359 مليون ريال.. بوبا العربية للتأمين تسجل ارتفاع ملحوظ في أرباحها

بعد قضاء الزكاة ودفع الضرائب، ارتفع صافي أرباح شركة التأمين التعاوني السعودية الشهيرة بوبا إلى أكثر من 90 بالمائة، لتحقق بذلك عائدًا كبيرًا وتنمو بشكل ملحوظ بين منافسيها، وهذا ما يتضح لنا من خلال دراسة بعض العوامل الإيجابية التي أثرت عليها بهذا القدر عبر موقع صناع المال.

شركة بوبا للتأمين التعاوني تسجل أعلى معدل ارتفاع في نسبة أرباحها

مقارنة بالربع الأول من العام الماضي، حققت بوبا ارتفاعًا كبيرًا في صافي نسبة أرباحها في الربع الأول من العام الحالي، والذي وصل إلى نسبة 90.6%، أي ما يعادل 359.4 مليون ريال، وكانت الشركة قد حققت في ربع 2023 الأول أرباح بقيمة 188.6 مليون ريال، مما يوضح التطور الكبير الذي شهدته خلال مدة قصيرة.

بقياس معدل الارتفاع على أساس ربعي، يمكن مقارنة صافي أرباح بوبا خلال الربع الأول من العام الحالي 2024 بالربع الرابع والأخير من العام الماضي، ونجد أن صافي الأرباح قد ارتفع بنسبة 242.7% بصافي ربح وصل إلى 104.9 مليون ريال في 2023، وهي نسبة نماء متميزة.

بوبا تكشف عن أسباب ارتفاع أرباحها عبر منصة تداول السعودية

أوضحت شركة بوبا في بيان على تداول السعودية خلال الأسبوع الماضي أن الارتفاع الملحوظ في الأرباح الفصلية الخاصة بها بالنظر إلى الأساس السنوي يرجع إلى عدة عوامل مختلفة.

تشمل هذه العوامل ارتفاع نتائج خدماتها التأمينية في الربع الأول من العام الحالي بقيمة يمكن تقديرها بحوالي 338.5 مليون ريال، أي بنسبة 96.8% مقابل 172 مليون ريال.

كما أرجعت الشركة تطورها إلى وجود طلبات موسمية، ونمو في العمليات، مع الزيادة التي تمت ملاحظتها بشكل واضح في عدد الأشخاص المؤمن عليهم

نتائج خدمات التأمين والاستثمار في بوبا خلال الربع الأول من العام

بلغت قيمة صافي نتائج التأمين في الربع الأول لعام 2024 حوالي 321.6 مليون ريال، بنسبة ارتفاع قدرها 90.88% مقارنة بالعام الماضي الذي تم فيه تحقيق نتائج تأمين 168.48 مليون ريال.

بينما بلغت قيمة صافي نتائج الاستثمار 158.144 مليون ريال في العام الحالي، وقد كانت 102.437 مليون للعام الماضي، مما يدل على وجود ارتفاع بنسبة 54.38%.

على الرغم من أن القياسات الفصلية لا تعد مصدرًا موثوقًا يمكن من خلاله توقع نتائج الشركة على مدار العام، إلا أنه لا يمكننا تجاهل النسب الضخمة التي تحققها بوبا في الصعود، والتي تنم عن عام مليء بالنماء وتحقيق التقدم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.