أفضل وقت لشراء سهم الراجحي

أفضل وقت لشراء سهم الراجحي هو أفضل وقت لتحقيق المكاسب والعوائد المالية للمستثمرين، لذا يبحث رجال الأعمال والمستثمرين في نطاق السعودية ودول العالم على أفضل وقت لشراء أسهم بنك الراجحي لأنه من أفضل الأسهم السعودية، فإن كنت تبحث عن أفضل وقت للشراء عليك متابعة موقع صُناع المال.

أفضل وقت لشراء سهم الراجحي

سهم الراجحي السعودي من الأسهم المالية التي لها منافسة قوية في البورصة العالمية، وذلك يرجع خبرتها المالية منذ عام 1957 ليصل خبرتها في مجال البنوك والمالية إلى ما يقرب من 60 عام.

يُعتبر أفضل وقت لشراء سهم الراجحي هي الأوقات التي يكون فيها السعر مخفضًا بما يتناسب مع وضعك المالي في حالة الشراء، وهذا الأمر يمكّنك من جني العوائد المالية وتحقيق الكثير من الأرباح عند ارتفاع الأسهم في البورصة مرة ثانية فتتمكن من البيع في هذا الوقت.

لذا ينصح الخبراء في مجال البورصة المستثمرين أن يقوموا بعمل أبحاثهم وتحليلاتهم ليحددوا أفضل وقت لشراء أسهم الراجحي، لأن ذلك يختلف من مستثمر لأخر، ومـــن هــــنــــا ندرك أنه لا يوجد وقت محدد يتمثل في أفضل وقت لشراء سهم الراجحي ولكن يتوقف ذلك على انخفاض السهم في فترات قصيرة الأجل.

هذا ما يعطي الفرصة للمستثمرين للاستفادة بأعلى سعر وعوائد مالية ضخمة من خلال البيع أثناء ارتفاع سهم الراجحي في البورصات العالمية الموثوقة.

كما تُعد السوق المالية السعودية هي أفضل منصات التداول ومن البورصات المالية الموثوقة التي تندرج فيها أسهم الراجحي، ويمكنك من خلالها شراء سهم الراجحي بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: كيف اشتري أسهم من تطبيق الراجحي

أهم المعايير لتحديد أفضل وقت لشراء سهم الراجحي

هناك بعض المعايير التي يجب أخذها في عين الاعتبار لتحديد أفضل وقت لشراء الأسهم، وهذا ما قد يساعد المستثمرين في عمليات الشراء والبيع للأسهم في البورصة.

أولًا: أوقات البيع والشراء

البحث عن أفضل الصفقات التي تُحقق أرباح كبيرة هي أكثر ما يبحث عنه المستهلكين ورجال الأعمال، لذا عليك استغلال أوقات انخفاض سهم الراجحي في الأيام الاستثنائية، مثل: العطلات الرسمية والأعياد والاحتفالات الرسمية والوطنية التي تشهد ضجة اجتماعية ضخمة.

لذا فإن فكرة وقت البيع والإقبال على الشراء تقوم على استغلال فترات الانخفاض بكل السُبل الممكنة الذي يتوقع أن ترتفع الأسعار بعدها ارتفاعات كبيرة وحقيقية.

ثانيًا: أن يُقيّم بأقل من قيمته الحقيقة

هناك بعض الطرق التي تُحدد إذا كان السهم الحالي أقل من قيمته الحقيقة أم لا، مما يساعد في تحديد أفضل وقت لشراء الأسهم.

  • تقدير التوقعات المستقبلية لارتفاع أرباح الشركة ونموها، حيث أن الاستخفاف بتحديد هذه التوقعات يُعتبر من أفضل الطرق لمعرفة قيمة السهم الحقيقة والمعروضة، حيث تقوم التقنيات للتقييم الرئيسية بتحليل التدفق النقدي المخصوم DCF.
  • من خلال هذه التقنيات تقوم بخصم التدفقات النقدية المستقبلية إلى الوقت الحاضر عن طريق عامل مخاطرة معقول، وهذا هو السعر المستهدف النظري، حينها إن كان السعر الحالي للسهم أقل من قيمته، قد يكون هذا أفضل وقت لشراء السهم.
  • من الطرق الأخرى هي تحديد النمو في أرباح الشركة، ثم تتم مقارنة سعر الأسهم إلى نمو الأرباح مع المنافسين (P/E)، وهذه من الطرق المُتعارف عليها في تحديد الأرباح للنمو الاقتصادي للشركات.
  • يُعتبر أيضًا تحديد السعر للمبيعات والسعر الحاضر للتدفق النقدي المستثمر من الطرق التي يمكن من خلالها تحديد القيمة الحقيقية لسعر السهم ومقارنتها بالسعر المعروض، فإذا كان أقل من اللازم، فيمكنك استغلال الفرصة واتمام عملية شراء الأسهم.

ثالثًا: الأبحاث والتحليلات الخاصة بالمستثمرين

يجب على المستثمرين القيام بالأبحاث والتحليلات الخاصة بهم، والتي يمكنهم من توقّع انخفاض سهم الراجحي، يتم ذلك من خلال العثور على كافة البيانات الخاصة بالشركة من خلال صفحة علاقات المستثمرين المتواجدة على الموقع الرسمي للشركة.

منها يمكنك قراءة التقارير السنوية للشركة وأحدث الإصدارات الإخبارية الخاصة بالشركة، وأيضًا التحقق من العروض التقديمية للمستثمرين في الآونة الأخيرة عبر الإنترنت أو بعض المعراض التجارية الصناعية.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح محفظة أسهم في الراجحي 1445

كيفية شراء سهم الراجحي

بنك الراجحي أكبر البنوك الإسلامية في السعودية وعلى مستوى العالم، ذلك لما يوفره من تسهيلات للعملاء في الأمور المالية، ليصبح أكبر البنوك في القيمة السوقية وقاعدة العملاء التي تُعد أكبر من قاعدة العملاء البنك الأهلي بفارق مليوني عميل، فتتمثل قاعدة عملاء بنك الراجحي في 9 ملايين عميل أما البنك الأهلي 5 مليون عميل.

هذا ما يُحقق الازدهار والتطور في العمل التجاري ذلك من خلال اتساع قاعدة العملاء بشكل أكبر مع مرور الوقت، ويؤثر بشكل إيجابي على سعر أسهم الراجحي في السوق والبورصات العالمية، لذا إن كنت تريد شراء سهم الراجحي فعليك اتباع بعض الخطوات ليتم ذلك بكل سهولة.

  • إذا كنت تريد شراء سهم الراجحي من إحدى الأسواق المالية التي تم ادراج الراجحي بها، عليك أولًا أن تملأ استمارة التسجيل ببياناتك الخاصة أو بيانات الشركة في أماكنها المخصصة.
  • قم بإثبات صحة هذه البيانات عبر إرسال الأوراق الخاصة المتطابقة للبيانات في استمارة التسجيل.
  • بعد عملتي التسجيل والإثبات، ستقوم بتمويل حسابك بالقدر الذي تريد به شراء سهم الراجحي وتحديد عدد الأسهم المتناسبة مع قدر التمويل الخاص بك.
  • قد تقوم منصة التداول التي وقع عليها اختيارك بتوفير طرق عديدة للدفع لتسهيل الأمر من خلال طرق التمويل عبر الفيزا، أو نتلر، أو الحوالة البنكية، أو سكريل، أو ماستر كارد.
  • في هذه الحالة يمكنك شراء سهم الراجحي بالعدد المتناسب مع أموالك، وسيقوم بتوفير قدر المال الذي تم إيداعه.

اقرأ أيضًا: طريقة فتح محفظة أسهم في الراجحي

أرباح بنك الراجحي في السنوات الأخيرة

حقق بنك الراجحي السعودي أرباح سنوية هائلة خلال الفترات الماضية، وبذلك قد تمكن من الحفاظ على نمو أرباحه في الفترة من 2015 وحتى عام 2019.

  • حقق الراجحي في عام 2015 أرباح تصل إلى 7.130 مليار ريال سعودي.
  • في عام 2016 حقق أرباح 8.126 مليار ريال سعودي.
  • أما عن أرباح 2017 فقد وصلت إلى 9.121 مليار ريال سعودي.
  • تم تحقيق أرباح لعام 2018 وصلت إلى 10.297 مليار ريال سعودي.
  • كما حقق أرباح في عام 2019 وصلت إلى حد 10.159 مليار ريال سعودي.

أسهم الراجحي شهدت ارتفاعات كبيرة في نسبة الأرباح في الفترات الأخيرة، لذا إن كنت من المستثمرين في البورصات العالمية، فعليك معرفة أفضل وقت لشراء سهم الراجحي قبل المجازفة بذلك.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.