235 مليار جنيه هو إجمالي مبيعات 10 شركات مصرية في مجال العقارات 

بحسب تقرير ذا بورد كونسالتنغ للاستشارات العقاري تمكنت الشركات المصرية من التمتع بنجاح غير مسبوق عبر تحقيق مبيعات وصلت إلى 235 مليار جنيه ويرجع ذلك إلى صفقة رأس الحكمة التي اعتمدت فبراير العام الحالي.

تطور مبيعات شركات العقارات في مصر

تمكنت الشركات المصرية من تحقيق مبيعات أفضل خلال العام الحالي عن العامين السابقين، حيث في عام 2022 وصلت قيمة المبيعات إلى 476 مليار جنيه، بينما وصلت المبيعات إلى ما يقارب من 800 مليار جنيه في عام 2023 بنسبة قدرت ب 68%.. إلا أنها حققت 235 مليار جنيه في عام 2024.

استمر سوق العقارات في الازدهار كثيرًا بفضل تحوط العملاء من التغيرات، بجانب انخفاض قيمة العملة، واستمر الأمر هكذا خلال الربع الأول من العام الحالي، لتظل المبيعات مزدهرة خاصةً مع توقيع الصفقة الاستثمارية الأهم في تاريخ مصر وهي رأس الحكمة، ويعقبها أيضًا تعويم الجنيه المصري.

بناءً على التقارير الواردة وصلت نسبة الزيادة في المبيعات نحو 217%، بإجمالي 18,300 وحدة بزيادة 51% مقارنة بالربع الأول لعام 2023.

تمكن نمو المبيعات في الربع الأول من العام الحالي بتجاوز الربع الرابع لعام 2023 الذي يعتبر الأعلى بنسبة تقدر بـ 27%، ليُحقق الربع الحالي أعلى ربع مبيعات في تاريخ العقارات المصرية.

الصدارة من نصيب طلعت مصطفى

تمكنت مجموعة طلعت مصطفى من احتلال النسبة الأكبر في المبيعات بقيمة إجمالية وصلت إلى 63.5 مليار جنية، لتُحقق ارتفاعًا بنسبة 202% عن الربع الأول من عام 2023 الذي وصل إجمالي المبيعات به 20.5 مليار.

حصلت أورا ديفلوبرز على المركز الثاني بإجمالي مبيعات 29.8 مليار جنيه مصري لتُحقق زيادة على الربع الأول من العام السابق بنسبة 99%.. بينما المركز الثالث كان من نصيب شركة بالم هيلز الذي حققت إجمالي مبيعات وصل إلى 28.9%.

استولت شركة ماوتن فيو على الربع الرابع بجدارة عبر تحقيق أرباح وصلت إلى 27.88 مليار جنيه، بينما في المركز الخامس جاءت شركة سيتي إيدج بقيمة 18.4 مليار جنيه، وكانت المرتبة السادسة من نصيب لافيستا بقيمة 15.3 مليار جنيه الذي حققت إنجازًا واضحًا مقارنة مع العام الماضي، فقد بلغت الزيادة في نسبة الأرباح 3000%.

حققت شركة مدينة نصر مبيعات بقيمة 14.8 مليار جنيه، وجاءت في المرتبة التي تليها شركة نيو جيزة التي سجلت مبيعات بقيمة 13 مليار، وتمكنت شركة هايد بارك من الاستيلاء على المرتبة التاسعة بتحقيق مبيعات وصلت إلى 12.1 مليار جنيه، المرتبة العاشرة كانت من نصيب شركة تطوير مصر بإجمالي مبيعات وصلت إلى 11 مليار جنيه، أي أن معدل نموها مقارنةً بالربع الأول من العام الماضي وصل إلى 200%.

الاستقرار والتباطؤ من نصيب الربع الثاني!

أشارت التقارير الواردة أنه منذ شهر رمضان الفضيل، وشهد سوق العقارات استقرارًا واضحًا وتباطؤ في معدل النمو، إلا أنه بعض الشركات تتوقع عودة المبيعات إلى ذروتها مع قرب فصل الصيف.

من المتوقع أن يتمتع الساحل الشمالي بمستوى تنافس عالي في الفترة القادم في الشراءات العقارية بفضل وجود مجموعة طلعت مصطفى المُميزة، بجانب مشروع رأس الحكمة الذي سيكشف عن تفاصيله أكثر في القريب.

شهد جمهورية مصر العربية تطويرًا كبيرًا في سوق العقارات حاليًا بفضل وجود مجموعة من الشركات الرائدة في المجال التي توفر مشاريع على مستوى عالٍ من الرقي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.