تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي كانت سببًا في الكثير من الأرباح التي جنيتها من ذلك الاستثمار، والذي تم من خلال صندوق الأمانة التابع لبنك الراجحي الذي أتاح بدوره خدمة بيع وشراء الذهب بأسعار تنافسية، ومن خلال صُناع المال أود أن أوضح لكم تجربتي الخاصة.

تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي

علمتُ أنّ الاستثمار في سبائك الذهب من خلال بنك الراجحي يُعتبر فرصة لا غنى عنها في زيادة مستوى الدخل، ولا يقتصر على الذهب فقط بل كافة المعادن النفيسة.

لم تكُن المرة الأولى التي أتعامل فيها مع بنك الراجحي، فأنا واحد من عملائه القُدامى، لذا كان هو الخيار المثالي بالنسبة لي لأخوض مثل تلك التجربة المميزة.

تمكنتُ من شراء أنواع من سبائك الذهب من خلال المصرف، وكان ذلك سببًا في تجنب المخاطر، حيث كان التعامل بكل أمان وثقة، وكانت محفظة تطبيق الراجحي هي التي تتولى أمر التداول بالبيع والشراء إلكترونيًا.

أمّا عن اختياري لسبائك الذهب على وجه الخصوص، فكان يعزو إلى أن الذهب واحد من المعادن الثمينة التي يجب مراقبة أسعارها يوميًا، فيتسنى بذلك إلغاء البيع عند انخفاض أسعاره.

هذا وعند شراء السبائك.. كنتُ بمنأى عن الغش الناتج عن خلط الذهب بعنصر النحاس، وأشير إلى أن الذهب كان يُحفظ في صندوق الأمانات التابع للمصرف لتلافي السرقة، على أن تقل رسوم الاشتراك الشهري كلما زاد الاستثمار، لتتراوح من 10 ريال إلى 5 هللة.

لكن لا يزال شراء سبائك الذهب من الراجحي بحاجة إلى بعض الشروط حتى يتم بنجاح، وهي:

  • الالتزام بقوانين بنك الراجحي.
  • تحويل الراتب الخاص بالعميل إلى مصرف الراجحي.
  • أن يكون للعميل حساب في البنك.
  • امتلاك العميل لبريد إلكتروني خاص ورقم للتواصل.
  • يكون المُستثمر قد تخطى 18 عام.
  • الحد الأدنى لفتح حساب يكون بـ 5 جرام من الذهب.

كما يُمكن أن يتم الشراء أونلاين، من خلال موقع بنك الراجحي من هنـــــا، فقط باتباع الخطوات التالية:

  1. اختيار أيقونة تجارة الذهب.
  2. كتابة البيانات الشخصية.
  3. إدراج أي بيانات تتعلق بالمالية، ومعلومات الاتصال.
  4. تحديد الوقت المناسب لاتصال البنك.
  5. إرسال البيانات، والمتابعة مع الموقع.

اقرأ أيضًا: أيهما أفضل الجنيه الذهب أم السبائك

مميزات الاستثمار في سبائك الذهب الراجحي

يُشير صاحب التجربة إلى أن ارتفاع أسعار الذهب في العالم أصبح من الأحرى الاستثمار فيه، لأنه مُتضاعف القيمة مع الوقت، ولا يفقد تلك القيمة مثل النقود الورقية، وعليه يُعتد به الأفضل في أنواع الاستثمار لاسيما للمبتدئين.. فيقول:

إنّ مصرف الراجحي كان اختياري الأول؛ لأنه يتفق مع أحكام الشريعة الإسلامية، وإن تداولت في السبائك الذهبية عبر البورصات العالمية يكون عاملًا بنظام الوساطة، حيث يقوم العميل بشراء السبائك ثم يقوم المصرف بالدفع الفوري.

الكثير من المميزات التي تُميز الاستثمار في بنك الراجحي لاسيما فيما يتعلق بسبائك الذهب، ومنها:

  • يقوم بإطالة فترة الاستثمار للسلع من شهر إلى 3 شهور.
  • حماية أموال المستثمر من أضرار المخاطرة.
  • يعمل مصرف الراجحي على توثيق المنتج وكتابة عقود الاتفاق بينه وبين العميل.. لضمان حقوق الطرفين.
  • إنّ المصرف يُعتبر معتمدًا من اتحاد المعادن الثمينة في لندن.
  • إمكانية وضع أوامر الشراء.
  • يُحفظ الذهب في صندوق الأمانات التابع للمصرف.

كما أن رسوم محفظة الذهب التابعة للراجحي تأتي على النحو التالي:

  • إن كان في المحفظة 200 جرام من الذهب، فإن الرسوم 5 ريال سعودي كاشتراك شهري.
  • إن كان في المحفظة أقل من ذلك، فإن الرسوم 10 ريال شهري.

اقرأ أيضًا: كيفية شراء سبائك الذهب من الراجحي 

تطبيق الراجحي لشراء سبائك الذهب

أمّا عن تلك التجربة فقد اختلفت عن تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي، لأن صاحبها اعتمد على التطبيق باعتباره سهل للغاية، فقال:

علمتُ أن الراجحي من أكثر البنوك أمانًا فيما يتعلق بشراء وبيع الذهب، وعليه يُمكن الاستثمار من خلاله في سبائك الذهب، فقط على النحو التالي:

  1. تنزيل تطبيق الراجحي، إن كنت على نظام الأندرويد من هنـــا، أو الآيفون من هنـــــا.
  2. تسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة السر.
  3. سيستلم العميل رمز التحقق على هاتفه المسجل على أبشر.
  4. في أعلى الصفحة يُمكن النقر على الثلاث شروط لاختيار المحفظة الذهبية.
  5. ستُعرض أمامك تفاصيل الذهب في المحفظة، إضافة إلى سعر الشراء والبيع والقيمة السوقية ورسوم التخزين.
  6. بإمكان العميل أن يختار الحجم المناسب بالنسبة له، ورمز شراء الذهب، وكذلك الوزن الذي يرغب في شرائه.
  7. يتم الاحتفاظ بالذهب في محفظة العميل ويُمكن أن يتابع من خلال أي تقلبات في أسعار السوق.

مدى أمان الاستثمار في سبائك الذهب الراجحي

نعرض في تلك الفقرة تجربة لتاجر الذهب، والتي تعزز ما وصلت إليه في تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي، فيقول التاجر: كنتُ جديدًا في مجال تجارة الذهب، ولم أكن بمعزل عن النصب والاحتيال، فقد صادفتني محاولات كثيرة لذلك إلى درجة يأست فيها من التعامل في هذا المجال ثانية.

فعلى الرغم من أن خبرتي تعتبر جيدة إلا أنني لا زلت بحاجة إلى مساعدة كبار تجار الذهب للتأكد من مدى جودة السبائك، فقد تعرضت للمرة الثالثة إلى النصب، لأني اشتريت سبيكة من الذهب وزنها مائة جرام، وعند البيع خسرت مبلغ كبير جدًا، هذا ما جعلني أفكر في الابتعاد عن تلك التجارة غير الرابحة.

إلى الوقت الذي قرأت فيه على أحد مواقع الإنترنت عن إتاحة بنك الراجحي التداول في السبائك الذهبية، حيث بدأت أجمع المعلومات عن كيفية التداول، ووجدت أن البنك يوفر بدوره كل عوامل الأمان التي يحتاجها العميل وتجعله بمأمن من عمليات النصب.. فضلًا عن ضمان جودة السبائك الذهبية المُشتراة.

ما كان مني إلا التعامل مع المصرف، وهو ما يحفظ السبائك في الخزينة التي حملت اسمي، فلم يتمكن غيري من فتحها، كما وفر لي الراجحي خدمة توصيل السبائك إلى المنزل في سيارات آمنة، مما جعلني أتابع تجارتي بشكل إلكتروني دون أن أبذل الكثير من الجهد والطاقة.

لذا أوصيكم بالتجارة مع بنك الراجحي إن كنت ترغب في التداول في سبائك الذهب، فهو استثمار رابح فقط إن انتقيت عوامل الأمان الكافية التي تعطيك النجاح والربح بعيدًا عن المخاطرة.

اقرأ أيضًا: الاستثمار في الذهب في السعودية

هل الذهب المستعمل “الكسر” أفضل؟

كان ذلك السؤال هو المطروح من أحد المستثمرين أثناء عرضي لتجربتي مع سبائك الذهب الراجحي، حيث أشار إلى أن صديقه لم يفلح في جني الربح.

حيث كانت قيمة الذهب الذي اشتراه عالية، وعند بيعه كانت بثمن بخس، فقد اشترى جرام الذهب بما يقرب من 122 ريال سعودي، على الرغم من أن قيمة الجرام كانت تبلغ 72 ريال.

وعليه، نصح صاحب التجربة بالاستثمار في الذهب الكسر أو المستعمل، أو حتى الذهب القديم، لأنه الأفضل بطبيعة الحال نظرًا لقيمة شرائه المنخفضة، فالكيلو الواحد منه عند الشراء 155 ألف ريال سعودي، أمّا البيع فيُمكن أن يباع بـ 160 ألف ريال للكيلو، وعليه يكون المُستثمر رابح 5 آلاف ريال سعودي.

إنّ خدمة شراء الذهب تعتبر من قبيل الخدمات الإلكترونية التي يُقدمها بنك الراجحي لعملائه الكرام من خلال محافظ الذهب الإلكترونية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.