تم تغيير الحد الائتماني لبطاقتك من 10.00 الى 1.00

تم تغيير الحد الائتماني لبطاقتك من 10.00 الى 1.00 هو نص  الرسالة الذي ظهر لعملاء مصرف الراجحي التي يجب مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لشركة Al، مما جعلهم يطرحون الكثير من الأسئلة لمعرفة فحوى ومضمون هذه الرسالة وفي هذا الصدد تزداد الأسئلة وتداول المعلومات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدون أي بيانات رسمية تحدد وتشرح ما ورد في هذه الرسالة من معلومات وهذا ما سنقوم بذكره من خلال موقع صناع المال.

تم تغيير الحد الائتماني لبطاقتك من 10.00 الى 1.00

تم إرسال رسالة تحمل نص: “تم تغيير الحد الائتماني لبطاقتك من 10.00 الى 1.00” لعملاء الراجحي بالمملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة مما دفعهم للتساؤل عما تعنيه هذه الرسالة خاصةً إنه لم تصدر أي بيانات رسمية في هذا الصدد من المصرف.

صرحت خدمة عملاء مصرف  الراجحي بأن ما ورد في رسالة تم تغيير الحد الائتماني لبطاقتك من 10.00 الى 1.00 جاء بناءً على تغييرات في آليات وضوابط عمل المصرف فيما يتعلق بالبطاقات الائتمانية للعملاء، وصرحت خدمة العملاء بذلك ردًا على الأسئلة المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن خصم بطاقة Travel Plus بقيمة 1 دولار.

أوضحت خدمة عملاء الراجحي أيضًا بأنه يمكن لأي عميل معرفة حد ائتمان بطاقته عن طريق النقر على زر “بطاقة ائتمان” المتواجد في التطبيق الخاص ببنك الراجحي.

اقرأ أيضًا: الحد الائتماني للبطاقة الائتمانية لجميع البنوك

ما هو الحد الائتماني؟

في إطار تناولنا للتساؤل المطروح حول رسالة مصرف الراجحي عن ما معنى تم تغيير الحد الائتماني لبطاقتك من 10.00 الى 1.00 يجب التطرق لتعريف ما هو الحد الائتماني والذي يُعرف بأنه الحد الأقصى لعمليات الشراء غير المدفوعة والمتفق عليها مسبقًا باتفاق بين العميل والبنك.

يوفر مصرف الراجحي لعملائه بطاقات ائتمان بحد ائتماني مرتفع بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية، ومن خلال هذه البطاقة يتم تزويد العميل بالتمويل وفقًا لما يتعبه المصرف من أساليب متعلقة بعملية إيداع الأموال بالبطاقات الائتمانية.

لن يحصل العميل على الربح المتفق عليه إلا بعدما يسدد كافة مستحقات البطاقة، ويؤثر حد الائتمان على درجة الائتمان الخاص بالمستهلك ويؤثر أيضًا في قدرته المستقبلية للحصول على الائتمان، نظرًا لأن المؤسسات المالية تفحص درجة ائتمان المقترض ودخله الشخصي بالإضافة لسجل سداد القرض وعوامل أخرى.

تفعيل الحد الائتماني والمدة الائتمانية في الحساب

لتفعيل حد الائتمان ومعرفة المدة الائتمانية في الحساب المصرفي يجب اتباع عدة خطوات مهمة.

  1. تسجيل الدخول إلى خدمة الحد الائتماني والمدة الائتمانية الموجودة في حسابك على الودائع الخاصة بك.
  2. الضغط على أيقونة العملاء.
  3. النقر على إعدادات العميل.
  4. تظهر قائمة بطاقة عام انقر عليها.
  5. يظهر مربع بجانب الحد الائتماني قم بالضغط عليها لتحديده وتحديد المدة الائتمانية.

اقرأ أيضًا: طريقة استخدام البطاقة الائتمانية (دليل شامل)

مميزات الحد الائتماني

سعيًا من بنك الراجحي لتحقيق تجربة فريدة لعملائه تم تغيير الحد الائتماني لبطاقتك من 10.00 الى 1.00 وتطوير سياسات الحد الائتماني في البنك، ومن أبرز مزايا الحد الائتماني في مصرف الراجحي:

  • أدرج المصرف باقات متنوعة ومجموعات من المبالغ المالية غير المفوترة خلال مدة الدورة الفوترية الواحدة في الحد الائتماني.
  • يمكن للعميل رفع الحد الائتماني بكل سهولة ويسر لحده الأقصى.
  • ينتج الحد الائتماني كناتج أخر 3 فواتير مضروبًا في 125% للعملاء غير التميز.
  • يكون ناتج متوسط أخر 3 فواتير مضروبًا في 200% لعملاء التميز.

كم يصل الحد الائتماني لبطاقة الراجحي؟

صمم بنك الراجحي بطاقة كلاسيك الائتمانية “الحسم الشهري” وهي مثالية عندما يحتاج العملاء إلى إنفاق يزيد عن قدرتهم الشرائية في حالة الاحتياجات الضرورية وحالات الطوارئ، وتتم عملية السحب النقدي محليًا وعالميًا حتى 30% من الحد الائتماني للبطاقة.

الأوقات التي يتم فيها تحصيل رسوم بطاقة الائتمان

حدد مصرف الراجحي يومي 25، 26 من الشهر الميلادي لتحصيل رسوم بطاقة الائتمان من العملاء، وفي حالة تخاذل العميل وتأخره عن دفع البطاقة الائتمانية يبدأ البنك باتخاذ الإجراءات القانونية ورفع دعوى قضائية على العميل.

اقرأ أيضًا: غرامة تأخير سداد البطاقة الائتمانية

كيفية معرفة الحد الائتماني الحالي

يمكن لعميل الراجحي معرفة الحد الائتماني في بطاقته الحالية عن طريق إرسال رسالة برقم 4020 إلى الرقم 900، ويمكن للعميل رفع الحد الائتماني للحد الأقصى بكل سهولة في إطار تطوير البنك لسياسة الحد الائتماني مما يضمن تجربة عميل أفضل.

بنك الراجحي قد تميز بالكثير من المميزات التي تجعله منفردًا عن غيره، مما زاد ذلك من قاعدة عملائه الذين يثقون به وبخدماته، ومن أهم هذه المميزات هو توفيره للحد الائتماني الذي يريده العميل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.