مواقع بيع الصور الصغيرة microstock

مواقع بيع الصور الصغيرة microstock هو مصدر بحث الكثير من الشباب، لأن فكرة بيع صور الصغيرة من خلال المواقع هي من أكثر الأفكار المميزة خصوصًا أن الربح فيها جيد للغاية، سوف نتعرف عن أهم المواقع الإلكترونية التي تساهم في بيع الصور الصغيرة من خلال موقعنا صناع المال.

مواقع بيع الصور الصغيرة

فكرة بيع صور صغيرة هي من الأفكار الممتازة لاسيما في حال امتلاك كاميرا عالية الجودة بالإضافة إلى هواية التصوير، فتلك من المميزات التي تجعلك ناجح وتساعدك في الحصول على مصدر ربح جيد.

اقرأ أيضًا: مواقع ربح اسلامية حلال مضمونة

1- موقع Shutterstock

هذا الموقع من المواقع المميزة التي لديها شهرة واسعة في مجال بيع وشراء الصور، حيث إنك قد تكون من الكثيرين الذين يدفعون للاشتراك في الموقع، فإن قمت بعرض صورة واحدة على الموقع وقام أحد بتنزيلها سوف تحصل على 0.25$.

قد تصل أرباحك في وقت قليل إلى 3.3$ بشرط أن تصل أرباحك في الموقع 500$ لذلك لا تتردد في تنزيل صورك وبيعها.

2- موقع instockphoto

هو من مواقع بيع الصور الصغيرة، ويعتبر من مصادر الربح الأساسي لكثير من المصورين، حيث تصل قيمة الأرباح إلى 15 % كحد أدنى أو 45% كحد أقصى ويتميز الموقع بأنك من الممكن أن تبيع الفيديوهات والملفات الصوتية أيضًا، يجب التنويه أن الحد الأدنى لاستلام هذه الأرباح 100$ ولكن في الغالب تكون نسبة الأرباح مرتفعة إلى حد ما.

3- موقع Fotolia

سوف تحصل من خلال هذا الموقع على نسبة ربح تتراوح بين 0.25$ إلى 40$ في حالة تحميل العميل صورة واحدة من صورك، ويتميز الموقع بأن العميل إذا قام بشراء أول صورة له وكانت صورة من صورك فسوف تحصل على 25$ والحد الأدنى لسحب الأرباح هو 50$.

اقرأ أيضًا: أفضل شركة استضافة مواقع في السعودية

4- موقع Bigstockphoto

يتميز هذا الموقع بأرباحه المرتفعة حيث تصل أرباحه إلى 0.5$ في حالة إذا قام العميل بتنزيل صورة خاصة بك الحجم الصغير، وفي حالة إذا قام العميل بتنزيل صورة بالحجم الكبير قد تصل نسبة ربحك إلى 5$ ويمكن التعامل مع العملاء وذلك يساعد على زيادة نسبة ربحك ودون الحاجة للموقع.

5- موقع Veer

من خلال هذا الموقع يتسنى لك بيع صورك الصغيرة والكبيرة ويقدم الموقع نسبة ربح 0.35$ مقابل تنزيل صورة بالحجم الصغير و6$ مقابل تنزيل صورة بالحجم الكبير، لكن جدير بالذكر أنه لا يقبل المبتدئين.

حيث إنه من مواقع بيع الصور الصغيرة الذي يطلب إثبات خبرة كبيرة في مجال التصوير الفوتوغرافي، عندما تصل أرباحك 100$ حد أدنى تتمكن من السحب.

6- موقع Dreams time

من المواقع الكبيرة جدًا في مجال بيع الصور الصغيرة، حيث إنه يقوم أكثر من 5 مليون شخص بزيارته شهريًا؛ لذلك سوف يكون من المنصات المهمة جدًا لتعرض فيها صورك، وتتراوح قيمة الربح بين 0.4$ إلى 0.5$ لتنزيل صورة بالحجم الصغير.

7- موقع can stock

يتميز هذا الموقع بأرباحه العالية جدًا وهو موقع كندي معروف عند العديد من المصورين، ويطلقون عليه حوت الربح وتختلف الأرباح على حسب نوع المجال الذي سوف تنشر في صورك.

8- موقع px500

من أكبر مميزات هذا الموقع أنه بإمكانك نشر صورك وعرضها للبيع دون الاشتراك ويتم ذلك بسهولة أيضًا، حيث ينضم لهذا الموقع 300 ألف زائر، وتم بيع الموقع مؤخرًا إلى شركة Getty images

9- موقع meashots

هو موقع خاص يرجع إنشائه إلى مجموعة من الشباب المصريين، ويتميز بأن الصور التي تعرض عليه صور مصرية فقط، وهذا سوف يضمن بيع أكبر صور خاصة بك إذا قمت بتصوير الشوارع والمطر والآثار العربية.

اقرأ أيضًا: حجم الصورة المصغرة لليوتيوب

كيفية التعامل مع مواقع بيع الصور الصغيرة

لكي تتمكن من بيع صورك على الإنترنت يجب عليك أن تكون متميز في بعض الأشياء، والتي بدورها تساعدك للربح أسرع من مواقع بيع الصور.

  • وضع عناوين مميزة على الصور الخاصة بك ولا تكن متشابهة مع المنافسين.
  • يجب أن تكون الصورة تحتوي على بعض الكلمات حتى تضمن أنك سوف تحصل على أكبر عدد من المشاهدات.
  • يجب عليك الاهتمام بشكل الصور وليس العدد لأن إذا كنت تتميز عن غيرك بجودتك العالية في التصوير.

مواقع بيع الصور الصغيرة يستغلها البعض في الحصول على هامش ربحي مميز، ففي الآونة الأخيرة اتجه البعض للكسب من طرق الإنترنت.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Mohamed يقول

    Goog