هل شي ان تدعم المثليين

هل شي ان تدعم المثليين؟ وهل أعلنت عن ذلك بشكل واضح؟ وإذا كانت الإجابة بنعم فهل سيؤثر ذلك سلبًا على منتجاتها وقيمتها التسويقية خاصةً لما يشهده العالم هذه الأيام من جدالًا واسعًا حول موضوع المثلية، بالإضافة إلى تداعيات دعم المثلية من بعض الأطراف، نحاول من خلال موقع صناع المال أن نجيب على هذه التساؤلات.

هل شي ان تدعم المثليين؟

مما لا شك فيه أن العلامة التجارية (شي ان) قد استحوذت على اهتمام الكثيرين في الفترة الأخيرة خاصةً من عشاق الموضة والتسوق عبر الإنترنت في جميع أنحاء العالم؛ نظرًا لأنه قد تمكن من احتلال مكانة كبيرة بين متاجر التسوق الإلكتروني، وقد تم أول إطلاق للشركة في عام ألفين وثمانية.

ذلك عندما قام رجل الأعمال الصيني كريس شو بإطلاق تلك العلامة التجارية لتلبي احتياجات الرجال والنساء من الملابس والأحذية والإكسسوار بمختلف أشكالها وأنواعها، والذي جعل الجميع يلتفتون إليه هو العروض التوفيرية التي يقدمها والتي جذبت إليه الكثير من الفئات العمرية، خاصةً الشباب والمراهقين والذين أصبحوا من المهتمين بالتسوق من خلاله ومتابعة كل جديد بخصوص ما يقدمه المتجر.

لكن مؤخرًا أثير جدال واسع بين عملائها حول ما إذا كانت شي ان تدعم المثليين أم لا؟ فبالتزامن مع الاتجاه العالمي لبعض الشركات إلى دعم المثليين، كثرت التساؤلات حول مشاركة شركة شي ان في هذا الاتجاه الذي يدعم المثلية، وقد تفاجأ الكثيرين من العملاء خاصةً العرب عندما تبين صحة هذه المعلومة.

فللتأكيد عن إجابة سؤال هل شي ان تدعم المثليين؟ يجب بيانه أن شركة شي أعلنت عن مشاركتها في الاتجاه العالمي لدعم المثلية، وذلك من خلال أن عرضت بعض المنتجات التي تحمل علم المثلية المعروف بألوان قوس قزح على منصتها الرسمية.

الجدير بالذكر أن هذا الموقف قد لاقى كثيرًا من الانتقادات مُضاف إلى العديد من الحملات الناصحة بمقاطعة هذه العلامة التي تخالف مبادئ العرب وعاداتهم، إضافة إلى ذلك فقد ظهرت الكثير من الحملات عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل المنشورات والهاشتاجات على موقع تويتر والتي تطالب من جميع مستخدمي شبكات التواصل بمقاطعة كافة الشركات الداعمة للمثلية.

اقرأ أيضًا: حكم تشويه سمعة شخص

حظر شي ان في السعودية بعد دعم المثليين

لم يتم التصريح بشكل رسمي من قِبل السلطات في المملكة بحظر موقع منصة شي ان التجارية حتى الآن، حيث إن الكثير من الشائعات قد ترددت في الفترة الأخيرة حول موقع التجارة الإلكترونية شي ان قد تم حظره بشكل كامل في المملكة، وذلك بسبب بيان الشركة الداعم للمثليين.

لكن المملكة لم تصرح بذلك الأمر بشكل رسمي حتى هذه اللحظة، والجدير بالذكر أن التساؤل حول هل شي ان تدعم المثليين؟ قد أثار جدلًا كبيرًا حول العالم، والعجيب في الأمر إصرار المتجر على موقفه برغم دعوات المقاطعة والحملات الهجومية الشرسة التي يتعرض لها يوميًا منذ ثبوت دعمه للمثلية.

على الرغم من رفض العديد من دول العالم لهذه الظاهرة، ولكن هناك مجموعة شركات أصبحت تصر على دعم المثلية الجنسية رغم الانتقادات وحتى الخسائر.

اقرأ أيضًا: حكم ادخار المال في البنوك

حكم الشراء من شركة تدعم المثليين في الشريعة الإسلامية

بعد الانتشار الواسع لموجة دعم المثلية الجنسية في الآونة الأخيرة، أصبح الوضع محيرًا للكثيرين بخصوص الشراء من المتاجر الداعمة لهذا التوجه حتى لا يعد ذلك دعم للمثلية، وبالتالي تزداد التساؤلات حول حكم ذلك.

حيث أكد الفقهاء أنه يجوز للمسلم الشراء من المتاجر التي تدعم المثلية، عامةً يجوز الشراء من متاجر لملاك من غير المسلمين، لكن يشترط أن تكون الأولوية الشراء من المتاجر لملاك مسلمين ولا يدعمون المثلية أو أي شيء آخر يخالف الشريعة الإسلامية.

أصبح الأمر مبالغًا فيه مؤخرًا حيث أصبح الدعم للمثليين من أهم الأولويات لدى الشركات التجارية، حتى وإن كان الأمر سوف يكلفهم مقاطعة العملاء أو حتى تكبد الخسائر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.