تكاليف المعيشة في مدينة بيلغورود الروسية

تكاليف المعيشة في مدينة بيلغورود الروسية يجب أخذها في الاعتبار عند التفكير في السفر خلالها، لاسيما إن كان الراغب في دراسة التكاليف يهدف إلى الدراسة في إحدى جامعاتها، حيث تضم أعرق الجامعات التي تمنح شهادات معتمدة في جميع أنحاء العالم، لذا يقدم موقع صناع المال طبيعة تكاليف المعيشة في مُدن روسيا.

تكاليف المعيشة في مدينة بيلغورود الروسية

تعتبر مدينة بيلغورود من أكثر المدن تطورًا ورقيًا في روسيا، بالإضافة إلى أن جامعة لينغورد من أقدم الجامعات في أوروبا، الأمر الذي لفت الأنظار إلى تلك المدينة من قِبل الباحثين عن فرص أفضل للدراسة في الخارج.

لكن قبل اتخاذ قرار السفر يجب الدراية الكاملة بتكاليف المعيشة في مدينة بيلغورود الروسية والمبلغ الذي يحتاجه المسافر للعيش فيها شهريًا، علاوةً إلى أسعار السلع الأساسية هُناك.

أولًا: ما يحتاجه المسافر شهريًا

تعتبر مدينة بيلغورود من أقل المدن الروسية من حيث تكلفة المعيشة، فما تحتاجه للعيش فيها يقدر بنصف ما تحتاجه للعيش في موسكو تقريبًا، الأمر الذي جعل لها الأفضلية لدى الكثير من الشباب في السفر والدراسة أو حتى العمل.

مصروفات الطعام والشراب 700.00 دولار
اشتراك النقل العام الشهري 26.00 دولار
اتصالات وإنترنت 10.00 دولار
المجموع 736.00 دولار

ثانيًا: أسعار السلع الأساسية في بيلغورود

تعتبر السلع الأساسية في بيلغورود رخيصة نسبيًا مقارنة بباقي المدن الروسية خاصةً المدن الكبرى التي عادةً ما تكون باهظة التكاليف.

السلعة التكلفة بالدولار
وجبة أساسية مع مشروب في مطعم اقتصادي 10.05 دولار
رغيف الخبز 0.74 دولار
الجبن المحلي (500 جرام) 6.12 دولار
الحليب (1 لتر) 1.27 دولار
البنزين (1 لتر) 0.88 دولار

ثالثًا: تكاليف السكن في بيلغورود

يتسنى للمسافر استئجار شقة من غرفة واحدة بحوالي عشرة آلاف روبل أي ما يعادل 164 دولار شهريًا، ويمكن للمسافر أن يُشارك السكن مع الغير لتقليل التكلفة، والجدير بالعلم أيضًا أنه من الصعب العثور على سكن جيد بدون وسطاء من المدينة.

بالحديث عن السكن يجب معرفة أنه في حالة أن كان المسافر ملتحقًا بجامعة بيلغورود، فإن الجامعة تشتمل على سكن جامعي للطلاب الأجانب يقع على مقربة منها، والذي يتميز بالغرف المريحة التي تضم جميع لوازم المعيشة الأساسية.

اقرأ أيضًا: تكاليف المعيشة في الشيشان

تكاليف الدراسة في جامعة بيلغورود

تعتبر جامعة بيلغورود الحكومية واحدة من أقدم الجامعات في المدينة، وقد تم تأسيسها عام 1876 كمعهد تربوي ثم تم تحويلها إلى جامعة في عام 1919، بعد ذلك أعيد تنظيمها إلى كليات التربوية ثم تم تحويلها جامعة بيلغورود الحكومية.

فتشمل الجامعة العديد من التخصصات التي تميزها عن كثير من الجامعات، كما أن تكاليف الدراسة خلالها متوسطة نسبيًا مقارنة بجامعات أوروبا

التخصصات الرسوم للدراسة بالروسية الرسوم للدراسة بالإنجليزية
دراسة التخصصات الطبية 2640 دولار 6760 دولار
دراسة تخصصات نظم وتكنولوجيا المعلومات والتخصصات الأدبية 2240 دولار 4490 دولار

اقرأ أيضًا: المعيشة في أريزونا .. التكاليف والإيجابيات والسلبيات

مميزات السكن في بيلغورود الروسية

تعني كلمة بيلغورود (المدينة البيضاء) وتقع على الحدود الأوكرانية في الجنوب الغربي لروسيا، كما تتميز بجمال الطبيعة من بحيرات وأنهار وغابات، كذلك الجمال العمراني خاصةً في المباني القديمة والمواقع الأثرية.

الأمر الذي يجعل العمل أو الدراسة في مدينة بيلغورود له أفضلية عن باقي المدن الروسية وذلك للأسباب التالية، بالإضافة إلى المميزات البارزة.

  • يعتبر مناخ مدينة بيلغورود الأدفأ بين مدن روسيا، لأنها واقعة جنوب العاصمة موسكو على بعد 700 كم.
  • كما تتميز بيلغورود بالهدوء بقلة الزحام والاختناقات المرورية، وذلك لقلة سكانها الذي يبلغ 450,000 نسمة، بينما يصل سكان العاصمة موسكو إلى 9 ملايين نسمة مما يجعل بيلغورود أكثر هدوء.
  • انخفاض تكاليف المعيشة التي تم سلفًا.

تعد مدينة بيلغورود من المدن التي تلقت طلبات متعددة من انتقال العرب للسفر إليها لما تميزه من خصائص لمن يمكث فيها بغرض الدراسة أو العمل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.