مرتب محاسب تجارة انجلش

مرتب محاسب تجارة انجلش يُعد من أعلى المرتبات، فكلية التجارة معروفة بما تقدمه لطلابها من خدمات، بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ومن خلال موقع صناع المال سنتناول النقاش حول مرتبات المحاسب في دول العالم.

مرتب محاسب تجارة انجلش

تختلف الرواتب في كل أنحاء العالم باختلاف ما إن كان المحاسب حديث التخرج أو كان لديه العديد من سنوات الخبرة وأيضًا باختلاف الدرجة العلمية كما يترتب تحديد الراتب على حسب الحد الأدنى والأعلى للأجور الذي يختلف من دولة لأخرى.

الدولة الحد الأدنى الحد الأعلى متوسط الراتب
مصر 2.980 جنيه 10.000 جنيه 6.350 جنيه
السعودية 5.100 ريال سعودي 16.700 ريال سعودي 10.600 ريال سعودي
قطر 5.320 ريال 16.100 ريال 10.400 ريال
الإمارات 8.890 درهم إماراتي 27.600 درهم إماراتي 17.800 درهم
الولايات المتحدة الأمريكية 54.400 دولار 160.000 دولار 105.000 دولار
لندن 36.000 جنيه استرليني 179.000 جنيه استرليني 89.000 جنيه استرليني
كندا 19.50 دولار في الساعة 57.69 دولار في الساعة 33.65 دولار في الساعة
الكويت 490 دينار 1.390 دينار 910 دينار
فرنسا 25.500 EUR 81.200  EUR 52.100 EUR

اقرأ أيضًا: كيف تصبح محاسب خبير

أعلى رواتب المحاسبين حول العالم

تعد مهنة المحاسبة أحد أكثر المهن ربحًا، فالمحاسب يضع النقاط التي يسير عليها خط سير المشروع، ولذا فإنها تُعد الأساس القائم عليه الشركات، وتتميز بمرتباتها العالية، ولكن هناك بعض الدول التي تتميز دونًا عن غيرها بأنها الأعلى عالميًا في مرتب محاسب تجارة انجلش.

1- جزر كايمان

تقع جنوب كوبا وجمهورية الدومينيكان، حيث تستقبل أكثر من 650.000 نسمة وتوفر لهم فرص مختلفة للعمل، وتمنح الراتب الأعلى لمحاسب تجارة انجلش حيث يصل متوسط الراتب إلى 89.430 دولار”68.230جنيه إسترليني”.

2- سويسرا

تُعتبر من أهم المواقع المالية في العالم، لأنها تحتل مكانة عالية في قائمة الإبلاغ المالي، فاقتصادها مبني على الخدمات المهنية والمصرفية والتمويلات، تتميز بأنها أكثر الوجهات التي يذهب إليها المحاسبين.

يصل متوسط مرتب محاسب تجارة انجلش إلى 88.570 دولار أي أنه “67.570 جنيه إسترليني”.

3- موناكو

تعتبر موناكو موقع مالي مهم لبعض كبار الأغنياء في العالم، ويرجع ذلك إلى انخفاض قيودها على الأعمال، تعتبر الآن مركز مصرفي كبير، لأن سحر ومكان موناكو الفاخر يجعلها من أكثر المدن جاذبية للذهاب إليها.

تهتم بمرتب محاسب تجارة انجلش حيث يصل متوسط الراتب إلى 71.000 دولار أي أنه “54.170 جنيه إسترليني”.

4-برمودا

تقع في شمال المحيط الأطلسي على بعد 600 ميل شرقًا من ولاية كارولينا الشمالية، بها نحو 70.000 نسمة بالرغم من تغيرات مناخها غير المتوقعة في بعض الأوقات، تشتهر أيضًا بأنها ملاذ للشركات التي لا تدفع ضرائب.

لكن هذا لا يُغني عن كونها تقوم بعمليات لشركات الخدمات المهنية والمحاسبية، ويصل مرتب محاسب تجارة انجلش هناك إلى حوالي 69.130 دولار أي “52.750 جنيه إسترليني”.

5- جزيرة فيرجن البريطانية

تعتبر كأنها جزيرة صغيرة في الجنة في وسط البحر الكاريبي، يبلغ عدد سكانها نحو 30.000 نسمة بعيدة عن مراكز التمويل التقليدية ولها ردود فعل إيجابية وتعتبر ميناء مهم للعمليات المالية وتضمن وجود الكثير من الكيانات الخارجية ووجود فرص عمل كبيرة للمحاسبين والمحامين.

متوسط مرتب محاسب تجارة انجلش يصل إلى 60.140 دولار أي أنه “45.890 جنيه إسترليني”.

6- لوكسمبورغ

تتميز بأنها تمتلك طبيعة مربحة للتمويل، كما أنها تعطي الفرصة للمحاسبين أن يحققوا نتائج جيدة كما تستضيف الدولة الكثير من مؤسسات الاتحاد الأوروبي والعملاء المصرفيين المرخص لهم، حيث يسمح للمحاسبين من أي مكان مرخص منه ممارسة المهنة في لوكسمبورغ.

يصل متوسط أجر محاسب تجارة انجلش هناك إلى 56.940 دولار أي أنه “43.450 جنيه إسترليني”.

7- النمسا

تعد واحدة من أكثر الدول الأوروبية استقرارًا من الناحية المالية، كما تعتبر وجهة رئيسية للمحاسبين، نظرًا لموقعها المميز وقربها من عملاء الأموال الرئيسيين في سويسرا وألمانيا، تعد أيضًا خطوة مهنية ذكية.

تهتم برواتب المحاسبين حيث إن مرتب محاسب تجارة انجلش يصل إلى حوالي 56.910 دولار أي أنه “43.420 جنيه إسترليني”.

8- اليابان

تتمتع بثقافة عالية وتعمل على توجيه ثقافاتها نحو الأعمال، وكان من الطبيعي ظهورها في قائمة المعايير الدولية للتقارير المالية، تحتاج إلى مهارات لغوية إنجليزية إذا رغبت في الذهاب إلى اليابان، وقدمت العديد من فرص العمل للمحاسبين في كبرى الشركات ولكن يشترط اجتياز بعض الاختبارات.

اهتمامها بالمحاسبة سيرتبط باهتمامها بتقديم رواتب مجزية لها لذا فإن نرتب محاسب تجارة انجلش يصل إلى 56.870 دولار أي  “43.000 جنيه إسترليني”.

9- أيسلندا

تُعد مكان جيد لاستلام مهنة المحاسبة والعمل فيها ولكن عليك التأكد من إمكانية التعامل في الشتاء والعزلة التي ستواجهها بالجو القاسي لها في الشتاء، على الرغم من أنها دولة صغيرة وبعيدة ولكن بها عدد كبير جدًا من المحاسبين وملجئ عمل لأغلب العاملين في مجال المحاسبة.

تهتم بالمحاسبين وبمهنة المحاسبة ويظهر هذا جليًا على ارتفاع مرتب محاسب تجارة انجلش بها حيث يصل المتوسط إلى نحو 54.680 دولار أي “41.720 جنيه إسترليني”.

10- الولايات المتحدة

مسموح للشركات الأجنبية المدرجة بها بالمعايير الدولية للإبلاغ المالي، حيث تعتبر من أعلى الرواتب في العالم للمحاسبين والقانونيين، كما أنها مطلوبة بشكل كبير في سوق العمل بالولايات المتحدة، وستنمو أدوار مهنة المحاسبة أكثر من المتوسط وفقًا لما حدده مكتب إحصاءات العمل.

التدريب الداخلي يعد وسيلة رائعة للتقديم والقبول في شركة متقدمة مثل PwC، وتعد من أعلى رواتب العالم في المحاسبة، فمتوسط مرتب محاسب تجارة انجلش يصل لحوالي 54.680 دولار أي “41.720 جنيه إسترليني”.

اقرأ أيضًا: كيف تكون محاسب ناجح

مهام محاسب تجارة انجلش

مهنة المحاسبة من المهام الوظيفية الهامة في سوق العمل، والتي تكون مطلوبة دائمًا ولكن الكثير لا يعلمون مهام المحاسب ويظنون أنها تقتصر على حسابات الشركات والمصانع والبنوك ولكن في الحقيقة المحاسب له الكثير من المهام والمسئوليات الوظيفية.

  • جمع البيانات المالية والحاسبات وتحليلها.
  • تلخيص الوضع المالي للشركة بعد تحليله بجمع المعلومات والبيانات اللازمة لذلك.
  • عمل ميزانيات للمصروفات والأرباح والإيرادات والخسائر.
  • المحافظة على السرية والخصوصية لمعلومات الحسابات الخاصة بمكان العمل.
  • إدخال بيانات الفواتير والمستندات ومعلومات أوامر الصرف والقيود والحسابات المختلفة.
  • تسجيل وترحيل والقيام بعمل ملخص للعمليات المالية يستوف كل التفاصيل اللازمة وكتابة وترتيب وتنظيم البيانات بطريقة يسهل فهمها والتعامل معها من قِبل المراجعين والمستخدمين.
  • الإشراف الكامل على حركة الوثائق المالية والمستندات.
  • تقديم المعلومات المالية اللازمة واقتراح إجراءات مالية مهمة إلى الإداريين بالعمل.
  • إعداد ميزانية مراجعة كل شهر.
  • تجهيز القوائم والجداول والتقارير المالية الحسابية بشكل دوري منتظم.
  • توثيق كل الحركات المالية بالشركة كالبيع والشراء والتوريد والسجلات.
  • الاحتفاظ بنسخ احتياطية من السجلات المالية كل فترة.

اقرأ أيضًا: رواتب المحاسبين في السعودية

مهارات محاسب تجارة انجلش

هناك بعض المهارات التي تميز المحاسب الناجح والتي يجب توافرها حتى يتمكن من العمل في مجال المحاسبة بعض هذه المهارات يكون مكتسب، والبعض الآخر بالخبرات العلمية والعملية.

  • الصدق والأمانة والإخلاص.
  • مهارة الانتباه والتركيز على التفاصيل.
  • مهارات البحث المتطور جيدة.
  • القدرة على إدخال البيانات.
  • مستوى عالٍ في مادة الرياضيات ومهارات حسابية عالية.
  • لديه مستوى متميز في التمويل.
  • لديه الخبرة في كيفية كتابة التقارير المحاسبية.
  • الالتزام بالمواعيد النهائية لتسليم التقارير المحاسبية.
  • تنظيم الوقت بفاعلية والقدرة على إدارته.
  • يملك القدرة في التعامل مع برامج MS Office وبرامج Excel.
  • لديه مهارة عالية في صنع القرارات واتخاذها في الوقت المناسب.

يعتبر الكثيرين أن مهنة المحاسبة هامة في مجالات العمل، وأن المحاسب يُعد العامود الفقري للشركات والمصانع والبنوك، ويقع عليه مسؤولية تنظيم حسابات العمل، فالمحاسب الناجح يقدم عملًا ناجح.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.