40 مليار ريال مبيعات يستهدفها رجل الأعمال طلعت مصطفي من مشروع “بنان” في السعودية 

أعلن رجل الأعمال المصري الشهير عن استهداف شركته لتحقيق إيرادات تصل لما يقارب من 40 مليار ريال سعودي (12 مليار دولار) عبر مشروع مدينة بنان الواقعة في شمال شرق الرياض في المملكة العربية السعودية.

التكلفة الاستثمارية للمشروع

أشار رجل الأعمال طلعت رئيس مجلس إدارة شركة “طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقاري” أن التكلفة الاستثمارية للمشروع وصلت لما يقارب من 31.4 مليار ريال سعودي، ومن المفترض إقامة مشروع بنان على مساحة تبلغ 10 مليون متر.

كما أعلن طلعت في وقت سابق أن من المتوقع أن تزداد التكلفة الاستثمارية أكثر من ذلك، وربما تصل إلى 65 مليار ريال سعودي (17.5 مليار دولار أمريكي) بعدما كان من المتوقع أن تصل تكلفة المشروع إلى 11 مليار دولار فقط.

من المفترض أن تستغرق أعمال البناء للمدينة الجديد ما يقارب من 8 سنوات بدايةً من منتصف شهر أبريل.

مدينة بنان في السعودية

تعتبر مدينة بنان المشروع الأول للمطور العقاري الشهير طلعت مصطفي خارج جمهورية مصر العربية، ومن المتعارف عليه أن المشروع يُجرى تطويره مع “الشركة الوطنية للإسكان”.

من المتوقع أن تضم المدينة ما يقارب من 120 ألف ساكن.. وأشار طلعت أنه من المفترض فتح أبواب البيع في المشروع في منتصف الشهر الجاري.

بناءً على التقارير الصادرة من المفترض أن تظهر 40% من مساحة بنان على هيئة مساحات خضراء مفتوحة، وتضم ما يقارب من 27 ألف وحدة سكنية متنوعة بين فلل وأراضٍ من أجل سكن العائلات.

مشاريع طلعت مصطفي

“طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقاري” من أبرز الشركات المتواجدة على الساحة سواء في جمهورية مصر العربية أو الوطن العربي الآن تحديدًا في المملكة العربية السعودية، ومن أبرز مشاريعها الآن هو مدينتي”، و”الرحاب”، و”سيليا” في العاصمة الإدارية الجديدة.

تتمتع المجموعة بمشروع استثماري جديدة في شرق العاصمة القاهرة يُعرف باسم نور وصلت تكلفته الاستثمارية لما يقارب من 500 مليار جنيه مصري، ويضم المشروع ما يقارب من 140 ألف وحدة سكنية.

أفصحت المجموعة في الفترات الماضية أيضًا عن اتفاقها مع “القابضة أبوظبي” ADQ))، و”مدن العقارية” من أجل تطوير مشروع رأس الحكمة الذي أُعلن عنه في منتصف فبراير بتكلفة أولية قدرت بما يقارب من 35 مليار دولار.

طلعت مصطفي من أبرز رجال الأعمال في مصر حاليًا بفضل مشروعاته المتنوعة الذي يقدمها بشكلٍ مستمر وساء داخل الأراضي المصرية أو خارجها، ليُبرع في مجاله خلقًا لنفسه مكانة عُليا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.