كم يكلف بناء حوش مسلح

كم يكلف بناء حوش مسلح؟ وكم تكلفة بناء جدار مسلح؟ تُعتبر تكلفة بناء الحوش المسلح من أكثر الأشياء التي يبحث عنها المواطنين في السعودية، حيث يرغب الكثير من الناس في بناء حوش بمختلف الأماكن، لذلك سنتعرف على كافة التكاليف الخاصة ببناء الحوش المسلح من خلال موقع صناع المال.

كم يكلف بناء حوش مسلح؟

يتم بناء الحوش المسلح وإحاطته بأقوى أنواع الجدران، ويتم ترك الطوب الأحمر، وعمل أسوار الحوش عن طريق الخرسانة، لأن الخرسانة تتميز بقوتها، ولكن تكلفتها مرتفعة للغاية، وتتمثل قيمة بناء الحوش في تكلفة بناء جدار الحوش.

لبناء الحوش المسلح يجب حساب التكاليف الخاصة به، من مواد تُستخدم في البناء “رمل وزلط والمعدات …”، كما تعتمد التكلفة على مساحة الحوش.

اقرأ أيضًا: كيفية حساب المتر المربع للبناء والغرفة والحديقة المنتظمة والغير منتظمة

1- متوسط سعر الرمل

يُعد الرمل من العوامل الأساسية بناء الحوش، وتختلف تكلفته على حسب المتر، وتكلفة سعر الرمال المستخدمة في بناء حوش بالسعودية ين 45,240 ريال سعودي للمتر الواحد.

3- متوسط سعر الإسمنت

تختلف تكلفة الاسمنت الذي يتم استخدامه في البناء على حسب نوعية الاسمنت، ولكن في الأغلب يتم حساب التكاليف الخاصة بالإسمنت على حسب الطن.

الطن السعر

(الريال السعودي)

30 8108
25 6757

4- متوسط سعر الحديد

نوع الحديد سعر الطن

(الريال السعودي)

الراجحي 3050
سابك 3100
الوطني 2780
الاتفاق وابن دعجم 3050
10 ملم 3500
8 ملم 3230

اقرأ أيضًا: طريقة حساب تكاليف البناء

المواد المستخدمة في بناء الحوش

  • حديد التسليح، والذي يُعتبر من الأشياء الأساسية المستخدمة في بناء الحوش المسلح.
  • الاسمنت، فهو العنصر الرئيسي لبناء الحوش المسلح، ويوجد منه الكثير من الأنواع المختلفة.
  • الألومنيوم.
  • الخشب.
  • الرمال.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 أنواع للأسمنت المستخدم في البناء

كم متوسط راتب عامل بناء الحوش؟

يتم حساب تكلفة العامل بالشهر، ويتقاضون رواتب قد تصل إلى 4250 ريال سعودي كل شهر، كما أن الحد الأدنى لرواتب العمال في السعودية هو 2250 ريال سعودي، أما عن الحد الأقصى فيكون 6450 ريال سعودي.

يُعتبر الحوش المسلح خيار يلجأ له الكثير من المواطنين السعوديين، حيث يُمكن استخدام هذا الحوش لتخزين البضائع.. كما أنه من سمات البيوت في بعض المناطق السعودية، فضلًا عن استخداماته الأخرى.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.