وش رايكم في مستشفى الحرس للولادة

وش رايكم في مستشفى الحرس للولادة؟ وهل تقدم خدمات طبية عالية المستوى أم لا؟ تعد عمليات التوليد الجراحية أو الطبيعية من العمليات الحساسة التي تستلزم تعاملًا خبيرًا فائق الدقة، وعن التقييمات والآراء حول مستشفى الحرس للولادة يعرض موقع صناع المال جميع التفاصيل.

وش رايكم في مستشفى الحرس للولادة

عند مراجعتنا بعض آراء وتقييمات من قمن بالولادة داخل مستشفى الحرس فإننا سنهتم كثيرًا بتفاصيل هامة مثل عنصري الكفاءة والجودة وعنصر العامل الاقتصادي خاصة في ظل ازدياد وارتفاع الأسعار حولنا في شتى مناحي الحياة، مع الأخذ في الاعتبار التمريض والمساعدة والنظافة ومتابعة ما بعد الولادة.

التجربة الأولى: جودة الخدمات الطبية

توضح السيد دلال أنها قد ولدت بمستشفى الحرس الوطني منذ عدة أشهر وأكدت على مدى جودة الخدمات بالمستشفى وخاصة النظافة وحسن التعامل وهي أشياء ذات القيمة الكبرى دون شك حينما نتحدث عن الخدمات الطبية، وتقول إنهم قاموا بإعطاء الإبرة في الظهر وخففت الإحساس بالألم وزادت من سهولة عملية الولادة.

كما أنهم يمنعون تواجد أيًا من المرافقين بالجناح حرصًا على التعقيم وتجنب العدوى وتنصح جميع السيدات بالولادة داخل المستشفى وتشيد بالكفاءة العالية لها.

 اقرأ أيضًا: أفضل مستشفى ولادة في الرياض

التجربة الثانية: مواعيد مستشفى الحرس للولادة

يحكي الحاج إبراهيم أن المواعيد من إحدى السلبيات بالمستشفى حيث يقول إنه نتيجة تكدس وتزاحم العديد من الحالات على المستشفى قد تنتظرون وقتًا طويلا من اجل الانتهاء ولكنه يتفق على مع الآخرين على مدى الكفاءة والجودة التي تتمتع بها المستشفى وهي التي تتسبب في ذلك التزاحم وقوائم الانتظار.

يرى الحاج إبراهيم أنه يجب على إدارة المستشفى أن تجد حلًا لذلك لضمان توافر الفرص المتساوية للجميع من المواطنين السعوديين للاستفادة من خدمات المستشفى.

الجدير بالذكر أنه قد اتفق معه العديدون أي ان الملاحظة جماعية وليست فردية وقد عبرت عنها إحدى الحالات والتي عانت من عدم تمكنها الولادة بالمستشفى بقولها لو كنت انتظرت أكثر من ذلك لما تمكنت من سماع نبض الوليد.

التجربة الثالثة: أسعار مستشفى الحرس للولادة

أشادت ناردين تمامًا بالولادة داخل مستشفى الحرس بجدة وأفادت أن تلك المستشفى أفضل مكان يمكن ان تلد فيه امرأة وعن اقتناع تام وقالت انها قامت بالولادة فيها ولادة طبيعية ولكن احتاجت للقيام بعمل خياطة بسيطة وقامت بعملها لها الطبيبة لدرجة انها لم تشعر باي الم ما يدل على مهارة وكفاءة الطبيبة.

حكت السيدة أن لكل حالة غرفة مخاض خاصة بالسيدة كما أن لها ممرضة توليد خاصة منذ قدومها الى المستشفى وحتى ولادتها بالإضافة للسماح للمرافق بالمكوث معها وقت الولادة، واشادت بتعامل جميع العاملين بالمستشفى معها من أطباء وممرضين ومساعدين وكادر إداري.

أفادت الحالة في حديثها بأن سعر الولادة الطبيعية هو 6000 ريال سعودي 12000 بالنسبة للولادة القيصرية، وأن المستشفى خاصة بزوجات وأقارب المنتمين للحرس الوطني ولكن يمكن التعامل معها أيضًا من الفئات الأخرى بالمجتمع السعودي عن طريق دفع أموال للمستشفى للاستفادة أيضًا بالخدمات المقدمة من المستشفى.

التجربة الرابعة: مستوى الرعاية الطبية في مستشفى الحرس للولادة

تؤكد السيدة مشاعل التي خاضت تجربة الولادة لمستشفى الحرس الوطني لطفلين توأم أن المستشفى تضاهي المستشفيات المتواجدة بالخارج وأنها تعلو بكفاءتها باستمرار نظرًا لكونها من أفضل المستشفيات الحكومية السعودية.

تؤكد الحالة أن تجربتها كانت في منتهى السهولة واليسر نظرًا لكفاءة طاقم العمل بالمستشفى ووضوح الرؤية الآنية والمستقبلية لدى إدارتها وطموحهم للوصول لأعلى مستوى ممكن من القدرة على خدمة السيدة السعودية وأداء رسالتها الطبية تجاهها.

تفيد الحالة أن إدارة المستشفى لديها اهتمام بالغ بتوعية الأسرة السعودية بالالتزام بمواعيد التطعيمات والفحص والرعاية لصحة المواليد والأمهات، وأكدت على أن تجربتها جعلتها تنصح الجميع بالقيام بولادتهم بهذه المستشفى نتيجة لليسر والسهولة التي احست بها رغم انه معروف ان ولادة التوأم ليست بسهولة ولادة طفل واحد.

 اقرأ أيضًا: حجز موعد في طب الأسرة بالمستشفى العسكري أحد رفيدة

التجربة الخامسة: النظافة والتعقيم في مستشفى الحرس للولادة

امتدحت السيدة منيفة تجربتيها بالولادة داخل مستشفى الحرس الوطني بجدة وحكت انها قد ولدت ولادة طبيعية في المرة بالمستشفى ثم عادت للمستشفى في وقت آخر لتلد ولادة قيصرية ولم يختلف الحال كثيرًا عن المرة الأولى.

أكدت الحالة أن المستشفى قمة في النظافة المتعلقة بكل شيء من أدوات وتعقيم وممرات وحجرات وتغذية وملابس وأسرة وأن الطاقم الطبي على اعلى مستوى ويقومون بكافة اشكال الاهتمام دقيقة بدقيقة حيث لم تجد ما كان يمكن أن تطلبه منهم لتوافر جميع الخدمات الطبية والصحية التي قاموا بتوفيرها لها عن خبرة.

أنهت السيدة منيفة كلامها بالدعاء لكل من ساهم في وجود ذلك الصرح الطبي بالسعودية وكل من هو قائم على إدارتها والتخطيط لها وخاصة ملائكة الرحمة العاملين بها والمتعاملين مع نزلائها تعاملًا مباشرًا وتمنت لهم الفلاح والتوفيق من الله سبحانه وتعالى.

التجربة السابعة: عيوب مستشفى الحرس للولادة

على عكس رأي منيفة جاء رد مهدية بمعاناتها حين قيامها بالولادة داخل مركز الأعمال بالحرس الوطني وقالت إن هناك اهتماما بمن يدفعون الأموال للولادة في المستشفى أكثر ممن هم تابعون للحرس الوطني وأن ذلك قد ساءها وطالبت بمساواة نفس الاهتمام بين الطرفين.

أكدت الحالة على أن الطاقم الطبي الذي قام بإجراء الخياطة لها بشكل يغلب عليه التسرع حيث أحست بالألم الشديد كما أنها قد اضطرت الى علاج تلك الخياطة بمستشفى آخر وأكدت أنه لابد من الإبقاء فقط على الكفاءات الماهرة والناجحة والاستغناء عن العناصر التي قد تقصر في عملها حرصًا على سمعة المستشفى.

التجربة الثامنة: التقييم النهائي لمستشفى الحرس

ذكرت السيدة أفنان أنها تريد أن توضح لها أنه ربما قد حدث تقصير معها أثناء الولادة ولكن تلك حالة استثنائية ليست الأعم في العمليات التي تدور في المستشفى وذلك من خلال تجربتها الشخصية ومن خلال تحاورها مع حالات عديدة ولدت بالمستشفى.

حيث كانت ولادتها سهلة ويسيرة وتحظى باهتمام الطاقم الطبي الذي قام بتوليدها وهو على اعلى مستوى منذ دخولها المستشفى في اللحظة الأولى وحتى انتهاء عملية الولادة ورؤية وجه الطفل المولود الجميل.

أكدت الحالة على أن ذلك قد حدث رغم عدم دفعها لأي أموال أخرى إضافية وذلك يعني الاهتمام الكامل بالطرفين وعدم اقتصاره فقط على من يدفعون أموالا إضافية بالمستشفى.

 اقرأ أيضًا: هل مستشفى الملك فيصل التخصصي بفلوس

قنوات التواصل مع مستشفى الحرس للولادة

أرقام الهواتف 8011111- 11-966+ / تحويلة :13062-13611
صندوق بريد 22490 الرياض 11426
الرمز البريدي 1216
بريد إلكتروني [email protected]

للإجابة على سؤال وش رايكم في مستشفى الحرس للولادة؟ يجب الاطلاع على آراء بعض رواد المستشفى من الحالات اللائي خضن تجربة الولادة لمعرفة ما مدى جودة الخدمات والرعاية الطبية هناك، لكي تعم الفائدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.