تقييم شركة xm 2024 للتداول

اكس ام هي وسيط وموقع تداول عالمي عبر الإنترنت بدأت في عام 2009. ومنذ ذلك الوقت نمت كشركة استثمار دولية كبيرة ومستقرة تضم أكثر من 5 مليون عميل و يتزايدون يوميا في تقريبا 196 دولة مختلفة. تتميز شركة اكس ام بفريق عمل قوي من أكثر من 450 محترف وخبير في أسواق المال. كما أنها تتميز بدعم وخدمة عملاء على أعلى مستوى بأكثر من 30 لغة وتوفر 16 منصة تداول تقريبا وبها أكثر من 25 طريقة آمنة للدفع. بالإضافة إلي أنه تتم معالجة المعاملات في أقل من ثانية ويستفيد عملاء اكس ام من  الحماية من الرصيد السلبي وبالتالي فلا يخسرون أكثر من رصيده. وفيما يلي سنذكر بعض النقاط حول شركة اكس ام:

منصة التداول في XM

ربما يكون لديك فرصة للاختيار بين الكثير من منصات التداول إلا أن اكس ام توصي بإستخدام ميتاتريدر 4 ميتاتريدر 5. وهذا لأن ميتاتريدر تعتمد علي مستشارين خبراء وتوفر مؤشرات مخصصة. كما أنها تتميز عن منصات التداول الأخرى بميزة التداول بنقرة واحدة. بالإضافة إلي أنها توفر تحليل فني كامل وتوفر الرسوم البيانية والكثير من المؤشرات. كما أن ميتاتريدر تتعامل مع عدد كبير من الطلبات.

الأسواق والأصول التي تهتم بها اكس ام

شركة اكس لا تهتم فقط بالفوركس فنجد أنها بالإضافة لتداول العملات الأجنبية تهتم بالسلع وأسواق الأسهم والمعادن الثمينة والعملات المشفرة وأسواق الطاقة. توفر أكثر من 1000 أداة للتداول في مختلف الأسواق.

الرافعة المالية في شركة  XM

في شركة اكس ام نجد أن الرافعة المالية تتراوح ما بين 2: 1 إلى 30: 1 وهذا تبعا للأداة المالية كما أن عملاء اكس ام لديهم الفرصة للتحكم والسيطرة على مخاطر الرافعة المالية.

طرق الدفع في XM

يمكن للمتداول مع شركة اكس ام البدء في إيداع حد أدنى قدره 5 دولار. ويتم الإيداع باستخدام بطاقات الائتمان والتحويل البنكي وطرق الدفع الإلكترونية وغيرها. كما يتم الإيداع بأي عملة حيث سيتم تحويلها عند فتح حسابك نوع العملة التي اخترتها للتداول. أما بالنسبة لعمليات السحب مع شركة اكس ام فإنها تتم في 24 ساعة بلا أي رسوم مقابل السحب.

المكافآت والعروض في اكس ام

تعتبر المكافآت والعروض التي يقدمها وسطاء الفوركس من بين الأمور الجذابة للمتداولين. شركة اكس ام تهتم بهذا أيضا فنجدها تقدم كثير من العروض ومن بينها مثلا 30دولار كمكافأة تداول  وتقدم أيضا 50% مكافأة إيداع قد تصل حتى 500 دولار وغيرها. كما توفر برنامج ولاء لعملائها يقدم مكافآت حصرية. ويجب أن نذكر أيضا أنها توفر بشكل مجاني خادم افتراضي لعملائها لجعل تداولاتها أسرع.

السلامة والأمان عند استخدام XM

يمكن القول بأن شركة اكس ام توفر للمتداول بيئة آمنة للاستثمار. توفر شركة اكس ام الكثير من التدابير لحماية المتداولين وأموالهم وهذا لأنه تشرف عليها منظمات مرموقة في أسواق المال وتخضع لقوانين تستلزم الحفاظ على أموال العملاء. كما أنه كما سبق وذكرنا فإن اكس ام من بين الشركات التي توفر ميزة الحماية من الرصيد السلبي وهذه الميزة تحمي أموال العملاء وتضمن عدم خسارة ما يزيد عن رأس المال والوقوع في الدين. كما أن اكس ام تتبع قوانين صارمة لحماية بيانات العملاء ولفتح حساب تداول يحتاج المستخدم إلى تقديم الكثير من الوثائق.

من من المتداولين تناسبه XM؟

XM  وسيط مثالي للمتداولين المبتدئين وهذا لأنها توفر حساب تداول خال من فوائد التبييت معه فروق أسعار منخفضة وأيضا بدون رسوم مع رافعة مالية عالية. بالإضافة إلى هذا فإنه مع شركة اكس ام يتم تعيين الحد الأدنى للإيداع في كافة أنواع حسابات 5 دولار  وبالتالي فإن هذا يجعل اكس ام وسيط مثالي للمتداولين المبتدئين وقليلي الخبرة. كما أنه وسيط مثالي أيضا للمتداولين الذين يدخلون أسواقا جديدة.

XM تعتبر أيضا وسيط مناسب للمتداولين المحترفين حيث يمكن فتح حساب تداول معها بكل ثقة وهذا للمزايا التي سنذكرها فيما يلي.

مزايا شركة xm

  • خدمة تداول متميزة وشاملة تقدمها لكل من المتداولين المبتدئين أو المتداولين المخضرمين.
  • تتميز منصة اكس ام موثوقيتها
  • تتمتع بتنظيم قوي حيث يتم تنظيم وسيط XM من قبل العديد من الهيئات المرموقة والموثوقة.
  • مرونة شروط التداول في شركة اكس ام وتعدد منصاتها
  • ميزة انخفاض رسوم العقود مقابل الفروقات
  • عمليات السحب تكون مجانية تماما وأيضا سهلة إلى أقصى حد. ميزة عدم وجود رسوم السحب تسمح للمتداولين بالاحتفاظ بأموالهم.
  • تقدم شركة اكس ام عددا من الأدوات التعليمية الممتازة وعالية الجودة.
  • انخفاض رسوم التداول.

سلبيات شركة xm

كما ذكرنا في تقييم شركة XM من أهم مميزات شركة اكس ام لابد أن نذكر أيضا عيوبها وسلبياتها. أكبر عيوب XM يتمثل في مقايضتها العالية. بمعنى أنه إذا احتفظ المتداول بمركز ما وقيمة المقايضة سلبية فإنه سوف ينخفض رأس مال المتداول بين عشية وضحاها. لكن إن كانت المقايضة إيجابية فسوف يتمكن المتداول التداول برأس مال أكبر. وفيما يلي عيوب شركة اكس ام باختصار:

  • ارتفاع رسوم تداول العملات الأجنبية
  • عدم وجود وظيفة نسخ التداول
  • عدم وجود منصة تداول خاصة باكس ام
  • هناك أيضا الرسوم التي تفرضها اكس ام لعدم النشاط
  • تعتبر أنواع حسابات التداول التي تقدمها اكس ام متشابهة و تفتقر للتنوع.

لماذا تعتبر XM من أفضل وسطاء الفوركس

بالنسبة لجميع المتداولين في سوق الفوركس فإن XM تعتبر المكان المناسب لبدء التداول حيث توفر خدمات كاملة متكاملة لكافة المتداولين. كما أنه على الرغم من تشابه أنواع حسابات التداول بها وافتقارها إلى التنوع  لكن تعتبر سهولة استخدامها والكثير من مزاياها التي سبق ذكرها سوف تلبي جميع احتياجات التداول الخاصة بك.

  • بدءا من Ultra Low Spread 0.6 نقطة و 3 حسابات (Micro و Standard و Swap Free) تبدأ فروق أسعار XM من 1.0 نقطة بأسعار مواتية للغاية.
  • توفر عمولات مجانية لكافة المتداولين ولجميع أنواع الحسابات وبالتالي هذا يساعد المتداولين على توفير تكاليف التداول.
  • نوع الحساب الخالي من فوائد التبييت هو الحساب الوحيد الذي يقدم خدمة خالية من الفوائد، مما يسمح للمتداولين بتقليل تكاليف معاملاتهم. وإن كان لا يمكن الحصول على المكافآت والمشاركة في العروض الترويجية باستخدام هذا الحساب.
  • تقدم XM مكافأة قصوى بنسبة 50% بل وأحيانا تصل إلى 100٪ ومكافأة قدرها 500 دولار بالإضافة إلى مكافآت أخرى.
  • هناك العديد من طرق الايداع والسحب  بما في ذلك Visa و Mastercard و Neteller و Skrill و Webmoney والبنوك التجارية ، ورسوم الإيداع والسحب مجانية. تستغرق عمليات الإيداع والسحب حوالي 10 إلي 15 دقيقة.
  • تقدم XM خدمة عملاء على مدار 24 ساعة كما يتم توفير رقم هاتف إذا كنت بحاجة إلى إجابة عاجلة.

في الختام

XM هو وسيط موثوق به يقدم خدمات ممتازة في الأسواق المالية منذ فترة طويلة. شركة اكس ام توفر تكاليف تداول منخفضة مع مقايضات مجانية وبدون رسوم  مع فروق أسعار منخفضة بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أنواع الحسابات التي تلبي احتياجات المتداولين من جميع المستويات. الإيداع والسحب سهل سريع وهناك العديد من المكافآت والعروض الترويجية.

وفي النهاية فنحن “صناع المال” لا ننصح أو نوصي بشركة معينة للتداول فالاختيار متروك لكم فهذا المحتوى من طرف ثالث.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.