طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية موبايلي

 

طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية موبايلي سهلة وممكنة من خلال عدة طرق، حيث حاولت شركة موبايلي تسهيل كافة الخدمات على عملائها توفيرًا لجهدهم ووقتهم، لذا سنتعرف من خلال هذا الموضوع على كيفية تنشيط الشريحة الإلكترونية الجديدة من خلال موقع صناع المال.

طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية موبايلي

شركة موبايلي تعمل على تسهيل كافة الخدمات التي قد يحتاجها عملائها، مثل تفعيل الشريحة الإلكترونية eSIM، ولكي تبدأ في استخدام الشريحة الخاصة بك وتفعيل خطك، يجب زيارة أحد الفروع الخاصة بشركة موبايلي واتباع الخطوات التالية:

  1. إتمام الاشتراك في أحد الباقات التي يتم دفعها مسبقًا أو تعرف بالباقات المفوترة على الشريحة الإلكترونية، كما يمكن انتقال رقمك الموجود على الشريحة التقليدية إلى الشريحة الإلكترونية.
  2. ستحصل على كود QR، قم بمسحه بعد حصولك عليه بشكل مطبوع من قِبل وكيل المبيعات الموجود في الفرع.
  3. قبل مسحه بالهاتف تأكد من اتصالك بشبكة الواي فاي.
  4. لأجهزة الأيفون قم بالذهاب إلى الإعدادات ومن ثم شبكة الجوال ثم اختر إضافة خطة خلوية، أمّا بالنسبة للأندرويد قم بالذهاب إلى الإعدادات ثم الاتصالات، ثم مدير بطاقة SIM، ثم اختر إضافة خطة الهاتف المحمول.
  5. بعد مسح الكود بكاميرا هاتفك سيبدأ الهاتف بجلسة عبر الإنترنت ويتم من خلالها تنزيل ملف التعريف بالشريحة الإلكترونية، وعليه فسيتم تسجيل شريحتك في شركة موبايلي.

اقرأ أيضًا: كيفية تطبيق الفاتورة الإلكترونية

الفرق بين الشريحة التقليدية والشريحة الإلكترونية

قامت شركة موبايلي مؤخرًا بإطلاق أحد أنواع الشرائح، وهي الشريحة الإلكترونية والتي هي عبارة عن بطاقة SIM رقمية ولكنها مدمجة تتيح للمستخدم الحصول على أرقام الهواتف الموجودة على الهاتف ولكن بدون استخدام شريحة رقمية فعلية، أما بطاقة SIM الفعلية هي التي يتم تركيبها وإزالتها من جهاز الهاتف.

طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية من تطبيق موبايلي

قامت شركة موبايلي بإتاحة تطبيق خاص بها يساعد على إتمام كافة الإجراءات والخدمات بشكل أسهل وأبسط، للتمكن من تفعيل الشريحة الإلكترونية دون الذهاب إلى مقر الشركة كالتالي:

  1. أولًا تنزيل التطبيق من هنـــــا للأيفون، ومن هنـــــــا للأندرويد.
  2. اضغط على أيقونة الباقات.
  3. قم باختيار أحد الباقات المناسبة معك، من ضمن قائمة الباقات المدفوعة مسبقًا.
  4. انقر على أيقونة “الاستخدام الخاص بالشريحة المدمجة”.
  5. اختر أيقونة “إدارة عن طريق الصفحة الرئيسية”.
  6. انتقل إلى أعلى الصفحة وقم بالضغط على “الشريحة”.
  7. بدل شريحتك التقليدية بشريحتك الإلكترونية ومن ثم سيتم تفعيل الشريحة.

اقرأ أيضًا: طرق الاشتراك بالمحافظ الإلكترونية في مصر 

شروط استخراج شريحة موبايلي الإلكترونية

وضعت شركة موبايلي بعض الشروط التي عليها يمكن للعميل استخراج شريحة، فيما يلي هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم على طلب استخراج شريحة عمره لا يقل عن 16 عام.
  • بعد التحقق من بياناتك يجب أن تتم الموافقة من قِبل فريق شركة موبايلي على طلبك، ومن ثم أخذ لك بصمة وذلك بالأخص عند طلبك لشريحة إلكترونية.
  • يتم السماح للعميل بإلغاء طلب الشريحة الإلكترونية قبل أن يتم إرسال الطلب لشركة الشحن أو خدمة توصيل الشريحة إلى العميل، وغير مسموح للعميل بإلغاء الطلب أو استرجاعه في غير هذه الحالات.

طلب شريحة موبايلي بدل فاقد

قد يحتاج البعض أحيانًا إلى استخراج شريحة إلكترونية أخرى بدلًا لما تم فقده، في حالة ضياع الهاتف أو سرقته، لذا يمكنك عندها طلب شريحة بدل فقط من شركة موبايلي، يمكن ذلك من خلال أحد الطرق التالية:

  • تقديم طلب جديد على استخراج شريحة بدل فاقد من خلال الموقع الرسمي لشركة موبايلي من هنــــــــــا.
  • التوجه إلى أقرب فرع لشركة موبايلي لحل المشكلة يدويًا.
  • كما يمكن عمل تفويض رسمي لأحد الأقارب من الدرجة الأولى، لكي يذهب لمقر الشركة بدلًا عنك، على أنه يجب أن يحضر هويته الشخصية وهوية الموكل له، مع أصل خطاب التفويض، وأن يكون ساري الصلاحية وموثق.

إلغاء شريحة موبايلي الإلكترونية

قد يرغب عميل موبايلي في أي وقت أن يقوم بإلغاء شريحة موبايلي الإلكترونية، لذا وفرت الشركة خاصية إلغاء شريحة موبايلي الإلكترونية ESIM، وذلك يكون من خلال الذهاب إلى أقرب فرع وتبديل الشريحة الإلكترونية بأخرى تقليدية، أو حتى إلغاء الخط بأكمله، ولكن سيتم فرض بعض الرسوم كرسوم الاستبدال أو رسوم إلغاء الشريحة.

اقرأ أيضًا: طريقة الحصول على بطاقة paypal بها رصيد مجانا مجرب 100

رقم التواصل مع شركة موبايلي

توفر خدمة عملاء موبايلي طرق عديدة للتواصل معهم، ومن أبرزها هو الاتصال الهاتفي، فيمكن الاتصال على رقم 1100 للاستفسار عن طريقة تفعيل الشريحة الإلكترونية موبايلي، أو الاتصال من أحد الشبكات الأخرى على الرقم 0560101100، للتعرف على كيفية تنشيط الشريحة الإلكترونية.

الشريحة الإلكترونية من أهم الخدمات الحديثة التي قدمتها شركة موبايلي، ولكنها تتطلب شروط خاصة للحصول عليها، وخطوات معينة لتفعيلها.

 

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.