متى يصرف الدعم العسكري

متى يصرف الدعم العسكري؟ وما هي شروط الحصول عليه؟ يهتم الكثير من المواطنين بمعرفة الإجابة عن مثل هذه التساؤلات، وذلك بعد إعلان وزارة الإسكان في السعودية لتوفير الدعم والتمويل للعسكريين، وهو عبارة عن خدمات تساعد في زيادة الوحدات السكنية في حالة توافر مجموعة من الشروط التي أعلنت عنها الحكومة ويجب وجودها في المواطنين للحصول على الدعم وهذا ما سنذكره من خلال موقعنا صناع المال.

متى يصرف الدعم العسكري؟

وفرت وزارة الإسكان في السعودية العديد من الخدمات ووسائل الدعم التي تفيد المواطنين والعسكريين بشرط توافر مجموعة من الشروط وفقًا للمعايير التي وضعتها، ‏يستفيد جميع المواطنين من الوحدات السكنية والخدمات الاجتماعية بالإضافة إلى القروض التمويلية.

مع اقتراب موعد نزول التدعيمات يتساءل الكثير من المواطنين عن متى يصرف الدعم العسكري، ‏والذي في العادة يتم صرفه في الخامس والعشرين من كل شهر، ‏وفي حالة صادف اليوم عطلة رسمية يتم إيداعه في اليوم التالي مباشرةً.

اقرأ أيضًا: كم راتب العسكري في السعودية

شروط الدعم السكني العسكري

يستفيد جميع العاملين في القطاع العسكري بالمملكة السعودية من الدعم السكني والذي يكون في هيئة قرض مالي بدون فائدة ‏قيمته 140 ألف ريال سعودي، وتمثل حوالي 20% من قيمة العقار الحقيقية، ويمكن أيضًا التقديم على قرض تمويلي كبير تبلغ قيمته 500 ألف ريال سعودي تحت مسمي القرض الإسكاني.

الحصول على الدعم العسكري يوجد مجموعة من الشروط التي تم تحديدها بواسطة وزارة الإسكان يجب توافرها في المتقدم وتتمثل في:

  • يشترط أن يكون المتقدم من العاملين في القطاع العسكري بالمملكة السعودية.
  • استمرار العمل في الدولة بوظيفة دائمة.
  • عدم الحصول على الدعم السكني والتمويل قبل هذه المرة.
  • يتمكن المتقدم من الحصول على الدعم بقيمة 20% من إجمالي العقار، بشرط لا تزيد قيمته عن 140 ألف ريال سعودي.
  • لا يمتلك المتقدم أي وحدة سكنية خلال الخمس سنوات الماضية.
  • يكون المتقدم صاحب أسرة والمسؤول عن إعانتها.

كيفية التسجيل للحصول على الدعم السكني

يتمكن جميع العسكريين الذين يرغبون في التقديم على الدعم السكني من إجراء الخطوات التالية للانتهاء من عملية التقديم بنجاح، وتتمثل في:

  1. الذهاب إلى الرابط الإلكتروني لموقع صندوق التمويل العقاري من هنـــــا.
  2. النقر على خدمات الدعم العسكري.
  3. تسجيل البيانات الشخصية والتأكد من صحتها.
  4. تحديد نوع المتقدم عسكري، ورتبة المتقدم العسكرية.
  5. الضغط على تقديم الطلب.

اقرأ أيضًا: هل الدعم السكني يتوقف

كيفية الاستعلام عن الدعم السكني

يتمكن جميع المواطنين من الاستعلام عن الدعم السكني عبر الإنترنت دون الحاجة إلى زيارة الجهات المسؤولة والانتظار لفترة طويلة، وذلك بعد قيام وزارة الإسكان بإدخال أنظمة جديدة تسهل من عملية الاستعلام والتي تتم من خلال رقم البطاقة الوطنية بعد إتباع الخطوات القادمة:

  1. الدخول إلى المنصة الإلكتروني للإسكان من هنــــــــا.
  2. تسجيل الدخول من خلال رقم الهوية الخاصة بالمستخدم.
  3. تأكيد الدخول.
  4. الضغط على الخدمات العامة وبعدها النقر على الاستعلام.
  5. تحديد البيانات الشخصية.
  6. النقر على الاستعلام والانتظار بعض الدقائق حتى تظهر النتيجة المطلوبة.

أكدت وزارة الإسكان السعودية من استمرار تقديم الدعم السكني إلى المواطنين في المملكة العربية دون انقطاع، ويتم صرف التدعيمات إلى المستفيدين المنطبقة عليهم الشروط كاملة وتندرج تحت الوحدات السكنية أو المساعدات التمويلية حسب اللوائح التنفيذية، وقد أكد الصندوق العقاري من استمرار الدعم والمساعدة التي يتم صرفها في الجزء الأخير من كل شهر.

اقرأ أيضًا: طريقة الحجز الإلكتروني سكني

أرقام التواصل مع الدعم السكني السعودي

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان بالسعودية قد وفرت العديد من الطرق التي تسهل من التواصل بين المواطنين وممثلي الخدمة بالمنظمة، بهدف استقبال جميع الاستفسارات والشكاوى والرد عليها خلال فترة قصيرة، ويمكن ذلك من خلال:

  • التواصل عن طريق البريد الإلكتروني [email protected]
  • الرابط الرسمي للوزارة من هنــــــــا.
  • الاتصال على الرقم 199099، أو 00966114569999.

كما يقوم الحساب الرسمي لوزارة الإسكان السعودية على منصات التواصل الاجتماعي خاصةً التويتر بتقديم الكثير من المعلومات، وتوضيح الاستفسارات والأخبار المتعلقة بالدعم، حيث يتم مشاركة كافة المتابعين بالمعلومات والأخبار الرسمية وتحديد موعد صرف الدعم العسكري، ويمكن متابعة الحساب عن الطريق الدخول إلى الرابط من هنـــا.

تسعى المملكة بشكل مستمر إلى مساعدة المواطنين بالقطاع العسكري ومنحهم حياة اجتماعية جيدة من خلال طرق الدعم المختلفة سواء كانت السكنية أو المالية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.