وش رايكم في اكتتاب صكوك الراجحي

وش رايكم في اكتتاب صكوك الراجحي؟ وما هو سعر اكتتاب صكوك الراجحي؟ مثل هذه الأسئلة هي الأكثر تداولًا من قبل عملاء الراجحي بعدما أعلن المصرف عن بدء اكتتاب والاستثمار للفئة الأولى مما دفع فضول الكثير نحو معرفة تجارب المستثمرين الآخرين، حيث تعتبر خطوة التداول في الصكوك مليئة بالمخاطر، لذلك سوف نجيب من خلال موقع صناع المال على هذا التساؤل لكي تتضح الرؤية أمام العملاء.

وش رايكم في اكتتاب صكوك الراجحي؟

من خلال بعض تجارب عملاء الراجحي في اكتتاب الصكوك والاستثمار فيها، حيث أعلن فرد من عملاء المصرف عن تجربته في هذا الصدد وعبر عن سعادته وارتياحه الشديد للاستثمار في الصكوك ولقد  برهن على أن الاستثمار في الصكوك مربحًا للغاية بناءً على تجربته.

صرح بأنه في البداية لم يكن لديه المعلومات الكافية حول اكتتاب في صكوك الراجحي إلا أنه تواصل مع خدمة العملاء الراجحي التي مدته بجميع المعلومات التفصيلية عن الموضوع وأشاد بروعة الخدمة، حيث وضحوا له كافة النقاط الغامضة حتى اتضحت الرؤية أمامه كاملة حول ما يتعلق باستثمار صكوك الراجحي، وأكد على أنها كانت تجربة ثرية ومربحة.

أعلن مستثمر آخر عن تجربته الاستثمارية في صكوك الراجحي وصرح بأنه حققت له ما تمنى من الأرباح والتي بلغ معدلها 30% وصرح بأن الاستثمار في هذه الحالة يتم وفقًا لما يُعرف باسم “المضاربة المشتركة” ومن أبرز المميزات أن تتناسب مع جميع المستثمرين.

اقرأ أيضًا: متى رد الفائض من اكتتاب الخبير

اكتتاب صكوك الراجحي

صرح مصرف الراجحي عن بدء الاستثمار في صكوكه من الشريحة الأولى بالريال السعودي بداية من 30 أكتوبر 2022 وبناء على ذلك تم تعيين الراجحي المالية مستشارًا ومديرًا رئيسيًا فيما يتعلق بطرح الصكوك بعدما حصل البنك على موافقة هيئة أسواق المال للاكتتاب في تاريخ 20 أكتوبر من نفس العام.

يأتي إصدار الراجحي لبدء الاكتتاب في صكوكه في ضوء إصداره السابق في يناير 2022 والذي حقق له نجاحًا كبيرًا حيث شهد إقبال العديد من المستثمرين مما جعل المصرف يقرر بجعل هذا الاكتتاب العام مدرجًا في الأسواق المالية السعودية لكي يتمكن المستثمرون من تداول الصكوك والاستثمار فيها بكل نشاط وبالتالي خلق حالة من السيولة وتوفير فرص أكبر للمستثمرين عامة ولمستثمري التجزئة خاصة.

سعر اكتتاب صكوك الراجحي

حدد مصرف الراجحي مبلغًا للاستثمار فيما لا يقل عن 5000 ريال سعودي والتي تتمثل قيمته في خمسة صكوك وتبلغ القيمة لكل صك 1000 ريال  سعودي، على أن تبلغ نسبة العائد السنوي على هذه الصكوك 5.50% بناءً على سياسات البنك.

توزع أرباح المستثمرين من الصكوك وفقًا للنظام الربع سنوي أي كل ثلاثة أشهر، وتشترك صحوك الشريحة الأولى في عدة خصائص مع أدوات حقوق الملكية، على سبيل المثال الأسهم العادية بالشركات والمسائل الزكوية.

اقرأ أيضًا: الفرق بين السندات والصكوك

كيف تتم عملية الاكتتاب في صكوك الراجحي

بعدما أجبنا عن سؤال وش رايكم في اكتتاب صكوك الراجحي ومدة الاكتتاب سنتطرق للكيفية والطريقة التي يتم بها، وتتمثل في الخطوات التالية:

  1. الدخول للموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي من هنـــــا.
  2. تسجيل الدخول في حساب المستثمر.
  3. النقر على زر استثمار، ثم الضغط على أيقونة الاكتتاب العام.
  4. الضغط على اشتراك، ثم اختار اسم الشركة.
  5. قراءة شروط وأحكام الشركة جيدًا، والموافقة عليها.
  6. اختيار عدد الصكوك المتعلقة باسم المستخدم، وتحديد شركة الراجحي كشركة الوساطة.
  7. التأكد من صحة البيانات المدخلة، ثم الضغط على زر التالي.
  8. إدخال بيانات الحساب المراد دفع قيمة الصكوك بواسطته.
  9. الضغط على خيار التأكيد، وسيتم إرسال رسالة للمستخدم تأكد نجاح العملية.

اقرأ أيضًا: ما معنى رد فائض الاكتتاب

النشرة الخاصة باكتتاب صكوك الراجحي

أعلن مصرف الراجحي عن نشرة تبرز أهم المعلومات التفصيلية عن اكتتاب صكوك الراجحي، وتأتي النشرة على النحو التالي:

الطرح التفاصيل
الجهة المسؤولة شركة الراجحي المالية
نوع الإصدار صكوك الشريحة الأولى بالريال السعودي
قيمة الطرح تحدد بناء على ظروف السوق
بداية الاكتتاب 30 أكتوبر 2022
نهاية الاكتتاب 10 نوفمبر 2022
الفئة المستهدفة الأفراد والمؤسسات والشركات
سعر السهم 1000 ريال سعودي قيمة الصك الواحد
عائد الصك 5.5% تدفع بشكل ربع سنوي وهي قيمة ثابتة
مدة الاستحقاق لا يوجد مدة استحقاق
الحد الأدنى للاكتتاب 5 صكوك بقيمة 5000 ريال سعودي

يعتبر بنك الراجحي أحد البنوك التي لها صدارة وشهرة واسعة في المملكة السعودية لما يقدمه من خدمات تنال دائمًا إرضاء عميلها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.