معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري

معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري تمنح المتعثرين فائدة كبيرة؛ حيث وفر الديوان الملكي إمكانية تلقي الطلبات والعروض الخاصة بالمواطنين حتى يطلع عليها الملك بنفسه؛ مما يمنحهم فرصة للتعبير عن المشاكل والتعثرات التي يُعانون منها.. قد تكون وسيلة مُناسبة للإعفاء من القرض، وحتى تتمكن من معرفة كيفية ذلك يُتيح لك موقع صناع المال كُل ما يتعلق بالمعروض الخاص بتسديد القروض.

معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري

يُعتبر الديوان الملكي من أهم الهيئات السعودية التي تُتيح فُرص مُذهلة للمواطنين؛ لإيصال شكواهم إلى الملك وطلب المُساعدة منه، ويلجأ بعض المُتعسرين ماديًا إلى نماذج معروض الديوان الملكي في حالة عدم القُدرة على سداد القروض البنكية أو التعرض إلى الظلم.

كما يوفر إمكانية الحصول على الدعم المادي والإعفاء من القروض والحصول عليها.. وغيرها من الخدمات التكافلية التي تشمل المُقيمين المواطنين داخل وخارج السعودية.

حتى تتمكن من الحصول على دعم الديوان الملكي لتسديد القروض فلا بُد من تقديم معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري، كما يُمكنك صياغته بنفسك.. فلا تُعد كتابته أمرًا صعبًا، فلا يشمل سوى نص المعروض وبيانات المُقدم والتي يجب تسجيلها بدقة؛ لوصول الرد على طلبك بسهولة.

1- معروض جاهز إلى الديوان الملكي طلب الدعم لسداد قرض

قد يكون السبب في المعروض هو طلب المُساعدة في تسديد القرض العقاري، فلا بُد من صياغة معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري بما يتناسب مع الغرض منه، ويُمكن تحميله من هُنـــا، أو من هنــــــــــــــا.

“بسم الله الرحمن الرحيم

معروض جاهز إلى الديوان الملكي طلب الدعم لسداد قرض

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

أتقدم بطلب الحصول على الدعم المادي من أجل تسديد قرض عقاري؛ فبعد أن حصلت على القرض.. لم تسير الأمور وفقًا للمُخطط؛ فأدى ذلك إلى خُسارات كبيرة تسببت في عدم القُدرة على سداد أقساط البنك.

فعلى الرغم من الشوط الطويل مع سداد الأقساط إلا أنه لا يزال هُناك بعض الأقساط التي لم أستطع سدادها، ولا أمتلك من المال ما يُساعدني على ذلك، وأتمنى الحصول على كرم سيادتكم ودعمي في تسديد المُتبقي من أقساط البنك..

أرفقت لكم جميع الأوراق والمستندات التي تؤكد صحة ما أقول، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف المحمول:

رقم الهاتف المنزلي:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم المعروض: …/ …/ …

التوقيع أو البصمة: … “

2- معروض للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري

قد تدفعك الحاجة إلى تقديم معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري؛ فلم يعد بإمكانك سداده نهائيًا، وفي تلك الحالة أصبح الحل مُقتصرًا على الديوان الملكي.. وقد يكون الرد بالقبول في حالات عدة، إذا توافرت فيك المعايير التي تُبيّن عدم القُدرة المادية على السداد حقًا بشتى الوسائل، ويُمكن الحصول عليه من هُنـــا.

“بسم الله الرحمن الرحيم

معروض للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، وبعد:

استهل طلبي بالشُكر والثناء على ما تقدمونه لنا من مجهودات عظيمة.. ودعم كبير للمواطنين كافة، فقد دفعكم الشعور بمُعاناة المواطن إلى التيسير عليهم في سداد القروض ودعمهم المادي والمعنوي بكافة السُبل والوسائل.. فجزاكم الله عنّا خير الجزاء.

أتقدم إليكم بمُساعدتي في تسديد قرض عقاري؛ فبعد أن اقترضت من البنك مُنذ ما يُقارب الستة أشهر بدأت في مشروعي الخاص “….” فقد كان الداعي إلى الاقتراض هو تجهيز المشروع وتوفير كافة المُعدات والآلات اللازمة له.. وبالفعل بعد إطلاقه ونجاحه، تعرضت إلى “…………..” مما تطلبت التخلي عن المشروع؛

حتى أتمكن من سداد تكاليف “…………….”، فتثاقلت عليّ الديون وارتفعت الفوائد بسبب التأخر في سداد الأقساط.. ولم يعُد بوسعي سداده؛ لذا أتقدم إليك راجيًا العفو وتسديد القرض العقاري لإعفائي من السجن.

أرفقت لكم جميع الأوراق والمستندات التي تؤكد صحة ما أقول، وأسأل الله لكم التوفيق والسداد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف المحمول:

رقم الهاتف المنزلي:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم المعروض: …/ …/ …

التوقيع أو البصمة: …”

3- معروض الديوان الملكي للإعفاء من القرض العقاري

قد يكون الغرض من تقديم معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري هو طلب الإعفاء بشكل نهائي من القرض، فقد تكون القُدرة المادية لا تسمح بسداده بأي وسيلة مُمكنة.. وقد يكون الديوان الملكي هو الملاذ الأخير للكثير من الحالات المتعسرة، للحصول على نُسخة جاهزة منه اضغط هُنـــــــــــــــا، أو هنــــــــــــــــــــا.

“بسم الله الرحمن الرحيم

معروض الديوان الملكي للإعفاء من القرض العقاري

إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظكم الله ورعاكم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تحية طيبة، أما بعد:

أتقدم وكُلي رجاء إلى سيادتك بإصدار طلب إعفاء من سداد القرض العقاري؛ فبعد اللجوء إلى القرض تعرضت إلى بعض الظروف “………..” التي منعتني من استغلال القرض بالشكل الصحيح، وأصبح من الصعب الاستمرار في سداد أقساط البنك؛ مما دفعني إلى تقديم طلب الإعفاء مما تبقى من أقساط القرض.

أرفقت لكم جميع الأوراق والمستندات التي تؤكد صحة ما أقول.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الاسم:

رقم الهوية الوطنية:

رقم الهاتف المحمول:

رقم الهاتف المنزلي:

البريد الإلكتروني:

عنوان السكن:

تاريخ تقديم المعروض: …/ …/ …..

التوقيع أو البصمة: …”

اقرأ أيضًا: الديوان الملكي السعودي للمساعدات

كيفية كتابة معروض للديوان الملكي

قد يكون معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري من أسهل الطرق التي تُمكنك من إيصال طلبك إلى الملك والجهات المسؤولة بسهولة، إلا أنه يُمكنك صياغة نص معروض بنفسك.

في تلك الحالة عليك مُراعاة المعايير والأسس السليمة لكتابة نموذج وتقديمه للديوان الملكي؛ فلا بُد أن يكون المروض يتسم بالجودة والمنطقية.. وذلك من خلال معرفة قواعد كتابة المعروض النظرية.

  • لا بُد من بدء المعروض بالبسملة “بسم الله الرحمن الرحيم”، فهي من أولى الخطوات وأهمها في كتابة أي مُستند رسمي في السعودية؛ لاسيما معروض الديوان الملكي.
  • يجب الإشارة إلى موضوع المعروض؛ بحيث يوضح الغرض من إرساله، مثل: معروض للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري.
  • شُكر وتقدير المجهودات العظيمة التي تُقدمها الجهات المعنية في الدولة، والدعاء للملك.
  • لا بُد أن تكون صيغة الخطاب مُسددة إلى الملك بشكل مُباشر.
  • تشتمل صياغة المعروض التحية المُناسبة والتي تتمثل غالبًا في ثلاثة جُمل أساسية في أي معروض مهما كان الغرض منه، وهي: “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، تحية طيبة، أما بعد”.
  • تدوين الأسباب والدافع من الاقتراض، والسبب خلف إرسال المعروض وأسباب المنع من تسديد القرض العقاري بشكل موجز ودقيق.
  • يجب أن يشمل المعروض صيغة الاستعطاف، والتحية مرة أخرى.
  • يُختم المعروض بالبيانات الشخصية للمُقدم والتي تتمثل في “اسم المقدم الرباعي، البريد الإلكتروني، رقم الهاتف، محل الإقامة، رقم البطاقة القومية، تاريخ التقديم، الإمضاء”.
  • إرفاق الطلب بأهم المُستندات التي يُقيدها الديوان الملكي، والتي تُثبت صحة المعلومات المُسجلة في المعروض.
  • الحرص على خلو المعروض من الأخطاء الإملائية والنحوية، والتحقق من البيانات.
  • آخر الخطوات تتمثل في تقديم المعروض إلى الديوان الملكي من خلال إحدى الوسائل المُتاحة.

اقرأ أيضًا: نموذج طلب منحة أرض من الديوان الملكي

كيفية تقديم معروض للديوان الملكي

يُعد معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري من الأمور المُهمة التي يجب الحرص على توجيهها بالشكل الصحيح، وتقديمها إلى الديوان الملكي، فكيف يُمكن ذلك؟ يوفر الديوان العديد من الوسائل المُمكنة لتلقي الطلبات والمعروضات ومن أهمها الموقع الإلكتروني.

حيث تُعرف البوابة التابعة للديوان الملكي “تواصل” والتي توفر إمكانية استلام طلبات المواطنين وإيصالها إلى الملك؛ لذا يُمكنك اللجوء إليها في حالة الرغبة في تقديم معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري.

  1. التوجه إلى بوابة تواصل من هُنــا.
  2. تسجيل الدخول في الموقع، ثُم إرفاق نص المعروض.
  3. التأكيد على الطلب ثُم الضغط على “إرسال الطلب”.

الفئات المستحقة دعم الديوان الملكي

هُناك العديد من الحالات التي يتم قبول معروض جاهز للديوان الملكي لتسديد قرض عقاري نيابةً عنها، والتي يُحددها أعضاء الديوان؛ نظرًا إلى حاجتها الحقيقية لتلقي المُساعدات المالية والدعم.

  • الحالات المُصابة بالأمراض المُزمنة، مثل: مرضى الكبد “فيروس سي”، مرضى الكلى “الفشل الكلوي”، حيث يتم علاج تلك الحالات على نفقة الدولة، وإعفائها من القروض والتسديد عنها.
  • الموافقة على طلبات الإفراج عن المسجونين ظُلمًا والغارمين وتسديد الديون عنهم.
  • المُتعثرين في تسديد القروض المالية، فتُيسر عليهم الأقساط وفي حالات أخرى يتم إعفائهم من السداد.

اقرأ أيضًا: أفضل نموذج طلب مساعدة مالية من الديوان الملكي السعودي

التواصل مع الديوان الملكي

يوفر الديوان الملكي إمكانية التواصل معه من خلال الهاتف؛ حيث وفر العديد من الأرقام التي تُتيح لكافة المواطنين من الوصول إليه سواء داخل المملكة أو خارجها، والتي توفر الرد على الاستفسارات وتلقي الشكاوى من المواطنين.

رقم الدعم 920022220
التواصل من داخل المملكة 8004000000
التواصل خارج المملكة 920030003

تُعد هيئة الديوان الملكي من الوسائل المُهمة، التي تمنح المواطنين فرصة كبيرة لرفع المظالم إلى الملك وطلب المُساعدة منه؛ وفي تلك الحالة عليك الاطلاع على كيفية كتابة المعروض بالطريقة الصحيحة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.