفحص فهم يستغلون مرحلة الفحص كعذر لعدم قيامهم بفعل أي شيء، فعندما قمت باستثمار أموالي لأول مرة في حياتي كنت مرعوب حيث كنت لا أدري ماذا أفعل ولكن بعد دراسة الأمور المطلوبة بدأت في الحركة وكانت أول خطوة في شراء أول شقة تبدو مخيفة جداً ولكن كانت الشقة الثانية أسهل فالمهم هو أن تبدأ بأول خطوة.

5- تريد مصدر دخل غير مباشر

الدخل غير المباشر يعني الحصول على تدفق أموال، فمثلاً إذا انفقت 1000 دولار شهرياً ستأخذ 100 دولار كدخل غير مباشر وذلك عائد %10 فأنت لا تحتاج حتى أن تفكر فيه، وذلك ما يريده الجميع.

فبعدما تجتهد وتنفق وقتك وتستخدم تعليمك وتطورك لتنمي دخلك الغير مباشر تصبح الأشياء الأخرى ممتعة جداً وستستطيع بعد ذلك حتى أن تكتب كتاب عن نفسك، بعد ذلك لا يكون عليك ضغوطات أن تبيع أشيائك لأن أصبح لديك دخل غير مباشر، ولكن لتحقق ذلك كله عليك أن تجتهد في بناء مصدر دخل غير مباشر.

6- لا تمتلك استمرارية وصبر

لمعظم الناس عادات خاصة بهم فأنت تستيقظ وتقوم بنفس الأفعال يكاد أن يكون كال صباح، والناس ليست منضبطة ولكن من الممكن أن تتغير.

إني كنت ليس اتدرب يومياً في فترة من الفترات فقمت بتعيين مدرب رياضي وذهبت إلى صالة الرياضة وتعودت على المواظبة والانضباط وأصبحت لائق بدنياً.

ومن الممكن أن تفعل نفس الشيء في الاستثمار وإدارة أموالك وتعليمك، قوم كل يوم بفعل شيء يجعلك تتقدم مثل الاستماع لمحاضرة عن الأمور المالية أو مشاهدة فيديوهات عن الأموال على اليوتيوب حتى لو مرة يوميا فقط.

كلنا نشعر بالإحباط عندما لا تتقدم الأشياء بالسرعة التي نريدها، ولكن عليك أن تكون صبور وأن تنتظر وأيضاً أن تكون عندك إصرار لتتحمل تلك الأشياء التي أنت تعلم أنها ستجعلك شخص أفضل وستوفر لك أموال أكثر وستحقق لك في النهاية هدفك.

منذ سنوات قليلة كان يأتينا أنا وشريكي مستثمرين كثير يريدون أن يستثمرون أموالهم وكان أيضاً هناك شبكة سمسرة تعرض صفقات ولكن كان الأمر يتطلب إلى صبر واستمرارية في أسلوب إنفاق مالنا ومال المستثمرين فإذا استطعنا أن نفعل ذلك فأنت تستطيع أن تفعل ذلك أيضاً.

وإذا كنت لا تستطيع أن تحقق اهدافك مهما حاولت فما يمكنك أن تفعله هو أن تبحث على شخص يعلمك، فابحث على شخص يمكنه أن يتابع معك ويعلمك أشياء مما فعلوها، فاعزمهم على قهوة واسألهم “ما يمكنني أن أفعله؟” فذلك ما فعلته وأنا في شبابي وإذا استطعت أن أفعل ذلك فأنت ستستطيع أن تفعل ذلك أيضا.

المصادر Richdad
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.