5 مليون ريال. منح لأبناء الأسر المحتاجة من مصرف الإنماء

قام بنك الإنماء مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وجمعية دعم التعلم بتوقيع اتفاقية شراكة يقوم من خلالها بتقديم دعم مالي بمبلغ 5 ملايين ريال وذلك عن طريق برنامج منح التعليم الجامعي.

منح لآباء الأسر المحتاجة من مصرف الإنماء

من أجل تمكين الأسر الأشد احتياجًا وجعلهم يتمكنون من الوصول إلى فرصة التعليم الجامعي وفرص التأهيل والتدريب وتنمية المهارات اللازمة من أجل تسهيل فرص الالتحاق بسوق العمل.

أتت هذه الاتفاقية ضمن استراتيجية المصرف للمسؤولية الاجتماعية، والتي يسهم من خلالها في تحقيق هدف المساواة في الفرص التعليمية، وذلك ضمن أهداف التنمية المستدامة التي تلتزم بها المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى تعزيز فرص التمكين عن طريق تزويد أبناء الأسر بالأدوات والإرشاد اللازم وهذا بدوره يساهم في بناء شخصياتهم الفعالة والعمل على رسم مستقبل أكثر ازدهار من أجل تمكينهم من القيام بأدوارهم تجاه أسرهم والمجتمع.

وضح المصرف في بيان خاص به أن إدراك المصرف بأهمية تحقيق الشمول المالي وتمكين المجتمعات الأشد احتياجًا من خلال توفير الفرص للأبناء، أكد نائب الرئيس التنفيذي في مصرف الإنماء صالح بن عبد الله الزميع أن مصرف الإنماء حريص على تفعيل المسؤولية الاجتماعية من أجل تمكين المجتمعات وتحقيق الشمول المالي.

يسعى المصرف أن يقوم بتحقيق المساهمة بالأدوات والفرص المناسبة من أجل تحقيق التنمية المستدامة، وأكد سعادة وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتنمية المجتمع الأستاذ أحمد بن صالح الماجد جهود الوزارة من أجل تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية 2030 في المملكة.

تحرص الوزارة على خلق مجموعة من شراكات تنموية مستدامة والتي بدورها تمكن الشركات من أداء مسؤولياتها الاجتماعية، ومن الجدير بالذكر أن مصرف الإنماء يقوم بتقديم فرص التعليم الجامعي التي تشمل تغطية كافة الرسوم الدراسية لمرحلة البكالوريوس، ودفعهم إلى سوق العمل.

تهدف هذه الاتفاقية إلى الإشراف على الطلاب من أجل التأكد من توفير البيئة التعليمية المناسبة لهم، وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجههم من أجل ضمان عدم تأثر تحصيلهم العلمي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.