مشروع توزيع الدجاج على المطاعم

مشروع توزيع الدجاج على المطاعم من المشاريع التي تعتمد عليها المطاعم بشكل سائد ولا يمكن الاستغناء عنها، حيث إن العديد من المشاريع والمطاعم تقوم على الدجاج المطهي بشتى أنواعه، لاسيما من يعتمد عليه كوجبة أساسية في حياته، فيعد مشروع توزيع الدجاج على المطاعم من المشروعات التي يجب الإسراع في تنفيذها، وبيان ذلك من خلال موقع صناع المال.

مشروع توزيع الدجاج على المطاعم

يزداد يوميًا الطلب على توزيع الدجاج على المطاعم؛ بسبب أن العديد من تلك المطاعم تقوم منتجاتها على الدجاج فقط، يقوم مشروع توزيع الدجاج على المطاعم على الاتفاق مع أحد المزارع التي تقوم بتربية الدجاج، وهذا ما يفعله شركات توزيع الدجاج.

ثم يقومون بالتوزيع على المطاعم المختلفة القائمة على الدجاج وتقديمه كمنتج رسمي لها، فتوجد أماكن مخصصة للاحتفاظ بالدواجن لفترة قصيرة؛ لكي يتم توزيعها على المشروعات الأخرى.

للبدء في هذا المشروع يجب العلم ببعض المبادئ والخطوات التي يتم اتخاذها من أجل ضمان مشروع ناجح:

  • هذا المشروع يحتاج إلى خبراء على دراية بالتعامل مع الطيور بالشكل الجيد للحفاظ على الكميات التي يقومون بتوزيعها وحفظها.
  • يعد المشاريع المربحة للمال.. فيمكن البدء برأس مال قليل نسبيًا، وكلما زاد رأس المال فمن الممكن أن يقل التعب والمجهود، وعند زيادة التوزيع سيكون هناك إقبال كبير عليه مما سيحقق العديد من الأرباح.
  • يستخدم مشروع توزيع الدجاج على المطاعم في مجالات التغذية في العديد من القطاعات منها: الفنادق، المطاعم، المستشفيات، والعديد من الأماكن التي تحتاج إلى الدجاج المجمد، حيث إن الإقبال عليه يزداد في كل يوم عن الآخر؛ نتيجة لسعرها المناسب مقارنةً بجودتها الطازجة.
  • لضمان نجاح مشروع توزيع الدجاج على المطاعم، يجب اختيار الأماكن التي تزدحم بالسكان؛ حتى يكثر الطلب عليها، وتتحقق الاستفادة من أكبر عائد لهذه الأرباح، فإن هذا يعد من الاحتياجات الأساسية للمطاعم بشكل دائم.

اقرأ أيضًا: مشروع توزيع البيض على المحلات

مزايا مشروع تسويق لحوم الدجاج

يُعد مشروع توزيع الدجاج على المطاعم من المشاريع القليلة التي لديها الكثير من الأرباح، ولا يعلم قيمة هذا المشروع إلا من خاض تجربته، وعلِم مزاياه التي منها:

  • لا يحتاج مشروع الدجاج العديد من الإعدادات الخاصة والتجهيزات لحفظ الطعام كالمبردات؛ لأنه يتم توزيعها بصورة طازجة بمجرد طلبها.
  • زيادة الطلب عليها عالي؛ بسبب كثرة المطاعم التي تحتاج إلى الدجاج بصورة مستمرة.
  • لا يحتاج إلى النقل بصورة مكلفة، فيمكن توزيع الدجاج بالدراجة أو سيارة صغيرة تقضى غرض النقل وتوصيل الطلبات، ويمكن شراء وسائل النقل الكبيرة عند ازداد حجم المشروع.
  • المشروع غير مكلف.. فيمكن أن يقوم به فرد واحد، كما أنه يناسب جميع الاعمار، ويتميز بسهولته، وعدم التعقيد في إنشائه.
  • يمكن أن يستغرق توزيع المنتج وقت كبير عند بداية المشروع، لكن بعد معرفة المنتجات وانتشارها في العديد من المطاعم، يمكن التوزيع بشكل أسرع خلال بضع ساعات فقط من اليوم.
  • لا يحتاج المشروع إلى مكان مخصص له، بل يمكن العمل من مطبخ المنزل، وإعداد الكميات المطلوبة للتوزيع.

يجب العلم أن الأسابيع الأولى في مشروع توزيع الدجاج على المطاعم يقل فيها توزيع المنتجات، حتى يتم معرفة جودة المنتج والرضا عن الخدمة من قبل المطاعم والأماكن التي تحتاج للدجاج بصفة مستمرة.

اقرأ أيضًا: علاج فقدان الشهية عند الدجاج

أماكن استخدام منتجات الدواجن

هناك العديد من الأماكن القائمة في الأساس على بيع منتجات الدجاج بالعديد من الأشكال، والتي يمكن تسويق هذا المشروع من خلالها، والتوزيع لها:

  • التوزيع على المنازل: يمكن توزيع وتوصيل الدجاج إلى المنازل، فهناك العديد من الأسر التي تتناول منتجات الدواجن فقط بشكل يومي، مع إضافة خدمة التوصيل وتتراوح الخدمة من 4:8 جنيه لكل كيلو.
  • محلات المشويات: يقوم العمل فيها على بيع الدجاج كامل الحجم، لذا فإنها تحتاج إلى العديد من الدجاج الكامل يوميًا.
  • محلات المطاعم السريعة: حيث إنها تُستخدم فيها صدور الدجاج البانيه بالعديد من الطرق، كخلطها مع المكرونة أو إعداد برجر الفراخ.
  • المطاعم الشرقية: التي يباع فيها السوسيس والبرجر واللحوم المجمدة والبانيه، فتستخدم تلك الأماكن العديد من كميات الدجاج يوميًا وبشكل رئيسي في عمل السندويتشات.
  • مطاعم اللحوم الغربية: حيث إنها تحتاج إلى العديد من صدور البانيه بشكل كبير جدًا؛ لأنها تقوم في الأساس على عمل الوجبات السريعة التي تحتاج إلى الفراخ بشكل ثابت مثل: محلات الفطائر أو محلات الكريسبي.

اقرأ أيضًا: أسرار تربية الدجاج البلدي

كيف يتم التسويق لمنتجات الدجاج

يُعد التسويق الصحيح للمنتج من أهم عناصر نجاح المشروع، وهناك العديد من الطرق من أجل التسويق للمنتج:

  • يمكن عرض المنتجات بشكل جيد في العديد من وسائل التواصل الاجتماعي مثل: الفيس بوك أو انستجرام، وعرض المنتج بأسعار مخفضة قليلًا في بداية المشروع.
  • يتم توزيع العديد من المنتجات البسيطة على المطاعم والفنادق والمستشفيات للتجربة، كما يتم الاتفاق على الكميات المطلوبة مع المطعم قبل الشراء ويكون بسعر الجملة.
  • التوزيع للمنتج على المنازل التي تطلب المنتج من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

تعد مشروعات توزيع المواد الغذائية مثل الدجاج من المشاريع المميزة ويمكن تنفيذها بالعديد من الطرق البسيطة الذكية، حيث يعد من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة على مستوى العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.