6 بنوك تشارك في إصدار سندات توريق لشركة درايف

تعاونت 6 بنوك رائدة لتغطية إصدار سندات توريق لشركة “درايف” فكان ذلك التعاون ضمن استراتيجية الشركة لتعزيز هيكلها المالي وتمويل توسعاتها المستقبلية، ويعكس دور البنوك في دعم القطاعات الاقتصادية الحيوية من خلال توفير أدوات تمويل مبتكرة.

كشفت مصادر لجريدة (البورصة) أن عدد 6 بنوك مصرية ساهمت في إصدار سندات توريق لشركة (درايف للتمويل) وذلك بقيمةٍ مالية بلغت 1.4 مليار جنيهًا؛ كان ذلك مشمولًا في برنامج بقيمة 5 مليارات متعدد الإصدارات.

تصّدر (البنك العربي الأفريقي الدولي) قائمة المكتتبين بالقيمة الأكبر، حيث ساهم بنسبة 39.7% من إجمالي الإصدار، بما يعادل: (624 مليون جنيهًا) وجاء في المرتبة الثانية (البنك الأهلي الكويتي- مصر) بنسبة مساهمة بلغت 22.8% بقيمة (368 مليونًا) بينما في المرتبة الثالثة (بنك البركة) والذي ساهم بنسبة 12.9% من الإصدار بما يعادل (208 ملايين).

كما ساهم (بنك المؤسسة العربية المصرفية- مصر) بنسبة 12.5% أي بقيمة (192 مليونًا).. وكذلك (ميد بنك) بنسبة 7.8% بما يعادل (182 مليونًا)، وأخيرًا (بنك الاستثمار العربي) الذي استحوذ على نسبة 4.3% من الإصدار بقيمة (80 مليون جنيهًا).

يُعد هذا الإصدار الثاني في إطار البرنامج الخامس لـ (شركة كابيتال للتوريق) التابعة لشركة درايف للتمويل، والذي يبلغ إجمالي قيمته 5 مليارات جنيه، وقد تضمن الإصدار ثلاث شرائح:

بلغت فيه قيمة الشريحة الأولى (546.8 مليونًا) وتستمر لمدة 13 شهر وحاصلة على التصنيف الائتماني (AA+,sf)، بينما الشريحة الثانية بلغت )644.9 مليونًا) ومستمرة لـ 36 شهرًا، وقد حصلت على تصنيف (AA,sf)، أما الشريحة الثالثة فكانت بقيمة (210.3 مليونًا) لمدة (58 شهر) وحصلت على تصنيف (A,sf).

كان (البنك التجاري الدولي) متوليًا دور: (المستشار المالي/ المنسق/ المدير المروج)، بينما (البنك العربي الأفريقي الدولي) فقد كان دوره متمثلًا في: (أمين الحفظ/ متلقي الاكتتاب/ الضامن للتغطية).

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.