قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021 والأوراق المطلوبة للحصول عليها

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021 هي إحدى الخدمات التي تقدم في ضوء النهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين في المغرب، ويعتبر هذا خبر سار لعموم شعب المغرب، حيث تمول تلك القروض الأهداف المختلفة من حيث امتلاك السكن وغيره، لذا في هذا الموضوع سنقوم بذكر قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021 بالتفصيل من خلال موقع صناع المال.

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021

صرح رئيس مؤسسة محمد السادس بالخدمات التي تقدمها المؤسسة بهدف النهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، حيث عزمت على بناء ما يقارب 20 مصحة خاصة لموظفي قطاع التعليم، وسيتم توزيعهم على كافة جهات المملكة المغربية، الجدير ذكره أن الاستشفاء في تلك المصحات سيكون مجانًا تمامًا، كما ذكر في الاتفاقية المبرمة بين محمد السادس والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS.

أما الخطوة الثانية من عملية النهوض تمثلت في القروض الاستهلاكية الاجتماعية بدون فوائد التي وفرتها المؤسسة، وبلغ سقفها 30000 درهمًا، وتم المصادقة على كلًا من المشروعين عقب مصادقة الحكومة على القانون التنظيمي الذي يوجد تحت أنظارها.

كما أنه في إطار البرنامج الذي أطلقته مؤسسة محمد السادس الجديد للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين وهو برنامج امتلاك، أتاح الفرصة للحصول على سكن رئيسي أو قطعة أرض، وذلك بهدف مساعدة منخرطيها.. حيث جاء برنامج امتلاك بمجموعة من الحلول في إطار التمويلات الكلاسيكية، وذلك عن طريق عدد من القروض بأسعار فوائد مخفضة، هذا إلى جانب اقتراح حلول تمويلية من خلال آلية المرابحة التي تتم عن طريق البنوك التشاركية.

في ضوء الاتفاقية التي أبرمتها المؤسسة مع “البريد بنك”، تمكن المنخرطين والمزاولين للعمل والمتقاعدين من الحصول على القرض الاستهلاكي “بريد سلف” بسعر فائدة تفضيلي محدد يبلغ 5.70%.. كما أنه بموجب تلك الاتفاقية يتم الإعفاء من مصاريف ملف القرض ومن إعادة جدولة باقي المبالغ من القروض التي تم طلبها لدى شركات تمويلية أخرى.

اقرأ أيضًا: البنك الشعبي المغربي للقروض الصغرى .. الشروط والاوراق المطلوبة

أنواع القروض المدعومة من مؤسسة محمد السادس

هناك عدد من القروض التي دعمتها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتعليم والتكوين في المغرب، وهي ما سنقوم بذكرها في السطور التالية بشيء من التفصيل.

قرض 150.000 درهم بفائدة 0%

هذا النوع من القروض تدعمه المؤسسة بشكل كامل، والحد الأقصى له هو 150.000 درهم، كما أنه يتم تقسيمهم على عدد شهور السداد، والجدير ذكره أن أبرز ما يميز هذا النوع من قروض مؤسسة محمد السادس أنه يمكنك الاستفادة بقرض تكميلي بنسبة 4.2% إلى جانبه.

قرض مدعم 300.000 درهم

القرض المدعم يعادل ( 30 مليون)، حيث كان يبلغ سقفه في السابق 20 مليون فقط، ويتم دعم القرض من قبل المؤسسة بنقطتين، أي أنه في حال بيع البنك قرض السكن بنسبة فائدة 4.2% تكون نسبتك 2.2%.

الجدير ذكره هو أن هذا القرض يعطي نسبة 2.2% من قبل كافة البنوك عدا مصرف المغرب والذي يعطي نسبة 2.25% (وذلك وفق تصريح محمد السادس)، وتصل مدة السداد في هذا القرض إلى 25 عامًا، كما أنه يجب ألا يزيد عمر المقترض عن 70 عام.

اقرأ أيضًا: شروط اخذ قرض من البنك في المغرب وشروط الحصول على قرض تجاري

قرض سكني 15 مليون بفائدة 0%

القرض السكني دعمته مؤسسة محمد السادس لمساعدة منخرطيها في اقتناء أو بناء سكن خاص بهم، ويقدم هذا القرض الدعم المالي إلى ما يزيد عن 100000 منخرط من خلال أربع آليات للتمويل.

كما أن أقصى مدة لسداد القرض هي 15 سنة، أي أنه يتم دفع (834 درهمًا شهريًا) كحد أدنى للقيمة الشهرية، ويخصص هذا النوع من القروض المدعمة إلى شراء سكن أو قطعة أرض.

قامت المؤسسة بإبرام اتفاقية مع عدد من البنوك وصل إلى 16 بنكًا، توزع بين 9 بنوك كلاسيكية، و5 بنوك تشاركية، وبنكين كنوافذ تشاركية.

الأوراق المطلوبة للحصول على القرض السكني

مكنت المؤسسة من حصول منخرطيها على القرض السكني في ظل توافر الأوراق التالية:

  1. فيما يخص المنخرطين النشطين يتم تقديم شهادة الأجرة التي لا تتجاوز 3 أشهر.
  2. شهادة تصريح تنص على عدم الملكية (استمارة 1)، وتم مصادقتها من قبل السلطات المختصة، ويمكنك الحصول على تلك الاستمارة من خلال الضغط هنا.
  3. فيما يخص المنخرطين المتقاعدين: يتم تقديم شهادة المعاش ويجب ألا تتجاوز 3 أشهر، ومسلمة من قبل الصندوق الوطني للتقاعد.
  4. بطاقة الانخراط في مؤسسة محمد السادس.

الجدير ذكره هو أنه يتم إضافة مستندات واستمارات أخرى يتم طلبها من قبل هيئة التمويل إلى تلك الأورق.

اقرأ أيضًا: شروط اخذ قرض من البنك في المغرب وشروط الحصول على قرض تجاري

شروط الحصول على القرض السكني من مؤسسة محمد السادس

وفرت مؤسسة محمد السادس القرض السكني المدعوم؛ ليعود بالكثير من الفوائد على مواطني دولة المغرب ويمكنهم من اقتناء سكن أو قطعة أرض، ولكن مع توافر الشروط التالية في المتقدمين للحصول على القروض:

  1. ألا يكون المتقدم ممتلكًا لأي سكن شخصي رئيسي.
  2. يجب ألا تتجاوز مدة سداد القرض 70 عام.
  3. على ألا يكون تم إيداع ملف طلب قرض السكن في أحد البنوك الأخرى.
  4. يجب أن يكون المتقدم لم يسبق له الاستفادة من القروض السكنية المدعمة التي تقدمها المؤسسة.

قروض مؤسسة محمد السادس بدون فائدة 2021 تمثل أهم الخدمات التي تقدمها مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية لكافة مواطني المغرب، كما أنه من أهم تلك القروض المدعومة هو القرض السكني والذي يمكن منخرطيه من اقتناء قطعة أرض أو سكن.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليق
  1. محمد اشنوعي يقول

    أريد منكم مساعدتي في الحصول على سكن ولكم جزيل الشكر. 0660287005

  2. محمد أزكاغ يقول

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أريد قرض بدون فوائد جزاكم الله خيرا
    لي شراء المنزل