أعلى الوظائف رواتب في قطر

ما هي أعلى الوظائف رواتب في قطر؟ وهل تختلف الرواتب وفقًا للجنسية؟ من الطبيعي أن يبحث كل إنسان عن الوظيفة التي تعود عليه بمكاسب مادية جيدة، ولكن الأمر الآن لم يعُد مقتصرًا على الوظيفة فقط، بل أصبح الناس ينتقلون من دولة لأخرى بحثًا عن الرواتب المرتفعة، ولا سيما دولة قطر التي تُعطي رواتب مرتفعة للعاملين بها، ولكن ما هي الوظائف التي توفر تلك الرواتب؟ هذا ما سنعرفه تفصيليًا من خلال موقع صناع المال.

أعلى الوظائف رواتب في قطر

لا شك أن تكوين الثروة هو حلم كل شخص، وتعتبر دولة قطر من الدول التي تُعطي للعاملين بها رواتب بمتوسط مرتفع مقارنةً بباقي الدول الأخرى، الأمر الذي يجعل معدلات الهجرة إلى هناك يتزايد يومًا بعد يوم، وأصبح الناس يتساءلون بكثرة حول أعلى الوظائف رواتب في قطر.

1- وظيفة الرئيس التنفيذي

واحدة من الوظائف المرموقة جدًا هناك، ويحرص الكثيرون على العمل بها لِما يعود عليهم من راتب مرتفع، وتكمُن وظيفة الرئيس التنفيذي في اتخاذ القرارات الأخيرة، والنجاح في تلك الوظيفة تحتاج إلى بعض العوامل والمقاومات الهامة، مثل امتلاك المهارات القيادية والاجتماعية والذكاء والقدرة على المشاركة واتخاذ القرارات.

كما لا بُد من أن يتحلى الرئيس التنفيذي بالشجاعة المُفرطة التي تؤهله إلى اجتياز الصعاب دون تردد أو خوف، ونظير ذلك يكون راتبه بمتوسط حوالي 600 ألف ريال قطري.

اقرأ أيضًا: متوسط رواتب القطريين

2- مدير خزينة البنك

من ضمن أعلى الوظائف رواتب في قطر تقع تلك الوظيفة، ويتعين على الشخص الذي يعمل في تلك المهنة أن يكون على درجة كبيرة من الأمانة، وتحمُل المسؤولية بالإضافة إلى القدرة على مواجهة الصعاب بشجاعة، كما أن تلك الوظيفة تمنح صاحبها هيبة كبيرة أمام الموظفين.

يأخذ الشخص الذي يعمل في هذه الوظيفة أكثر من 300 ألف ريال قطري نظير العمل الواقع على عاتقه، وهو ما يجعل أغلب الأشخاص يتمنون لو يمتهنون في تلك الوظيفة.

3- مدير مشروع تكنولوجي

تحتاج مشروعات تكنولوجيا المعلومات إلى مدير مسؤول له القدرة على التخطيط الجيد واتخاذ القرارات الصائبة، علاوة على كونه مُشرفًا على كافة مراحل المشروع، وهو المسؤول عن تنفيذ الخطط التي تم وضعها وتفويض الآراء، ويحصل الموظف الذي يعمل في تلك المهنة بدولة قطر أكثر من 300 ألف ريال قطري.

تستلزم تلك الوظيفة من صاحبها دراسة تكنولوجيا المعلومات وامتلاك الخبرة الكافية في هذا المجال والقدرة على تنفيذ خطط المشروعات الصعبة والتنفيذ في الوقت المُحدد.

4- مدير موارد بشرية

إن مهنة الموارد البشرية واحدة من المهن المرموقة التي يحرص كثيرون على الانضمام إليها والعمل بها، وتكون وظيفة مدير الموارد البشرية هي توظيف العاملين بالشركات أو المشروعات المختلفة، بالإضافة إلى أنه المسؤول الأول عن فترة تدريبهم، وعليهم العناية برفاهية العاملين بالمؤسسات المختلفة.

من الجدير بالذكر أن مدير الموارد البشرية يقع على كاهله العديد من المسؤوليات، ونظيرها يحصل على متوسط راتب أكثر من 300 ألف ريال قطري.

5- مدير الإعلانات

تعتبر وظيفة مدير الإعلانات من ضمن أعلى الوظائف رواتب في قطر، حيث يتمتع الذي يعمل في تلك المهنة بالإبداع والقدرة على التغيير والتأثير في الحركة الإعلانية الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى متابعة الحملات الإعلانية المختلفة التي تطرحها الشركات.

يحصل مدير الإعلانات في قطر على راتب بمتوسط 190 ألف ريال قطري، وهو ما يجعل أغلب الأشخاص يهتمون بالانضمام إلى تلك الوظيفة.

6- المهندس الكيميائي

لا شك أن مهنة الهندسة واحدة من أكثر المهن المرموقة، ويحرص العديد من الأشخاص على التوظف بها نظرًا لمكانتها الاجتماعية الكبيرة، بالإضافة إلى أن العاملين بها يحصلون رواتب مرتفعة، حيث يحصل المهندس بتلك الوظيفة على راتب يبلغ نحو 69600 ريال قطري.

بالإضافة إلى إتاحة كافة الامتيازات المتعلقة بالانتقالات والسكن؛ الأمر الذي جعل أشخاص كثيرون يرغبون في الانضمام إليها ويقومون بدراسة الهندسة الكيميائية.

اقرأ أيضًا: رواتب المهندسين في قطر

7- وظائف المحاسبة

تُعد مهنة المحاسبة واحدة من أكثر المهن المرموقة في المجتمع القطري، ويسعى أشخاصًا كثيرون نحو العمل في تلك الوظائف، ومن الجدير بالذكر أنها تندرج تحت قائمة أعلى الوظائف رواتب في قطر.

الوظيفة الراتب (الريال القطري)
محاسب 10400
محاسب مساعد 7970
مدير المحاسبة 23300
كاتب حسابات 7180
محاسب قانوني 13300
أمين صندوق 19500
محلل مالي 20100
مدير مالي 29500
مدقق مالي داخلي 13800

8- الهندسة المعمارية

لا شك أن المهندس له دور كبير جدًا في المجتمع، وخاصةً المهندس المعماري المسؤول عن الإنشاءات والطرق والمباني وغيرها من المهام؛ لذا فإنه يحصل على راتب جيد نظير تلك الأعمال.

الوظيفة الراتب (ريال قطري)
مهندس معماري 17900
رسام  CAD 7650
مستشار الخدمة 10300
ميكانيكي صيانة سيارات 5880

9- السكرتارية والاستقبال

تعتبر تلك الوظائف هي الأكثر إقبالًا في قطر، فهي لا تحتاج إلى مجهود شاق، كما أنها لا تتطلب شهادة جامعية مرموقة، وأغلب الذين يعملون بها من الإناث؛ نظرًا للمهام الوظيفية التي يقُمنّ بها.

الوظيفة الراتب (الريال القطري)
مساعد إداري 8260
مدير مكتب 13500
موظف استقبال 6940
سكرتير 7030

10- طيران وفضاء

تحتاج تلك الوظائف إلى مهارة وخبرة ودراسة وافية عن الطيران والفضاء وأمور الضيافة الجوية والتي يعمل بها الإناث فقط، ونظرًا لذلك فهي من ضمن أعلى الوظائف رواتب في قطر.

الوظيفة الراتب (ريال قطري)
طيار 26900
مراقب الحركة الجوية 17200
مهندس فضاء 18600
مضيفة طيران 9940

اقرأ أيضًا: راتب المحاسب القانوني في جميع الدول العربية

رواتب المعلمين في قطر

إن رواتب المعلمين في قطر تختلف إذا كان المعلم في مدرسة حكومية عن المعلم في المدرسة الخاصة، بالإضافة إلى أن المادة التي يقوم بتدريسها من شأنها تغيير الراتب أيضًا، ولكن بصفة عامة يبلغ متوسط رواتب المعلمين 11500 ريال قطري في الشهر، لكن هناك نسبة تصل إلى 50% من المعلمين يحصلون على راتب شهري أقل.

الوظيفة الراتب (الريال القطري)
مدرس اللغة العربية 11400
مدرس الأحياء 13500
مدرس الحاسب الآلي 12400
مدرس الجغرافيا 12600
أستاذ الهندسة 22100
مدرب الكتابة الإبداعية 14400
مدير تكنولوجيا التعليم 17800
مدير التربية والتعليم 22000
مدرب التعلم الإلكتروني 11200
الموظف الأكاديمي 12200
منسق التعليم 13900
مُحاطر الاقتصاد 21900
مدير المنح 14400

 إن رواتب العاملين في قطر تختلف إن كان الموظف قطري الجنسية أو من الأجانب، حيث يتمتع المواطنين القطريين برواتب أعلى كثيرًا من التي يحصل عليها الأجانب العاملين معهم في نفس الوظيفة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.