هل جوائز جوجل حقيقية

هل جوائز جوجل حقيقية؟ وكيف يُمكن الحصول عليها؟ تميل الناس إلى التحديات التي تصاحبها جوائز مُختلفة، وشركة جوجل من أشهر الشركات التي أطلقت عِدة تطبيقات وملفات على الكمبيوتر أو الهاتف مثل جوجل بلاي، جوجل كروم، وغيره يوفر مُسابقات كثيرة، ومن خلال موقع صُناع المال سنتعرف بشيء من التفصيل على جوائزها.

هل جوائز جوجل حقيقية؟

إن الآلاف من الناس يوميًا يصلهم رسائل تخبرهم بأنهم حصلوا على جوائز مقدمة من شركة جوجل، ويثقون بها؛ لأن جوجل من أشهر الشركات على مستوى العالم، وأتاحت العديد من مجالات التوظيف.

لكن في الحقيقة لا تعطي شركة جوجل هدايا مقابل ملء استبيانات بمعلومات عن المُستخدم، ولكنها أعلنت عن مسابقات تدور حول أحداث العالم يوميًا؛ جميعها قائمة على أهداف مُعينة لتحقيقها، مثل تعزيز ودعم القدرات والمواهب.

لذلك فإن الرسائل التي تظهر خلال التصفح ما هي إلا مكاسب شخصية من المُرسل المجهول، فيجب تجنب الضغط عليها؛ لأنها قد تتسبب في العديد من المشاكل من اختراق هاتف المستخدم وما به من ملفات شخصية.

اقرأ أيضًا: اربح 250 دولار يومياً من موبايلك خطوه بخطوه من خرائط جوجل

مسابقات وجوائز جوجل الحقيقية

تقدم شركة جوجل العديد من الجوائز تتنوع ما بين المادية، والهدايا المُختلفة، وهذا غير ما يظهر للمُستخدمين أثناء التصفح، فهذه تأتي من المُسابقات التي أعدّتها.

1- مسابقةrise 2021

تستهدف الجائزة الطلاب المتخصصين في مجال الكمبيوتر، والذين لديهم مهارات وقدرات، فتُجهز الجائزة الموارد اللازمة لمعرفة الكمبيوتر لجميع الأشخاص حول العالم؛ نظرًا لأهميته في العصر الحالي.

تعمل شركة جوجل على التخطيط للعديد من الطلاب لتعلم علم الكمبيوتر؛ ليكونوا القاعدة التكنولوجية للمستقبل في العالم، فهذه المسابقة قائمة على نقص الإمكانيات اللازمة للتعلم.

توسع نطاق الجائزة لتشمل العديد من الدول حول العالم، حيث أصبحت الآن المسابقة متاحة لجميع الطلاب، ولا تركز على مستوى تعليم المتقدم، إنما رغبته وقدراته في تعلم علم الكمبيوتر، يمكن التقديم للمسابقة ومعرفة تفاصيلها من هنـــــا.

2- مسابقة أكس القمرية

أُطلقت من أجل تعزيز الرغبة في عمل المشاريع التجارية، وتوفر جوائز عِدة؛ لأن الهدف منها بناء مركبة تتحرك ٥٠٠ متر على سطح القمر، ثُم تُرسِل البيانات والصور إلى الأرض، وتكون الجوائز نقدية.

3- Doodle 4 google

تعتبر من أكثر مسابقات جوجل شهرة، ومحببة للعديد للطلاب من مراحل k-12  في المدارس الأمريكية، إن هذه المسابقة قائمة على الرسم وكل ما يحتاجه الطلاب القليل من الذوق الإبداعي لتصميم شعار صفحة Google الرئيسية.

كانت الجائزة منحة جامعية قدرها 30 ألف دولار، وجائزة تكنولوجية قدرها 50 ألف دولار لمدرستها.

4- مسابقة Google Ad Grants Marketing Challenge

هذا التحدي مخصص فقط للطلاب الذين يمتلكون القدرات والمواهب في التسويق الرقمي، فهي عبارة عن إدارة حملة إعلانية لجوجل باستخدام المبادئ الأساسية للتسويق، فهي من الطرق الجذابة لبناء مهارات الإعلان عبر الإنترنت.

تستمر المسابقة لأربعة أيام يجب أن تكون فيها معتمدًا إعلانات Google للحصول على الخبرة؛ للعمل في مؤسسة كبيرة ذات تأثير اجتماعي، ويمكن للمشترك استخدام مهارات الأعمال والتسويق والتحليل والاستشارات للتميز في سوق العمل.

5- مسابقة Kick start

هي عبارة عن مسابقة افتراضية على مدار العام لاختبار المهارات في الخوارزمية ضد الأفضل في العالم، وهي من أفضل الطرق للحصول على وظيفة معتمدة من جوجل، يمكن للمشتركين التسجيل والانضمام من خلال منصة kick start فهي مفتوحة دائمًا.

لا تحتاج هذه المسابقة إلى تأهيل مسبق، فإنها عبارة عن حل مشاكل الخوارزمية لمدة ثلاث ساعات، قائمة على معرفة المشاكل التي يواجها المهندسين العاملين بشركة جوجل، لا توجد جوائز مُحددة لها، بل والأفضل هو إمكانية الحصول على وظيفة في شركة جوجل بعد إجراء مقابلة العمل.

اقرأ أيضًا: كيفية الربح من الانترنت؟ من جوجل ادسنس مرتب شهري 3000 دولار

استلام مكافآت بطاقات الهدايا من جوجل

هناك عروض الترويجية تمنح العديد من الهدايا الإضافية عند تحصيل قيمة بطاقة الهدايا، وتكون من أجزاء المحتوى الرقمي على جوجل، وتتم عملية التحصيل من التطبيق باِتباع خطوات مُحددة.

  1. الدخول إلى جوجل بلاي من هنــــــا.
  2. الضغط على رمز القائمة، واختار منها “تحصيل القيمة”.
  3. ادخل على رمز “بطاقات الهدايا”.
  4. ستظهر رسالة من ضمن الإشارات تؤكد نجاح تحصيل قيمة البطاقة.
  5. علاوةً على ظهور إشعار بربح مكافأة وتم حفظها الآن في حسابك.
  6. قم بالنقر على “الحصول على المكافأة” لاستلامها.

اقرأ أيضًا: كيف أنا بطلع راتب شهري من خرائط جوجل فقط 9000$ الربح من الإنترنت

إجراءات أمنية لحماية بطاقة هدايا Google Play

هناك الآلاف من الناس الذين يتعرضون يوميًا للاستبيانات للربح من جوجل وعند النقر على الرسالة يتم اختراق الهاتف والبيانات الشخصية للمستخدم وما هي
إلا مكاسب شخصية لهذا الشخص المجهول.. وفي حالة التعرض لمثل هذه الحالات يجب اتباع بعض الإجراءات:

١- الإبلاغ عن عملية الخداع

تتم عملية الإبلاغ في قسم الشرطة المحلي، وإبلاغ الشركة بملء النموذج التي أعلنت عنه.. من هنــــا.

2- تجنُب التعرّض لعمليات الخداع

لا بد للمستخدم عدم استخدام بطاقات هدايا جوجل بلاي للدفع مقابل أي شيء خارج Google Play أو سداد ضريبة أو استخدامها في عمليات البيع والشراء من خلال جوجل بلاي، وهدم مشاركة الرمز الموجود مع أي شخص على الإطلاق.

3- استبدال بطاقة الهدايا المسروقة أو المفقودة

لا يمكن للمستخدم استبدال أو نقل قيمة بطاقات الهدايا، لذلك عليه إصدار بطاقة هدايا جديدة بقراءة بنود خدمات جوجل بلاي من هنــــــــا، ولكن لا يمكن استرداد قيمة بطاقات الهدايا المفقودة منه أو إعادة تعبئة رصيدها.

إن جوائز جوجل حقيقية التابعة للمُسابقات التي طرحتها، وليست ما تظهر للمستخدمين بشكل مُستمر، وهذا ما نوهت عنه الشركة حفاظًا على ثقة عملائها بها على مستوى العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.