كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي

كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي؟ وما هي كيفية الاستعلام عنه وطريقة إلغاء خدمة الرصيد الغير متاح؟ مصرف الراجحي من أفضل البنوك المتواجدة في المملكة العربية السعودية والتي يمكنك التعامل معها بشكل بسيط وسهل دون تعقيدات، ومن خلال موقع صناع المال سنتعرف على الخطوات التي يتم من خلالها استرجاع المبالغ غير المتاحة.

كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي؟

كيفية استرجاع المبلغ الغير متاح في مصرف الراجحي من أكثر العمليات التي يرغب العملاء في التعرف عليها، يعد الرصيد الغير متاح هو القيمة والمبلغ المأخوذ من الحساب الخاص بالعميل في حالات العمليات الشرائية كضمان، ولكي يتحققوا من وجود رصيد في حساب العميل كافي لهذه العمليات.

يتم استعادته في حوالي7 أيام من بنك الراجحي تلقائيًا، وتتم عملية الاسترجاع عند وصول مبلغ العملية للمكان، الجدير بالذكر أن خدمة الرصيد الغير متاح تتواجد في بنك الراجحي دون غيره من البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية، وهذه إجابة سؤال كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي.

يتمكن المستخدمين في بنك الراجحي من معرفة المبلغ الخاص بالرصيد الغير متاح عن طريق التطبيق الإلكتروني للراجحي، من خلال هذه الخطوات:

  1. يجب تحميل التطبيق في البداية وفتحه، ويمكن تحميله من هنـــــا للأيفون، ومن هنـــــا للأندرويد.
  2. تسجيل الدخول اسم المستخدم وكلمة السر لحساب العميل.
  3. يتم كتابة الرمز الخاص بالتحقق والمرسل إلى الهاتف.
  4. الضغط على خانة الحساب، وسيظهر بعد ذلك الرصيد الغير متاح.
  5. تتوافر خدمة الاستعلام عن كافة التفاصيل المتعلقة بالرصيد الغير متاح من خلال الرسائل الموجودة على الهاتف.

اقرأ أيضًا: طريقة استرجاع مبلغ تم تحويله بالغلط الراجحي

إلغاء خدمة الرصيد الغير متاح في بنك الراجحي

بعد التعرف على كيف استرجع المبلغ الغير متاح الراجحي، هناك طرق عديدة يمكن الاستعانة بها في حالة الرغبة في إلغاء تفعيل خدمة الرصيد الغير متاح، يمكن ذلك من خلال الموقع الإلكتروني، إذ يتمكن المستخدم من إلغاء الخدمة المتعلقة بالمدفوعات الالكترونية، ومن خلال ذلك سيتم إلغاء الخدمات الخاصة بالرصيد الغير متاح، وتتم هذه العملية من خلال الخطوات الآتية:

  1. الانتقال إلى موقع الراجحي الرسمي من هنـــــا.
  2. الذهاب إلى أعلى الصفحة من اليسار ثم النقر على المباشر.
  3. تسجيل الدخول عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  4. مواصلة الإجراء المطلوب من خلال الهاتف.
  5. ستظهر لك صفحة بها حسابك، ثم انقر على كلمة حسابات.
  6. من قائمة الحسابات يتم النقر على إدارة بطاقة الصراف الآلي.
  7. الضغط على إيقاف الشراء عبر الإنترنت.

يمكن أيضًا إلغاء تفعيل الخدمة من خلال أحد فروع البنك، كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى مصرف الراجحي لتقديم طلب يفيد رغبتك على إلغاء تفعيل الخدمات الخاصة بالمدفوعات الإلكترونية، أو يمكن ذلك عن طريق رقم الهاتف الجوال حيث:

  • يمكن للعميل التواصل مع رقم 920004550 الخاص ببنك الراجحي.
  • سيستطيع الشخص تقديم طلب هاتفي متعلق بإلغاء تفعيل الخدمات المدفوع.
  • سيتطلب الأمر التأكد من بعض البيانات للتحقق من هويتك، وبعد ذلك ستلغى الخدمة بشكل سريع.

اقرأ أيضًا: مدة استرداد المدفوعات الحكومية البنك الراجحي والأهلي

الفرق بين الرصيد الغير متاح والرصيد المتوفر

الرصيد الغير متاح هو المبلغ الذي يتم حجزه من قبل البنك في عمليات المدفوعات الإلكترونية كنوع من أنواع الضمان وذلك عندما يقوم المستخدم بإجراء عملية شراء ناجحة، فيتم حجز هذا المبلغ لمدة سبعة أيام ويتم بعدها خصمه، أما الرصيد المتوفر هو الرصيد المستخدم والموجود على الحساب، ويمكن سحبه من أي صرافة أو من خلال المصرف نفسه بكل سهولة.

عند طلب المستخدم شيء لشرائه من الإنترنت، في هذه الحالة تصل رسالة إليه بها مجمل الرصيد، ويعد مصرف الراجحي من أفضل البنوك التي يمكنك الاعتماد عليها والتعامل معها في خدمات كثيرة، فهو يحاول بشكل كبير لتطوير خدماته وتوضيح كل المعاملات المتعلقة بالمستخدمين والعملاء.

اقرأ أيضًا: طلب استرجاع مبلغ من البنك الراجحي بأكثر من طريقة

معرفة الرصيد الغير متاح

يمكن للمستخدم معرفة صاحب الرصيد الغير متاح وذلك من خلال بعض الإجراءات البسيطة، حيث يقوم البنك بإرسال رسالة إلى المستخدم بها رصيد غير متاح، وهذا معناه أن المستخدم قام بتسجيل مبلغ مالي على هيئة ضمان للجهة التجارية أو الاستثمارية أو قام بعملية شرائية.

من السهل معرفة الجهة التي قامت بتعليق الرصيد حتى يصير غير متاح، وذلك من خلال الرسالة التي تم إرسالها على الجوال، إذا لم يجد المستخدم رسالة على الهاتف بها اسم فيمكنه التواصل مع مصرف الراجحي لمعرفة المشكلة وحلها، يمكن للعميل التواصل مع بنك الراجحي من خلال معلومات التواصل الخاصة بالبنك سواء هاتفيًا أو إلكترونيًا.

رقم الهاتف 920003344

 

الموقع الإلكتروني من هنــــا

مصرف الراجحي من البنوك الهامة جدًا في السعودية، ويتوافد عليه الكثير من العملاء نظرًا لما يقدمه من خدمات مصرفية، حيث إنه من السهل استرجاع المبلغ الغير متاح، من خلال بعض الخطوات البسيطة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.