التحويل من بنك سامبا إلى الأهلي كم يستغرق

التحويل من بنك سامبا إلى الأهلي كم يستغرق؟ وكيف يتم ذلك؟ تختلف التحولات المالية من بنك إلى آخر، بحسب التعاقدات والإجراءات التي تفرضها البنوك للتحويل من بنك إلى بنك آخر، وفي حالة إرسال أي حوالة من بنك سامبا إلى البنك الأهلي يكون الأمر أسهل مما ينبغي، لذا سيُطلعنا موقع صُناع المال على الوقت اللازم للتحويل.

التحويل من بنك سامبا إلى الأهلي كم يستغرق؟

أصبحت التحويلات المالية والاقتصادية الآن تعتمد بشكل أساسي على السرعة، لتحقيق أقصى حد من الاستفادة القصوى مع تحقيق الدقة والفعالية في المعاملات المادية، لذا يحترم رجال الأعمال الوقت ويقدر سعر الدقيقة.

في حالة التحويل من بنك سامبا إلى البنك الأهلي السعودي، فقد تستغرق ساعات قليلة لإتمام التحويل بشكل سليم على أن يكون التحويل قبل الساعة الثالثة والنصف عصرًا، أما في حال إرسال التحويل بعد الثالثة ونصف، فإنها تصل في اليوم التالي تبعًا لدوام البنك.

اقرأ أيضًا: فروع بنك سامبا في المملكة السعودية

كيفية التحويل من بنك سامبا إلى الأهلي

يمكن التحويل بكل سهولة من بنك سامبا إلى الأهلي عن طريق عدة طرق يمكنك الاختيار منها حسب المتاح لديك لإجراء التحويل، أما بالنسبة إلى التحويل من بنك سامبا إلى الأهلي كم يستغرق من المدة لتتم عملية التحويل بنجاح فهي لا تستغرق إلى بضعة ساعات على مدار اليوم.

1- التحويل للبنك الأهلي أون لاين

يمكنك التحويل من بنك سامبا إلى البنك الأهلي من خلال حسابك على تطبيق SNB الأهلي بكل سهوله.

  1. قم بتسجيل دخول حسابك في الأهلي SNB.
  2. الذهاب إلى القائمة المتواجدة على اليمين واختار نوع العملية، ثم منها يمكنك اختيار تحويل الأموال.
  3. اختر الحساب الاستثماري لدى SNB.
  4. تحديد رقم الحساب الذي تريد التحويل منه ومن ثم يظهر لك حسابك الاستثماري بشكل تلقائي، وحين ذلك يمكنك تحديد المبلغ المراد تحويله والضغط على كلمة “موافق”.
  5. قم باستكمال باقي الإجراءات المعتادة، وأما عملية التحويل من بنك سامبا إلى الأهلي كم يستغرق في هذه الطريقة؟ فهو لا يستغرق كثير من الوقت ويُرسل لك البنك رسالة بانتهاء عملية التحويل.

اقرأ أيضًا: تمويل بدون تحويل راتب بنك سامبا

2- التحويل للبنك الأهلي من خلال البطاقة الائتمانية

يتم التحويل من بنك سامبا إلى البنك الأهلي من خلال استلام البطاقة الائتمانية الجديدة واتباع بعض الخطوات البسيطة ليتم التحويل.

أولًا: استلام البطاقة الائتمانية الجديدة

يقوم البنك الأهلي السعودي بإصدار البطاقة الائتمانية الجديدة الخاصة بك ويقوم بإرسالها لعنوانك المدون بالبنك، كما تكون البطاقة في هذا الوقت بحد ائتماني صفر لحين التحويل من بنك سامبا إلى الأهلي ليعود الرصيد الائتماني في حسابك القديم.

ثانيًا: تفعيل البطاقة الائتمانية

بعد أن يتم استلام بطاقتك الجديدة، ستقوم بالتأكد من تفعيل الحساب الجاري لديك، لتتمكن من تفعيل البطاقة الائتمانية، وهذه العملية تتم من خلال القنوات الالكترونية أو زيارة أقرب فرع من فروع البنك الأهلي السعودي بخطوات سهلة وبسيطة.

يمكنك بعد ذلك تعيين الرقم السري الخاص ببطاقتك لتكون متاحة لنقل الأرصدة التحويلات الخاصة بك من بنك سامبا، كما يمكن إضافتها في المحفظة الإلكترونية أيضًا.

ثالثًا: نقل الحد الائتماني ببطاقتك الجديدة

تتمكن في هذه الخطوة من نقل الحد الائتماني الخاص بك عن طريق التحويل من بنك سامبا إلى الأهلي السعودي، ويتم إغلاق بطاقة سامبا بشكل تلقائي فور الانتهاء من تحويل المبلغ بالكامل إلى بطاقة الأهلي الائتمانية.

في حالة السؤال عن التحويل من بنك سامبا إلى الأهلي كم يستغرق؟ فهو يختلف بحسب الطريقة المتبعة لعملية التحويل، فأصبحت العملية أكثر سهولة في عصر التكنولوجيا الحديثة والتحويل الإلكتروني.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.