مكتب دراسات جدوى في الرياض

مكتب دراسات جدوى في الرياض عادةً ما يقدم خدمات استشارية ودراسات جدوى للمشاريع الاستثمارية وخطط الأعمال، وهو ما يساعد رجال الأعمال والمستثمرين على إتخاذ القرار الصحيح في أعمالهم، أيضًا تقوم بعمل الخطط طويلة المدى وقصيرة المدى وتختلف كل منها عن الأخرى من حيث الجودة والإتقان، ومنها ما سنذكره في هذا المقال على موقع صناع المال.

مكاتب دراسات جدوى في الرياض

هناك العديد من مكاتب دراسات الجدوى في الرياض وجميعها تتنافس مع بعضها البعض في الجودة والإتقان وخدمة المستثمرين.

1- مكتب مشروعك

يعتبر مكتب “مشروعك” من أهم مكاتب دراسات الجدوى في الرياض، حيث يقدم خدمة دراسة الجدوى للمشروعات الاقتصادية الضخمة على مستوى المملكة، ويعمل على وضح خطط واضحة ودقيقة لتحقيق المشاريع الإقتصادية وتنفيذها على أرض الواقع.

من هذه المشاريع هو مشروع “نيوم” الذي يعد من أضخم وأكبر المشاريع الاستثمارية في العالم العربي، وهناك العديد من الجوانب الإيجابية التي يسعى “نيوم” إلى تحقيقها، هي توفير المكان الأمثل للعيش لجعل السعودية بيئة اجتماعية نابضة بالحيوية، وبيئة أعمال مالية وتجارية مختلفة ومليئة بكل المواصفات التي يطمح إلى تحقيقها السعوديون.

يجدر بالذكر أن مكتب “مشروعك” يعمل على تطوير مشاريع وخطط استثمارية لمختلف دول وحكومات البلدان العربية وحول العالم، ويقوم بدور المرشد في الأزمات الاقتصادية الكبرى.

  • رقم التواصل المباشر: 647840226610 – 67776867666 – 647840226610
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مزرعة متكاملة pdf

2- مكتب مدى

هو مكتب دراسات جدوى في الرياض، يتميز بأنه يقوم على تلخيص ودراسة خطط الأعمال، ومناقشة أهداف رواد الأعمال، والعمل على تحقيقها بكافة السبل المتاحة، وإرشادهم خلال مرحلة إتخاذ القرارات الاستثمارية.

كما تعمل على وضع دراسات أولية بعد تكوين فكرة عن أهداف المشروع، ثم عمل بحث إقتصادي لجدوى هذا المشروع، ويتم فيه تقدير حصة السوق من الخدمات المخطط إنتاجها، وبيان مستوى العرض والطلب في السوق المستهدف.

ثم تقوم ببحث تقني لتحديد أنواع التكنولوجيا التي ستستخدمها الشركة، وتحديد ما تحتاجه من رأس المال، وتقدير الضرائب والإلتزامات، ثم القيام بتقييم نهائي والذي يحتوي على كافة المعلومات والخطط الخاصة بالمشروع، ووضعها بين يدي رائد الأعمال للقيام بخطوة تنفيذ المشروع.

  • رقم التواصل: 01025401017
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

3- مكتب BROTAX

يتميّز مكتب BROTAX بالروح الريادية، ويشهد مؤخرًا نموًا وازدهارًا، ويبرز كأحد أفضل المكاتب التي تقدم الخدمات في مجال التخطيط الضريبي والمالي ودراسات الجدوى، وقد حظيّ لفترة كبيرة بالدعم الكبير والإعفاء الضريبي.

كما أنه يعمل أولًا على تقييم الوضع المالي والإداري للمشروع الذي يعمل عليه، وتصنيفه مع تحديد نقاط القوة والضعف وفقًا لذلك، وبناءًا على الوضع المالي والإداري يعمل على وضع الخطط الاستراتيجية.

فقد يتضمن ذلك تقييم العوامل الداخلية والخارجية التي تؤثر على نتائج المشروع، مع مراعاة القوانين، وإيجاد طرق الوصول إلى حلول للمشاكل التي قد تواجه بعض المستثمرين، وفي النهاية يعمل على الخطة المناسبة مع مراعاة شروط عملية التنفيذ.

4- مكتب جودة

من كبرى المؤسسات التي تعمل في المجالات التعليمية في العالم العربي، فيعد من أول المراكز التي تختص في تقديم خدمات الاستشارة والأبحاث، وهي من الشركات المتألقة في كل ما يخص رسائل الماجستير والدكتوراه، وهو يستهدف الطلاب في جميع التخصصات والمجالات في الوطن العربي.

تتميز الشركة بالأمانة العلمية في عمل بحوث الطلاب، وتقوم ببناء الثقة بين الباحثين وتحرص على الإلتزم بإتفاقاتها معهم، مع الحرص على الجودة العالية والمتابعة المستمرة مع العملاء حتى إتمام المهمة.

  • رقم التواصل: 01116334447 – 01116334447
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

5- مكتب دار الخليج

يعتمد مكتب دار الخليج على الرؤى الوطنية لعمل دراسات الجدوى الاقتصادية، ويوفر لهم العديد من فرص الاستثمار، ويذلل لهم كافة العقبات للبدء في تنفيذ مشاريعهم التي تشمل التكنولوجيا وقطاعات التعليم المختلفة.

أولًا يقوم بجمع المعلومات حول الشركة المعنية بالمشروع ثم يعمل على تقييم الوضع المالي للمؤسسة قبل البدء في المشروع، وتحديد إطار زمني يتم فيه تحديد الوقت الذي سيستغرقه حتى تنفيذ المشروع.
ثم يقوم بتحديد المخاطر والعقبات التي قد يواجهها المشروع في مرحلة التنفيذ إضافةً الهوامش للتعديل في أي وقت للحرص على ضمان مرونة التنفيذ.

رقم التواصل: 66545192592

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع ورق الكاشير

6- مكتب إرتقاء

يقدم مجموعة من الخبراء التي تقوم على دراسة المشروع الذي تعمل على تنفيذه، سواء كان من المشروعات الضخمة أو الصغيرة، فهو مكتب دراسات جدوى في الرياض.
حيث يهدف إلى الكشف عن نطاق القوة والضعف، وتتكون دراسات الجدوى لديه من ثلاثة مستويات رئيسية، مالية، وفنية، وتسويقية، كما يراعي الجوانب القانونية والبيئية للمشروع.. ومن مميزاته أن لديه دقة في الخطط والمعلومات، كما أن لديه احترافية ومصداقية ويعمل بمعايير جودة عالية المستوى.

  • رقم التواصل: 0534484734 – 0534484734
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

7- مكتب تمكين

هو مكتب دراسات جدوى في الرياض متخصص في الإستشارات الإدارية العليا، وهو مرخص من وزارة التجارة، ويوفر الدعم الاستشاري والخبرات في كافة المجالات لأصحاب ورواد الأعمال الوطنيين والأجانب، أيضًا يساعد على دراسة كافة البدائل المتاحة من خلال دراسات الجدوى وخطط العمل.

8- مكتب كونكشن

هو فريق عمل متخصص لديه كفاءات وخبرات عملية متنوعة في إعداد الخطط المالية ودراسات الجدوى، ويعمل في كافة المجالات الطبية والهندسية، والتعليمية والسياحية، حيث يعمل في القطاع الخاص والخدمي، وباقي القطاعات التقنية والعقارية.

9- مكتب المستشار لتطوير الأعمال

يقوم مكتب المستشار ببناء خطط تسويقية إستراتيجية ذات جودة عالية لضمان أفضل النتائج بتكاليف معقولة، ومن مميزاته معرفة السوق السعودية وأسس الإستثمار فيها أو العمل.

بالإضافة إلى معرفته بإشتراطات جهات التمويل، والإلمام بكافة التكاليف في الأسواق المحلية، ولذلك يحظى بثقة العملاء والمستثمرين، كما أن لديه إلمام كامل بأساليب التسويق الحديثة والقديمة ويعمل على التطوير منها.

  • التواصل على واتساب: 50 060 0571

10- مكتب مسارات

يعمل مكتب مسارات على تقديم كامل الخدمات الإستشارية لكافة قطاعات الأعمال، وهو مكتب لدراسات الجدوى في الرياض ويعمل في داخل المملكة وخارجها في دول الخليج العربي، يعمل على مساعدة شركتك على النمو والنجاح إذا كانت بحاجة إلى الاستعانة بمصادر إستشارية واقتصادية خارجية.

اقرأ أيضًا: دراسة جدوى مشروع أغنام في السعودية

11- مكتب الخيار الأول

يقدم مكتب الخيار الأول الخدمات الاستشارية والإدارية في كافة الجوانب الإقتصادية المتصلة بالسوق السعودي، حيث يقدم خدمات متميزة الجودة ومتقنة، كما أنه يلبي طموحات الشركات الناشئة في إعداد دراسات الجدوى، ويهتم بتقديم أعلى المعايير والقيم في التعامل مع العملاء.

  • الرمز البريدي: 11663 الرياض
  • المدير التنفيذي: 0507077077
  • كبير المستشارين: 0504169376
  • البريد الإلكتروني: [email protected]

قبل عمل دراسة جدوى لأي مشروع يجب أن تبحث عن مكتب موثوق، فدراسة الجدوى لها دور أصيل في نجاح مشروعك، وهي أداة ضرورية لاتخاذ القرارات الاستراتيجية السليمة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.