إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف

إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف يكون لفئة معينة من العملاء، كذلك يكون وفقًا لبعض الشروط التي تتوافر في مستحقي الضمان الاجتماعي المطور، الذي تم طرحه بواسطة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة، ومن خلال موقع صناع المال نتناول هذا الموضوع الهام من أجل التعرف على حيثيات إعفاء مستفيدي الضمان الاجتماعي من أقساط بنك التسليف.

إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف

تساءل الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي في الفترة الأخيرة عن إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف ومن سوف يستحق هذا الإعفاء، وكيفية تقديم طلب الإعفاء في بنك التسليف، وبسبب تزايد البحث عبر محرك جوجل بشكل كبير.

فقد قامت وزارة الموارد البشرية بالمملكة، بالرد الوافي كل عن كل ما يتعلق بالمستفيدين من قرض التسليف وأيضًا عن موضوع دعم الضمان الاجتماعي للفئات المستحقة.

نصت القرارات الأخيرة على إعفاء بعض المستفيدين من قروض بنك التسليف، كذلك الحاصلين على الدعم من الضمان الاجتماعي المطور، تم الأمر بإعفائهم من تسديد القرض تمامًا، وتكون أولوية الإعفاء للأسر الأشد احتياجًا، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الكثير من مواطني المملكة.

اقرأ أيضًا: الإستعلام عن إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني

الفئات المعفاة من تسديد قرض بنك التسليف

وفقًا لما جاء في تصريحات وزارة الموارد البشرية السعودية، فمن لهم الحق في التقديم على طلب الإعفاء هم فئات محددة وهم كما يلي:

  • المستفيدون من الدعم في منظومة الضمان الاجتماعي المطور من كبار السن.
  • تعفي السلطات السعودية أيضًا الأيتام من المسجلين في قائمة دعم الضمان الاجتماعي المطور.
  • كما يتم إعفاء ذوي الاحتياجات الخاصة المدرجون في قوائم الرعاية الاجتماعية، المتواجدة في قطاعات المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا: المشاريع التي يمولها بنك التسليف وشروطه والقروض وأنواعها

طلب إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف

يحق لمستحقي إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف أن يقوموا بتقديم الطلبات على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة المالية ويتم التسجيل وتقديم الطلب من خلال الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية على الإنترنت من هنـــــــا.
  2. الضغط على عبارة الخدمات الإلكترونية الموجودة بالصفحة الرئيسية وتنشيط هذا التبويب.
  3. بعدها يتم الانتقال إلى خدمات الأفراد.
  4. سوف تظهر القائمة ويتم اختيار تقديم طلب الإعفاء.
  5. بعدها يتم تسجيل جميع البيانات الشخصية المطلوبة مثل الاسم ورقم الهوية والعنوان وغيرها من البيانات الشخصية ويجب التسجيل بشكل دقيق حتى يتمكن متقدم الطلب من إتمام الإجراءات بشكل صحيح.
  6. على مقدم الطلب أن يقرأ ويفهم الشروط والإحكام جيدًا وألا يهملها أو يتخطاها نظرًا لأهميتها.
  7. بعد قراءة الشروط والأحكام جيدًا على المتقدم أن يضغط على كلمة موافق.
  8. سيتم نقل المتقدم مباشرةً إلى تبويب تحت عنوان تحميل كافة البيانات التي تتعلق بك.
  9. حدد الشريحة التي تنتمي إليها من شرائح مستفيدي الضمان من بنك التسليف ونوع الإعفاء المستحق، ثم الضغط على عبارة إرسال طلب.

قدمت وزار الموارد البشرية جهودًا كبيرة فيما يتعلق بالإعفاء من بنك التسليف، كما أكدت على أن اختيار الطلبات التي توافق عليها يكون وفق معايير محددة مثل الحالة الاجتماعية للمستفيدين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.