هل مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية

هل مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية؟ ما هي الجدوى من استخدام العملات الرقمية؟ أصبح العالم يلجأ لطرق جديدة لتوسيع مجال الاستثمار بشكل كبير، وأتاح ذلك للعملات الافتراضية التواجد بصورة كبيرة بين صفوف الاستثمار حول العالم، عبر موقع صناع المال سنقوم بذكر التفاصيل الخاصة بالعملات الرقمية في السعودية.

هل مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية

أصبحت العملات الرقمية حول العالم تشهد تطور ملحوظ، حيث أصبح العديد من المستثمرين يلجأ لها كمجال تجاري ربحي جديد، حيث صرحت بعد الدول بإمكانية تداول العملات الرقمية، بينما أقرت دول أخرى بمنع التعامل بها ولكن ماذا عن المملكة السعودية؟

صرحت الجهات المعنية بالمملكة في بيان تحذيري تناشد فيه مواطنيها من التعامل مع العملات الرقمية، فقد قامت اللجنة المختصة بالتوعية بإصدار العديد من التصريحات تخص المواطنين داخل وخارج البلاد تحثهم على عدم التعامل بالعملات الرقمية.

اقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية الحلال

هل العملات الرقمية ممنوعة في السعودية

لم تقم السعودية بسن قرار يمنع تداول العملات الرقمية بشك لنهائي بها حتى الأن، لكنها قامت بتوجيه العديد من التحذيرات للمواطنين، كما صرحت المملكة أنها لا تتحمل نتيجة الاستثمار في العملات الرقمية، وأنها لا تخضع لقوانين المملكة لذلك فالمتاجرة بها تكون على المسؤولية الخاصة للمواطن.

التعامل بأوراق مالية غير مرخصة داخل البلاد يؤدي إلى العديد من العقبات الوخيمة للمواطنين، حيث إن السلطات السعودية تُنحي يدها جانبًا عن أي خسارة قد تلحق بالمواطنين إثر تعاملهم بالعملات الرقمية، لذا تكون إجابة سؤال هل مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية؟

حيث أكدت الهيئات الحكومية أن أيًا من المواقع المتواجدة على منصات التواصل الاجتماعي لم يتم التصريح لها بالعمل من قِبل الهيئات الحكومية، وأنها تعمل بالعملات الرقمية بناءً على مسئوليتها الشخصية.

قامت الجهات الحكومية بالمملكة العربية السعودية بتحذير المواطنين بأن الاستثمار في العملات الرقمية قد يعرض صاحبه إلى العقاب القانوني الشديد، والذي قد يصل في بعض الأحيان إلى أضرار وخيمة أكثر من تطبيق الغرامة عليه.

تداول العملات الرقمية في السعودية

أصبح اليوم هناك العديد من المستثمرين يقومون بتوفير العملات الرقمية في السعودية، ويحاولن إيجاد فرصة مميزة للحصول على المال، حيث يتسنى للمستثمر الوصول إلى الطرق التي تساعد من شراء العملات.

  • بنك D360: تم اعتماده مؤخرًا بعد أن وصل رأس ماله إلى ما يقارب 440 مليون دولار.
  • البنك السعودي الرقمي: يعرف بتطبيق هاتفي يستطيع العميل تحميله وتداول العملات الرقمية والتحويلات المالية من خلاله، مازال التطبيق تحت التأسيس ولم يصدر له نسخة بعد.
  • بنك STC: بنك سعودي قام باعتماد التعامل مع العملات الرقمية وتداولها.

اقرأ أيضًا: طريقة شراء العملات الرقمية في السعودية

شراء العملات الرقمية

بعد تفسير إجابة سؤال هل مسموح تداول العملات الرقمية في السعودية، سنقوم بشرح بعض التفاصيل الخاصة بكيفية شراء العملات الرقمية.. حيث أتاحت منصات التعامل الرقمي التداول بالعملات الرقمية بها بصورة بسيطة.

  1. التسجيل في إحدى منصات العملات الرقمية بالمملكة.
  2. تحديد هويتك.
  3. حدد طريقة الدفع التي ترغب بالتعامل بها.
  4. اختيارBitcoin trading ثم تحديد عوامل التصنيف والعملة الوطنية وهي الريال السعودي.
  5. الضغط على تأكيد.
  6. إدراج المبلغ الذي تود شراء به العملة الرقمية.
  7. تحويل المبلغ واضغط على زر التحويل والتأكيد.
  8. ستتلقى رسالة تأكيد بإتمام صفقتك.

بورصة شراء العملات الرقمية

بناءً على شراء العملات الرقمية في السعودية فقد أصبح وجود بورصات معتمدة للتعامل بها أمر ضروري، هناك بعض المنصات التي يتم من خلالها تداول العمل بالعملات الرقمية.

  • منصة ETORO
  • منصة Rain
  • منصة Local Bitcoin
  • منصة Bitstamp
  • منصة Binance
  • منصة Coinmama

اقرأ أيضًا: أكثر العملات الرقمية تداولا في العالم 

سحب أرباح العملات الرقمية

إذا كنت تقوم بتداول العملات الرقمية فعليك معرفة الطريقة التي تمكنك من سحب أرباحك بطريقة آمنة، وذلك عبر المنصات كمنصة Evest والتي تمكنك من السحب من خلالها.

  1. فتح موقع أيفيست من هنــــا.
  2. توثيق الحساب الخاص بك.
  3. فتح طلب سحب في المنصة.
  4. إدخال قيمة السحب التي ترغب بها.
  5. اختيار وسيلة السحب سواء سحب بحساب البطاقة البنكية أو بالحساب البنكي.

أصبح العالم الرقمي غني بالمشروعات التي تدر دخلًا كبير لأي مستثمر، لكن تحاول المملكة الحفاظ على أمان مواطنيها لذلك قامت بتحذيرات لمن يتداول هذه العملات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. علي الشاردي يقول

    الصم