سلم رواتب المؤذنين الجديد 1445

سلم رواتب المؤذنين الجديد 1445 مهم جدًا معرفته من قِبل العاملين بوزارة الأوقاف السعودية من أئمة ومؤذنين، بهدف الرغبة في التقديم على وظائف هذا القطاع، حيث اهتمت حكومة المملكة بتوفير جميع سبل الراحة لهم، وفيما يلي بيانًا مفصلًا يتضمن سلم رواتب المؤذنين الجديد سنعرضه من خلال موقع صناع المال.

سلم رواتب المؤذنين الجديد 1445

قامت وزارة الأوقاف بالسعودية بتعديل سلم الأئمة سواء أكان إمامًا لمسجد أو لجامع وقد قسمتهم الوزارة إلى ثلاثة فئات الفئة (أ) وتعبر عن المرتبة الأولى والفئة (ب) وتعبر عن المرتبة الثانية والفئة (ج) وتعبر عن المرتبة الثالثة.

الفئة الوظيفة الراتب
(أ) إمام الجامع 4,570 ريال سعودي
(ب) إمام الجامع 3,675 ريال سعودي
(أ) إمام مسجد 2,980 ريال سعودي
(ب) إمام مسجد 2,385 ريال سعودي
(ج) إمام مسجد 1,890 ريال سعودي
مؤذن جامع 1,790 ريال سعودي
مؤذن مسجد 1,395 ريال سعودي
خادم جامع 1,395 ريال سعودي
خادم مسجد 1,195  ريال سعودي

تتحدد على أساس هذه الفئات مستحقات المؤذن أو الإمام من رواتب أو بدلات أو علاوات، ونتناول في الجدول التالي الفرق بين هذه الفئات ومستحقات كل إمام فيها بالإضافة إلى سلم رواتب المؤذنين الجديد 1445

 اقرأ أيضًا: أعلى الرواتب في السعودية

مكافآت الأئمة والمؤذنين الجديدة 1445

تحدد وزارة الأوقاف السعودية المكافآت لموظفي المساجد والجوامع تنفيذًا لقرار مجلس وزراء المملكة وفيما يلي القواعد المنظمة لتوزيع المكافآت، الموظفين الذين يحصلون على مكافآت عند صدور نظام الأئمة والمؤذنين وخدم المساجد يعاملون بموجبه، حيث يتحصل الموظف على مكافأة شهرية ويقوم بصرفها.

أما في حال كان الموظف يتقاضى راتب من وظيفة ثابتة في ميزانية الوزارة عليه أن يختار بين البقاء في وظيفته أو ينقل إلى نظام المكافآت في النظام الجديد.

 اقرأ أيضًا: أعلى الوظائف رواتب في السعودية للنساء

مكافأة نهاية الخدمة للمؤذنين والأئمة

ذكرنا سابقًا أن وزارة الأوقاف السعودية قامت بإعادة هيكلة لمنظومة الرواتب والمكافآت وذلك بتوجيهات من حكومة المملكة العربية السعودية مع الإعلان عن سلم رواتب المؤذنين الجديد 1445، مصحوبة بإعلان عن مكافآت نهاية الخدمة، ويتم حسابها كما يلي:

عند حساب الخمس سنوات الأولى تكون نصف المكافأة الشهرية أي الراتب، وبالنسبة لما يزيد عن الخمس الاولى من سنوات تكون المكافأة الراتب كاملًا، ويتم الحساب حسب آخر راتب للموظف، على شرط عدم وجود أي أسباب تحول دون استلامها.

 اقرأ أيضًا: رواتب العمال الأجانب في السعودية

حساب مكافأة نهاية الخدمة في حالات الإجازات

أما في حالات الإجازات يتم الحساب بطريقة أخرى، ولكنها مشروطة بأن يكون الموظف متقدمًا بما يثبت حالته الصحية، ويتم حساب هذه الشهور كما يلي:

  • في الثلاثة شهور يتم احتساب المكافأة كاملة أي راتب كامل.
  • بالنسبة للثلاثة شهور التالية يتم احتساب النصف من المكافأة أي ما يعادل نصف الراتب.
  • بينما يكون الحساب خلال فترة الثلاثة شهور المرضية الأخرى بربع المكافأة فقط أي ما يعادل ربع الراتب فقط.
  • لكن إذا كانت المدة خلال ستة أشهر تلت غياب تسعة أشهر مرضية فلا تحتسب المكافأة.

اهتم الكثير من موظفي وزارة الأوقاف السعودية في الفترة الأخيرة بموضوع سلم رواتب المؤذنين الجديد 1445، وجدير بالذكر أن هذه الخطوة جاءت بعد دراسة مستوفية من وزارة الأوقاف السعودية وبأوامر من حكومة المملكة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.