كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وما هي الطريقة التي يتم من خلالها حجز التذكرة؟ كثرت التساؤلات في الفترات الأخيرة بشأن مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وذلك باعتبارها واحدة من أهم الوجهات التي الترفيهية والتي تعرف بأنها اقتصادية وغير مكلفة، ومن خلال مقالنا وموقع صناع المال سنتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بشأن تلك المدينة.

كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية؟

تعتبر مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مقصدًا يتجه إليه الكثير من المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك لأنها تحتوي على العديد من الأماكن الترفيهية والشواطئ الجذابة التي تتسم بإطلالتها المميزة على سواحل البحر الأحمر.

كما أنها بها الكثير من الأماكن السياحية التي يفضلها الكثير من المواطنين وذلك من أجل قضاء عطلات صيفية أو أسبوعية مميزة، وللإجابة على سؤال كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، إذ تبدأ الرسوم من 40 ريال سعودي في الأيام العادية خلال الأسبوع، أما في العطلات والإجازات الرسمية فقد تبلغ رسوم دخولها حوالي 60 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: سلم رواتب التشغيل الذاتي مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية

الحجز في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

بعد أن ذكرنا رسوم دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية سنتعرف على كيفية الحجز للدخول إلى هذه المدينة، ولكن يجب العلم أن هذه المدينة تفتح أبوابها للزائرين صباحًا، ولكن أفضل وقت للزيارة من الساعة الخامسة حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

يجب على الزائرين أن يلتزموا بالمواعيد المقررة للزيارة وذلك لأن هناك بعض المرافق والخدمات التي تقدمها المدينة تكون مغلقة من بعد الساعة الحادية عشر، وهناك بعض الخطوات التي يجب على الزائر أن يتبعها حتى يتم عملية الحجز وهي:

  1. تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بمدينة الملك عبد الله من هنــــــــا.
  2. كم رسوم دخول مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
  3. النقر على سجل الآن، وبعدها يقوم بإدخال كافة المعلومات التي يطلبها الموقع.
  4. إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة وكتابة الاسم الأول والاسم الثاني وتحديد الجنس.
  5. كتابة تاريخ الميلاد الخاص به، ورقم جوال مفعل، والبريد الإلكتروني والمدينة التي يقيم بها.
  6. النقر على التالي، ويدخل نوع المركبات التي سيقوم باستخدامها داخل المدينة.
  7. تحديد موعد الزيارة الذي يتناسب معه، والنقر على تأكيد الحجز حتى يتمكن من الدخول إلى مدينة الملك عبد الله.
  8. سيحصل المستخدم على كود QR، عليه أن يقوم بطباعة التصريح ورقيًا ويحتفظ به حتى يتمكن من الدخول به عندما يطلبه أحد مسؤولي الدخول على البوابة.
  9. في حال كان الزائر من أحد مقيمي فندق المدينة لا يلزم عليه أن يكون معه إذن دخول أو تصريح للدخول فيكفي في هذه الحالة حجز الفندق فقط.

طرق التواصل مع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

كما هو معروف أن أي مؤسسة حكومية أو سياحية أو ترفيهية يتوفر لديها بعض معلومات الاتصال التي يمكن من خلالها العميل أن يقوم بالحجز بها، دون أن يحتاج الذهاب للمكان نفسه ومن معلومات الاتصال التي توفرها المدينة:

  • الاتصال على الرقم 8001180010.
  • الرقم الخاص بخدمات السياحة وهو 966558308711.
  • عن طريق البريد الخاص بهم وهو [email protected]، [email protected]
  • يوجد أيضًا رقم موحد للحجز في هذه المدينة وهو199099، كما يمكن أن يحجز عبر رسالة نصية على نفس الرقم.
  • تتم عملية الحجز من خلال رقم الفاكس وهو 9664346654+.

الأماكن الترفيهية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية

بعدما أوضحنا رسوم دخول مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وتعرفنا على كيفية استخراج التصريح اللازم للدخول، بها سنتعرف على الأماكن المتاح زيارتها في مدينة الملك عبد الله، فهي تتعدد بها الأماكن الترفيهية التي يمكن للزائر أن يستمتع بها خلال رحلته داخل تلك المدينة ومن أهم هذه الأماكن.

  • قناة المارينا: وهي عبارة عن نادي به العديد من اليخوت التي يمكن للزائر أن يستمتع بها، بالإضافة إلى ممارسته لبعض الرياضات المائية مثل الصيد، ورياضة الغطس، ورياضة التجديف، واستخدام الدراجات المائية.
  • جمان كارتينج: وهي عبارة عن مكان مخصص لعمل سباق السيارات التي يمكن للزائر أن يشارك بها والتي قد تكون بالنسبة له تجربة مختلفة، حيث يبلغ طول الممشى حوالي 700متر، ويمكن للجميع المشاركة به ولكن بشرط ارتداء الملابس الخاصة بالسباق، وأن يكون عمر المتسابق قد تجاوز العشر أعوام.
  • ميني جولف: وهو عبارة عن ملعب أو مكان مخصص لممارسة رياضة الجولف يحتوي على تسع حفر للعب، كما أنه يتناسب مع جميع الفئات العمرية.
  • كي ماكس: وهي عبارة عن صالة يتم فيها عرض الأفلام الكرتونية الحديثة بتقنية 4dالتي يفضلها الكثير من الزائرين.
  • الشواطئ: يوجد بمدينة الملك عبدالله على شاطئين أحدهما يطل على ساحل البلسان والشاطيء الآخر يقع في محمية لاجونا، وتتميز شواطئ مدينة الملك عبد الله بالمناظر الساحرة والجذابة.
  • يتوفر بالمدينة أيضًا حديقة الفنون الخضراء المعروفة بمناظرها التي تضفي البهجة والسعادة على الزائر، مركز البيلسان لإقامة المعارض المختلفة.

اقرأ أيضًا: مساعدات مالية في المدينة المنورة

وسائل النقل المتوفرة داخل مدينة الملك عبدالله

يوجد داخل تلك المدينة وسيلتين للنقل، الوسيلة الأولى حافلة محطة قطار الحرمين وهي عبارة عن خدمة تقدمها المدينة لنقل الركاب والزائرين من محطة الحرمين إلى المدينة، والتي تكون متاحة من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 11:00 مساءًا، وتبلغ رسوم هذه الحافلة للزائر البالغ 15 ريال سعودي، أما الأطفال أقل من الخمس أعوام فهي مجانية.

الوسيلة الثانية وهي حافلة المدينة وهي تقوم بخدمة الزائرين والمقيمين بمدينة الملك عبد الله، وتتوفر أيضًا في نفس الأوقات السابق ذكرها، ويبلغ سعر التذكرة للفرد خمس ريالات سعودية ومجانية للأطفال أقل من خمس أعوام أيضًا.

المملكة العربية السعودية تبذل أقصى مجهوداتها من أجل توفير كافة وسائل الترفيه لمواطنيها والمقيمين بها، وتسعى من أجل النهوض والتقدم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.